نوفمبر 18, 2014

“المدينة التي يمكن التنبؤ بها”.. هذا ما تخطط له أودي!

“إذا نجحنا في فك شيفرة التنقل، سيصبح بإمكاننا التنبؤ بسير عمل المدينة. ومن ثم سيسهل تجنب الاختناقات المرورية وتحسين نوعية الحياة”، هكذا كشف الرئيس التنفيذي لأودي روبرت ستادلر عن نوايا الشركة مستقبلا.

إذ تخطط أودي لاغتنام “هذه الفرصة الذهبية التي تأتي مرة في القرن واستخدام تكنولوجيات جديدة من شأنها تحسين تدفق المعلومات بين السيارات والبنية التحتية الحضرية.” وأضاف ستادلر: “على السيارة أن تصبح مرة أخرى أداة مرغوبة فيها لتحقيق التقدم. لذا علينا هدم الجدران بين البنية التحتية ووسائل النقل العام وحركة الأفراد. وسيصبح من اللازم أن تتواصل إشارات المرور مع السيارات ومع بعضها البعض في المستقبل”.

وأظهرت جائزة اودي الثالثة للمستقبل الحضري باقتدار الجهود التي تجري بالفعل لتحقيق مفهوم “المدينة التي يمكن التنبؤ بها” المشار إليها من قبل ستادلر. وتم الاعلان عن الفائز بجائزة 2014، وهو فريق مكسيكو سيتي الذي قدم مقترح “نظام التشغيل للتنقل الحضري”، حيث تتواجد منصة بيانات يمكن للمدن من خلالها تصميم مخططاتها للنقل وفقا لاحتياجاتها ويمكن للسائقين التكيف بمرونة وفقا لظروف حركة المرور. وقاد المهندس المعماري الشهير والمخطط الحضري خوسيه كاستيو فريق مكسيكو سيتي المشارك في المسابقة.

وبحسب الإحصائيات يعيش أكثر من نصف سكان العالم حاليا في المدن، ومن المترقب أن تصل هذه النسبة في عام 2050 إلى 70 بالمئة، ما يعني أن هناك حاجة ماسة لحلول النقل العام في المدن الكبرى. لا يمكن انتظار أن تخف المشاكل الجذرية للتنقل وحركة المرور مع الوقت. فأرقام تسجيل المركبات الجديدة حول العالم تتزايد باستمرار. لذا تضع أودي نصب عينيها حلولا ستسمح للنقل الفردي بالإسهام بشكل إيجابي في منظومة النقل ككل. وفي إطار جدول الأعمال الحضري، تسعى الشركة إلى تقليل المساحة المطلوبة لحركة المرور في المدن من خلال تقنيات السيارات المترابطة في الشبكة، لتحقيق وفورات في الوقت وجودة أعلى للحياة الحضرية.

وبالفعل تطور أودي اليوم تقنيات ستعيد المزيد من المساحة إلى المدن، وتوفر المزيد من الوقت، وتحسن نوعية الحياة للسكان. خذ مثالا على ذلك مساحات ركن السيارات، حيث يمكن للمواقف الاتساع لأكثر من ضعفي عدد السيارات إذا قامت تلك المركبات بركن نفسها تلقائيا. كما يمكن لتقنيات اليوم مثل تقنية “التواصل بين السيارة و x” أو “التواصل بين السيارة إلى السيارة” في أن تسهم في استخدام الطريق بشكل أفضل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة
إحذروا من النصب والتحايل لدى شراء السيارة عبر الانترنت
تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات
هذه هي المبالغ الحقيقية التي ستدفعونها عند مخالفة قانون السير الجديد في لبنان

أهم المقالات