نوفمبر 14, 2019

لكزس تستعد لموسم سباق التحمل 2020

ضمن استعدادات لكزس لموسم سباق التحمل 2020 رولكس 24 في دايتونا، أعلنت الشركة عن تعيين كايل بوش سائق فريق جو غيبس في سباقات ناسكار كواحد من متسابقي التحمل الذين سوف يتنافسون وراء عجله قيادة لكزس RC F GT3 .

وقد تم الإعلان عن هذا الخبر في الحدث السنوي الخاص بيوم رياضة السيارات والذي أقيم في مقر شركة لكزس للسيارات في أمريكا الشمالية في مدينة بلانو، تكساس.

في هذا الصدد عبر “كايل بوش ” عن شكره لأعضاء فريق لكزس لرياضة السيارات، وفريق ايم فاسير سوليفان وقال: ” أن تتاح لي الفرصة للمنافسة في ها سباق التحمل 2020 رولكس 24 هو بالتأكيد شيء حلمت به وأردت أن أفعله وأتمنى أن أحقق فيه فوزاً مشرفاً لأضيفه إلى مجموعه إنتصاراتي وجوائزي “.

ومن المتوقع أن يشارك كايل بوش بطل سلسلة سباقات ناسكار في سباق بطولة IMSA WeatherTech سبورت كار وسباق رولكس 24 لأول مره في واحده من سيارتي لكزس من طراز  RC F GT3  حيث سينافس في فئة GTD .

موسم سباق التحمل 2020

من جهته، قال جيمي فاسير قائد فريق ايم فاسير سوليفان: “نحن مسرورون بأن يكون لدينا متسابق من عيار كايل للانضمام إلى فريق ايم فاسير سوليفان لافتتاح موسم سباق التحمل 2020 رولكس 24 في دايتونا، وخاصة أن كايل قد أثبت أنه يمكن أن يتنافس ويفوز بالعديد من السباقات، ونحن نتطلع بتفاؤل إلى قيادته لسيارة لكزس  RC F GT3 في دايتونا.”

وأضاف: “لقد فاز كايل بوش ببطولة كأس ناسكار الأولى لسائقي سيارات تويوتا في 2015 وهو السائق الذي حقق 186 انتصارا عبر سلسلة سباقات ناسكار الوطنية الثلاثة، وبشكل عام، لقد حقق 207 فوزاً وظيفياً في سباقات ناسكار، وسجل ما مجموعه 55 نصراً في سلسلة سباقات ناسكار وهو يحمل سجل ناسكار لمعظم الانتصارات في كل من سلسلة اكسفينيتي (96) وسلسلة سباقات غاندر للشاحنات على الطرق (56)، وهو حالياً يبحث عن فوزه الثاني بكأس بطولة السلسة مع إثنين من السباقات المتبقية في موسم 2019، بعد أن حقق بطولة ناسكار للسنوات الأربع الماضية”.

وختم: “لقد كان كايل لاعباً أساسياً في سباقات تويوتا لأكثر من عقد من الزمان، وهو أكثر السائقين فوزاً في برنامج ناسكار تويوتا، وقد حقق المركز الأول للعديد من البطولات طوال فترة وجوده في الفريق، ونحن سعداء جداً بانضمامه إلى فريق ايم فاسير سوليفان وقيادة لكزس RC F GT3 في حدث عالمي مثل سباق رولكس 24 في دايتونا”.

لكزس تستعد لموسم سباق التحمل 2020

فريق “ايم فاسير سوليفان”

تجدر الإشارة إلى أن فريق ايم فاسير سوليفان للسباقات هو فريق سباق محترف جديد ينافس في فئة GTD في بطولة  IMSA WeatherTechعلى سيارتي لكزس طراز RC F GT3.  وهو مملوكاً لشركاء ” ايم ” وهم اندرو بوردين، أيان ويليس، كيث ويليس، وشركاء فريق سباق “فاسير سوليفان” وهما جيمي فاسير وجيمس سوللي سوليفان.  تتمتع الشركة بخبره تمتد لأكثر من 100 عام في مجال العمليات والهندسة والتسويق وسيارات السباق.

أهم المقالات