مايو 23, 2015

آودي برولوغ 2016.. حقبة تصميمية جديدة

تفيد بعض التقارير بأن آودي ربما تكشف من عباءة هذا النموذج عن نسخة تجارية تحمل الاسم A9 مستقبلاً. وإذا لم يتم إنتاج برولوغ على صعيد تجاري واسع، من المنتظر أن تستفيد عروض A6 و A7 و A8 المقبلة من لمسات برولوغ التصميمية، لاسيما الزجاج الأمامي المقعّر والمقصورة التي يغلب عليها طابع البساطة والمتخمة بالتقنيات المتطورة شأن الشاشات العاملة باللمس وخلافه.

وإلى جانب اللغة التصميمية العصرية الجذابة، تستفيد برولوغ من محرك بنزيني فئة TFSI مزود بشاحن هواء “توربو” سعة 4 ليترات، يولّد 605 أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر، يكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 3.7 ثواني فقط.

أبعاد متناغمة وخطوط جريئة

بوجه عام، جاءت برولوغ التصورية بأبعاد أقصر طولاً ومسطحة مقارنة بالطراز التجاري A8 الشقيق؛ حيث يبلغ الطول الإجمالي 5.10 أمتار والعرض العام 1.95 مترًا، كما يصل الارتفاع الى 1.39 مترًا، وطول قاعدة العجلات 2.94 مترًا.

أبرز ما بالخطوط الخارجية لبرولوغ الاختبارية يتمثل في شبك التهوئة الأمامي الأحادي كبير الحجم يتوسطه في الجهة العلوية شعار الحلقات الأربع المتداخلة لآودي، كما بات شبك التهوئة مثبت بوضعية أكثر انخفاضاً مقارنة بالعروض الحالية المخصصة للاستهلاك التجاري الواسع. أما المصابيح الرئيسية، والتي تتخذ هيئة إسفينًا أو وتدًا واسعًا ومسطحًا، فجاءت مثبتة أعلى الشبك الأحادي، كما تتضمن هذه المصابيح تقنية الليزر المتوهجة مصفوفة الهيئة، علمًا بأن حدقات هذه المصابيح مكونة من عدسات إسقاط مع مصدر ضوئي ليزري لتوليد ضوء مصفوفي ينير الطريق بالكامل.

كذلك تبرز الجوانب بخطوطها الديناميكية المعززة وخط السقف الملتوي بشدة باتجاه المؤخر، كما أن الأكتاف العريضة النافرة فوق العجلات في الأمام والخلف تعيد إلى الأذهان تصميم موديل Ur-quattro في حقبة الثمانينيات. وبدورها، جاءت الرفاريف والأبواب والألواح الجانبية الخلفية بتصميم ديناميكي مفتول العضلات، كما تعكس الأجزاء السفلية من الأبواب تصميماً مقعراً يمتد حتى المؤخر. وإلى جانب اللمسات التصميمية الجذابة المدعمة، تتميز برولوغ بالعجلات الضخمة قياس 22 بوصة والمكسوة بإطارات قياس 285/30 ذات تصميم ثلاثي الأبعاد.

وإلى جانب الاستعانة ببعض المكوّنات خفيفة الوزن المصنوعة من الألمنيوم مثل المرايا الجانبية، تجدر الاشارة إلى أن الأبواب لا تستعين بمقابض بل يتم فتحها بطريقة كهروميكانيكية عندما يتم لمس الأسطح الحساسة الاستشعارية المضيئة. وبوجه عام، جاء هيكل برولوغ مكوّنًا من الألمنيوم والحديد والفولاذ.

وبالانتقال إلى الجهة الخلفية …

أهم المقالات