مايو 23, 2015

آودي برولوغ 2016.. حقبة تصميمية جديدة

وبالانتقال إلى الجهة الخلفية، نجد أن تصميمها يعيد إلى الأذهان التصميم الجانبي والخلفي لليخوت النخبوية المترفة، لاسيما لجهة اللحام الشبيه بالمنجل بين اللوح الجانبي والصادم الخلفي. كما تضفي المصابيح الخلفية فئة LED المتوهجة بزجاجها ثلاثي الأبعاد مظهرًا جذابًا لمصابيح طويلة تمتد بعرض السيارة كلها. أما ضوء الكبح، فجاء مدمجًا داخل الوحدة الضوئية للمصابيح. كذلك يقبع أسفل الصادم الخلفي عاكس هواء أسود اللون مصنوع من الألمنيوم يمتد بعرض السيارة كلها أيضًا.

مقصورة مستقبلية ذكية وفخمة

تعكس المقصورة الداخلية لجديدة ماركة إنغولشتادت مفهوم الرحابة، وهي مطورة انطلاقًا من تصميم عروض الغران توريسمو ما يعني أنها تجمع ما بين الطابع الرياضي ومفهوم الراحة المعززة. وجاءت أسطح شاشات العرض وأزرار وعتلات التحكم بالوظائف المختلفة مدمجة بذكاء في لوحة القيادة والكونسول الوسطي، كما أتاح تصميم النظام الترفيهي المعلوماتي فرصة تواصل السائق مع الراكب الأمامي بصورة دائمة.

وبمجرد دخول السائق أو الركاب بهذه الكوبيه رباعية الأبواب، يرحب برنامج “كبير الخدم” الحاسوبي بهم؛ حيث يتعرف عليهم من خلال هواتفهم الذكية قبل أن يقوم بضبط المقاعد والمكيف الذي يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكيًا وفقًا لإعداداتهم المفضلة. ويقدم النظام نفسه مقترحات للموسيقى والطرقات المرتادة وفقًا لما يرغبه هؤلاء الركاب. وهناك ايضاً نظام خاص تحت الأسطح بالكونسول الوسطي يتيح سهولة اتصال الهواتف الذكية للركاب بالنظام المعلوماتي الترفيهي للسيارة، كما يقوم النظام أيضًا بشحن هذه الهواتف.

كذلك تتميز برولوغ بالنظام الصوتي المتطور الذي يتضمن جنيح صوتي يبرز من الرف الخلفي للسيارة ويقوم بتوليد صوت نقي مميز. أما لوحة القيادة ذات الطابع المستقبلي، فإن الجزء الأمامي منها مصمم لأن يكون سطح أملس كبير يمتد بعرض اللوحة ويتضمن ثلاث شاشات عرض: الشاشة التي بناحية السائق على اليمين تتضمن أزرار التحكم بوسائل الإعلام “الميديا”. أما الراكب الأمامي فأمامه شاشة عرض تستخدم للتحكم في وظائف الترفيه المختلفة. وهناك نوع آخر من الشاشات المخصصة للراكب الأمامي لتساهم في التفاعل الكامل بين السائق والراكب الأمامي للمرة الأولى. وعلى الكونسول الوسطي، هناك شاشة رابعة تعمل باللمس من فئة OLED تعرض صورًا غنية في محتواها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
تنبيه هام.. لهذا السبب ستسجل مخالفة سير بحقك في لبنان

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة