يناير 31, 2016

وولفغانغ تريلر يتوج بلقب سباق ’ان جي كيه‘

ضمن أجواء درامية وحماسية عمت أجواء حلبة دبي، تمكن السائق وولفغانغ تريلر من الاندفاع بقوة في سباقات ’أن جي كيه‘ والفوز بجولتي السلسلة بسيارة بورشه جي تي3 تريسبا، متقدما على صاحب المركز الثاني ليون برايس المشارك بسيارة دراغون ريسينغ فراري 458.

وكان السائقان على درجة عالية من التنافسية ولم يكن الفارق بينهما ملحوظا، ففي الجولة الأولى، تمكن برايس من مطاردة تريلر بشراسة، لكن في الجولة الثانية تمكن سائق البورشه من تأكيد تفوقه والانطلاق نحو خط النهاية ليفوز بجولتي السباق. مع هذا تمكن برايس من تحقيق أسرع زمن للفة في الجولات التأهيلية التي أقيمت في وقت سابق من اليوم.

وفي المنافسات على الفئة الاولى، تمكن كوستاس بابانتونيس من تحقيق فوزين بسياراته غلف بتروليوم سيات، الانجاز الذي كرره القاسم حميدالدين الذي فاز بجولتي الفئة الثانية بسيارته هوندا سيفيك. وفي السباق على كأس كليو، تمكن حامل اللقب أليكساندروس أنيفاس من التقدم بقوة بسيارته غلف بتروكيم رينو كليو والفوز بجولتي السباق، متفوقا على كولين بويل في المركز الثاني وتييري سيس في المركز الثالث في كلتا الجولتين.

وفاز بابانتونيس، المتوج أكثر من مرة، بالفئة الأولى بسيارته غلف بتروكيم سيات ليون سوبرا كوبرا متقدما على بيتر إنجلاند في المركز الثاني بسيارته فاكسول أسترا.

وتمكن القاسم حميدالدين من الفوز بالفئة الثانية بسيارته هوندا سيفيك، بعد تفوقه على ألسكاندروس أنيفاس في المركز الثاني في الفئة، النتيجة التي كانت كافية للأخير للتتويج بلقب فئة كأس كليو، متقدما فيها على كولين بويل وتييري سيس.

وفي سباقات الدراجات النارية الرياضية، وبعد سيطرته على جولتي اليوم الأول، عاد عبدالعزيز بن لادن، سائق دراجة كوازاكي، لتأكيد تفوقه والفوز بجولتي اليوم الثاني ليتمكن بهذه النتيجة من حصد أكبر عدد من النقاط في الجولات الأربعة التي أقيمت على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع.

وتعليقا على الموضوع، صرح سائق فريق صقور السعودية، بقوله: ”لقد كان يوما رائعا، أود أن أشكر طاقمي ورعاتي على هذه الدراجة الرائعة. الرياح كانت قوية بعض الشيء وهو ما صعب الأمور، لكننا تمكنا بفضل الله من المضي قدما وتحقيق سرعات عالية والفوز. انا سعيد جدا“.

أما المركزين الثاني والثالث في السباق فكانا من نصيب السائق أحمد المعيني بدراجته الكوازاكي، ومحمود تنير بدراجته الهوندا، واللذان تبادلا المراكز في جولتي اليوم الثاني والأخير من المنافسات.

وفي فئة المبتدئين، تمكن سائق دراجة الياماها كريس ميرفي من التفوق في الجولة الأولى، إلا أن الجولة الثانية شهدت عودة الفائز الأكبر في سباقات يوم الجمعة، لي يونغ، المشارك بدراجة ياماها هو الآخر، والتتويج بها.

وشهدت منافسات كأس راديكال الشرق الأوسط للتحمل-القصير سيطرة واضحة للسائق ريتشارد أردولينو والذي تمكن من التقدم بفارق 17 ثانية على جوليان غريفين في المركز الثاني، وكلا السائقين يقودان مركبتيهما منفردان.

وحل ثالثا في السباق الذي يقام على مدار 45 دقيقة متواصلة، السائقان باولو نيتشي وكاتالين فويتسو، واللذان كانا متأخرين بفارق بسيط بلغ 0.787 جزء من الثانية عن صاحب المركز الثاني. وحل الفائزان بجولة الجمعة، لودوفيتش لوفريدا وروماين لتر، في المركز الخامس في الجولة.

أخيرا وليس آخرا، تمكن الشاب السويسري جفري شميدت من التعويض عن خيبة الأمل التي تعرض لها في منافسات الجولة الأولى يوم الجمعة، والفوز بالجولة الثانية من سباق دبي والسابعة له من اصل ثماني جولات عقدتها البطولة.

وفرض شميدت سيطرته على السباق من بدايته، بتحقيق أسرع زمن للفة في الجولة التأهيلية والاندفاع بقوة حتى نهاية السباق، وليوسع بهذا الفوز صدارته للترتيب العام للسائقين.

تبعه في المركز الثاني السائق تشارلي فرينز الذي ضغط بقوة بسيارته فرينز ستركتشر ستيل، والذي تفوق بدوره على بطل جولة الجمعة، ريان كولين، الذي حل ثالثا.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة