سبتمبر 30, 2021

ميا فليويت ومحمد آل خليفة يتألقان في سلسلة بيور ماكلارين جي تي على حلبة سباق بورتيماو 2021

عادت سباقات بيور ماكلارين جي تي سيريز Pure McLaren GT Series مجددا إلى حلبة بورتيماو البرتغالية، التي انطلقت خلال 23-26 سبتمبر الجاري، بسباقين للعدو ومسابقة للتحمل مصغرة احتفالاً بالعقد الأول من تأسيس ماكلارين أوتوموتيف وأطلاق العديد من سياراتها الخارقة الشهيرة على المسار الصحيح، وذلك  بمشاركة أكثر من 240 عميلا لنحو 10 سنوات للعلامة ماكلارين.

شهد الموسم الجديد تدفقًا جديدا للسائقين ممثلين في ميا فليويت، نيك موس، بريندان إيريبي، ستيوارت بروكتور، والذين تميزوا جميعا بالنجاح في بطولات سباقات جي تي GT.

بيور ماكلارين جي تي سيريز 2021 هي بطولة سباقات دولية من طراز واحد مصادق عليها من قبل الإتحاد الدولي للسيارات.

من بين الإضافات الجديدة على سلسلة السيارات المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، فئة كأس 570S الأكثر قوة والتي تضيف 110 حصان، ومخمدات ومكابح مطورة إلى هيكل 570S GT4 الحالي.

لأول مرة شاركت فرق سباق العملاء Customer Racing في إعداد السيارات جنبا إلى جنب مع الإدخالات الحالية التي يتم تشغيلها مركزيا.

حقق محمد آل خليفة أول انتصارا هذا الموسم بالفوز بأول سباق بيور ماكلارين جي تي سيريز لعام 2021 في بورتيماو، بعد الاستفادة من معركة الصدارة بين بطل بيور ماكلارين جي تي المزدوج فليويت وجييرمو آسو.

بينما انتقمت فليويت من هزيمتها في المواجهة التالية، وقادت آل خليفة إلى المنزل بفارق سبع ثوان.

وفي سباق التحمل المصغر، حيث اجتمع السائقون مع المنافسين المشهورين ومدربي السائقين، حيث أنضم إلى فليويت سائق مصنع ماكلارين إيوان هانكي للفوز متقدما على آل خليفة وأوليفر ويب. وشمل السباق أيضا السائقين الأربعة لبرنامج تطوير سائق ماكلارين (DDP) في مداخل الضيوف مع سيارات GT4، ليقود آلان فالينتي ومايكل بن يحيى هاري حايك وكاتي ميلنر في السباق النهائي.

بالإضافة إلى سباقات بيور ماكلارين جي تي سيريز 2021، تم تنظيم الحدث الذي أستمر أربعة أيام للاحتفال بالعقد الأول لماكلارين أوتوموتيف مع مجموعة من السيارات الخارقة الفاخرة بدءًا من أول إنتاج سي 12C إلى طراز إل تي LT و والتيمت سيريز الأيقونيين.

شهد الحدث أيضا مشاركة سيارات ماكلارين النادرة المملوكة للعملاء، بما في ذلك سينا جي تي آر، و بي 1 تي أم جي تي آر و جي تي 3 أكس أس 720 وهي سيارة مخصصة للحلبات تعتمد ولكنها خالية من لوائح السباقات لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لطرازها ذو محرك توربو V8 المزدوج بقوة 720 حصان.

قالت ميا فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أوتوموتيف: إنه لأمر رائع أن أعود مع أنطلاق فعاليات سباقات بيورماكلارين هذا العام ونشهد، ونحن نعلم أن العديد من عملائنا يرغبون في الحصول على أقصى أستفادة من سياراتهم على المسار الصحيح والأستفادة حقًا من التدريب الذي يقدمه سائقونا المحترفون، إنه لأمر رائع أن نراهم يستمتعون بأنفسهم وهم يشحذون قدراتهم في الحلبة. مع الترحيب الحار بجميع منافسينا الجدد وتهنئة أيضا الفائزين في السباق

ستقام جولات سلسلة بيور ماكلارين جي تي سيريز في ختام الموسم على حلبة الأمريكتين في أوستن، تكساس خلال 11-14 نوفمبر المقبل

أهم المقالات