أكتوبر 07, 2024

هيونداي تحتفل بإنتاج 100 مليون سيارة

أكملت الشركة الكورية الجنوبية لصناعة السيارات مؤخرًا إنتاج 100 مليون وحدة تراكمية عالميًا منذ تأسيس الشركة قبل 57 عامًا. هذا يجعلها العلامة التجارية الأسرع في صناعة السيارات العالمية التي تحقق هذا الإنجاز. احتفلت الشركة بهذا الإنجاز في مصنعها بأولسان في كوريا الجنوبية.

كجزء من الاحتفالات، سلمت هيونداي السيارة رقم 100 مليون وواحدة، وهي سيارة كهربائية من طراز Ioniq 5، مباشرة إلى عميلها في مركز شحن هيونداي بعد خروج السيارة من خط الفحص النهائي.

صرح جايهون تشانغ، رئيس ومدير تنفيذي لشركة هيونداي موتور قائلاً: “الوصول إلى إنتاج تراكمي عالمي بواقع 100 مليون مركبة هو إنجاز مهم كان ممكنًا بفضل عملائنا حول العالم الذين اختاروا ودعموا هيونداي موتور منذ البداية”. وأضاف: “مواجهة التحديات الجريئة والسعي المستمر للابتكار مكنتنا من تحقيق نمو سريع وسيعزز قدرتنا على اتخاذ ‘خطوة أخرى’ نحو 100 مليون وحدة أخرى كمغير لقواعد التنقل.”

يحمل مصنع أولسان أهمية تاريخية للعلامة التجارية، حيث إنه المكان الذي بدأت فيه صناعة السيارات الكورية في عام 1968. وقد صنع المصنع أول طراز مستقل يتم إنتاجه بشكل جماعي في كوريا، وهو “بوني”، في عام 1975.

كما قال دونغ سوك لي، رئيس الإنتاج المحلي وكبير مسؤولي السلامة في شركة هيونداي موتور: “هذه المناسبة المباركة هي مجرد الخطوة الأولى نحو عصر المستقبل في مجال الكهرباء الذي ستقوده هيونداي موتور”.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة