أكتوبر 16, 2015

آودي R8 لعام 2016.. أخف وزنا وأفضل تقنيا

2- مقصورة داخلية مستوحاة من عالم السباقات

تلخص المقصورة الداخلية روح عالم السباقات؛ فكل الوظائف الحيوية تضع السائق نصب أعينها مع سهولة التشغيل حتى مع أصعب ظروف القيادة، ومن دون أن يبعد السائق يده من على المقود.

ولا يمكن إغفال التصميم الجديد للمقاعد مع مساند رؤوس مدمجة جديدة، والاستعانة بمقاعد رياضية ضمن التجهيزات الإضافية أو ببعض الفئات الأعلى تجهيزًا. كذلك يبرز في هذه المركبة المقود الجديد ثلاثي الأذرع ذات النهايات المسطحة وزر تشغيل وإبطال المحرك وزر “آودي درايف سيليكت”، اضافة الى مقصورة آودي الافتراضية التي تستفيد من شاشة ملوّنة قياس 12.3 بوصة تتميز بصورها الغرافيكية العالية.

ويمكن للسائق الاختيار والتنقل ما بين وضعيات عرض مختلفة وأيضًا ضبط وتعديل لوحة العدادات الرقمية وفقًا لذوقه المفضل، واختيار وضعية الأداء العالي حيث يتم معها عرض المعلومات الحيوية المتعلّقة ببرامج القيادة والتسارع والقوى الجانبية والقدرة الحصانية وعَزم الدوران. وتستفيد مقصورة آودي الافتراضية، التي يسهل تشغيلها من خلال عتلات التحكم بالمقود، من ضوء خاص يحذر السائق من تخطي سرعة دوران المحرك الأقصى.

وبوجه عام، جاء التصميم الداخلي بخطوط أكثر بساطة من الطراز السابق، مع الاستغناء عن شاشة واجهة الوسائط المتعددة MMI المدعّمة سابقًا، وملئ فراغها بأزرار وعتلات التحكم بمكيف الهواء الأوتوماتيكي، ناهيك عن أن التصميم ثلاثي الأبعاد لفتحات هواء المكيف يعيد إلى الأذهان تلك المدعمة بسيارات السباقات.

واحتفظت المقصورة بطول قاعدة عجلات الطراز السابق والذي يبلغ 2650 ملم، الأمر الذي انعكس على راحة جلوس الراكبين على متنها، مع توافر مساحة تخزينية كافية خلف المقعدين، علمًا بأن مختلف زوايا المقصورة تم إضفاء صبغة رياضية مترفة عليها من خلال تداخل الجلود الفاخرة ولمسات الألمنيوم وأيضًا ألياف الكربون على العديد من المواضع.

وتشمل باقة تجهيزات الراحة والترف الأخرى المقاعد المكسوّة بتلبيس جلدي فئة “نابا”، إضافة إلى النظام الملاحي المتطور والمكيف عالي الفعالية الذي يمكن التحكم بخياراته أوتوماتيكيًا، وجهاز إنذار ضد السرقة، ناهيك عن نظام صوتي فئة “بانغ آند أولوفسن” بقوة 500 واطًا، وغيرها من آليات الترف.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة