سبتمبر 21, 2021

متابعة: خوض الجولة السادسة من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021

يستعِد النجمُ العُماني الفيصل الزبير، مع زميله الإسباني أندي سوسيك، للتوجه لحلبة مونزا الإيطالية العريقة، التي ستستضيف الجولة السادسة من سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021، نهاية الأسبوع الجاري.

يحتل أندي المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للبُطولة، مُتأخرًا بفارق 24 نُقطة عن ثنائي الصدرة الإيطالي ميكاييلي بيريتّا والسويسري فريدريك شاندورف من فريق “فينشينزو سوسبيري للسباقات”، الذي يُشارك في سيارات لامبورغيني.

يتواجد الثُنائي البلجيكي بابتيست مولان وزميله الياباني يوكي نيموتو في المركز الثالث، في حين يحتل الفيصل المركز الرابع في الترتيب العام المُؤقت، وذلك بسبب تغيُّبه سابقًا عن إحدى الجولات. جدير بالذكر أن الفيصل وأندي يُشاركان في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر”، يُشرف على تحضيرها فريق “ليخنِر للسباقات”.

قال الفيصل: “أتطلَّعُ قُدُمًا للمشاركة على حلبة مونزا، أحب هذه الحلبة حيث شاركتُ عليها سابقًا في بطولة بورشه سوبر كاب. قدمت تأديةً قوية عليها وآمل أن أحافظ على وتيرتي في هذه العام، إنها مشاركتي الأولى هنا ضمن سلسلة التحمُّل هذه”.

الفيصل الزبير

سيخوض السائقون ثلاث فترات للتجارب الحرَّة على حلبة مونزا، مدة الواحدة 40 دقيقة، وستُقام الأولى بدءًا من الساعة 5:10 مساءً بتوقيت وسط أوروبا (8:10 ليلًا بتوقيت مسقط) يوم الخميس، 23 أيلول (سبتمبر).

تُقام فترة التجارب الحرة الثانية في الساعة 11:00 قبل الظهر (1:00 ظهرًا بتوقيت مسقط)، والثالثة في الساعة 3:10 عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (6:10 مساءً بتوقيت مسقط)، يوم الجمعة، 24 أيلول (سبتمبر).

الفيصل الزبير

تقام فترة التجارب التأهيلية الأولى يوم السبت، 26 أيلول (سبتمبر)، الساعة 10:55 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (1:55 ظهرًا بتوقيت مسقط)، ومدتها 30 دقيقة، يليها السباق الأول الذي يمتد لسبعين دقيقة، مع انطلاقة متحركة، وسيبدأ الساعة 4:55 عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (7:55 مساءً بتوقيت مسقط).

تُقام فترة التجارب التأهيلية الثانية يوم الأحد، 26 أيلول (سبتمبر)، الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مسقط)، على أن يُقام السباق الثاني الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا (5:30 مساءً بتوقيت مسقط).

ستُقام الجولة السادسة من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 على حلبة مونزا الإيطالية إلى جانب جولات من سلاسل السباقات “ماكس فورمولا” و “تي سي آر أوروبا” لسباقات السيارات السياحية و “كأس بورشه كاريرا ألمانيا” و “يوروفورمولا المفتوحة” و “فورمولا 4 الفِرنسية”.

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الخامسة (10 سباقات) (النِّمسا):

السائقان                                                                                 النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)           114 نُقطة

02- أندي سوسيك (إسبانيا)                                                      90 نُقطة

03- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                     81 نُقطة

04- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)                                              72 نُقطة

05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                     65 نُقطة

06- لوريس سبينِلِّي (إيطاليا)                                                   53 نُقطة

أهم المقالات