يوليو 07, 2017

مرسيدس بنز X-كلاس بيك اب قبل اطلالته العالمية

مرسيدس-بنز تعطي العالم أول لمحة عن سيارة بيك اب X- كلاس القادمة من خلال فيديو دراماتيكي للغاية يبدو وكأنه استغرق الأمر عدة أشهر والعديد من الدولارات لتقديمه. وستشارك فئة X-كلاس 2018 المكونات مع سيارة بيك آب نيسان نافارا وتستخدم منصة NP300 المجاملة من اتفاقية مع رينو نيسان. وقد تمت معاينة سيارة بيك اب من فئة X متوسطة الحجم بمفهومين في معرض جنيف للسيارات هذا العام، الذي أطلق عليه اسم “ستيليش إكسبلورر” و “أدفنتورر” القوي الذي أشار إلى ما يمكن أن يبدو عليه مرسيدس-بينز.

وستحصل الفئة “X- كلاس” على لقب “أول سيارة بيك اب بريميوم في العالم”، حيث ستتخطى سوق الشاحنات اللطيفة، وتهدف إلى سيارات فولكس واجن أماروك وتويوتا هايلوكس في مناطق أخرى. يظهر الفيديو التشويقي أن تصميم الإنتاج قد تم تعديله قليلا من المفهوم، مع الفئة X التي تحتوي على مصبغة على غرار GLS مع أشرطة أفقية بارزة، غطاء طويل القامة ومصد أمامي مع لوحة انزلاق متكاملة. سوف تكون اللفافة الخلفية تقليدية إلى حد ما، تمليها الفائدة، مع المصابيح الخلفية LED العمودية تحجز البوابة الخلفية.

مرسيدس واعدة أن الفئة X سوف تستهدف وظائف على الطرق الوعرة بدلا من كونها كروزر الطريق الفاخرة، وهذا يعني المحور الخلفي الحي وعلبة تروس مع تخفيض جير. وستقوم محركات V6 بتشغيل الفئة “X”، مع محرك توربوديزل V6 المتوقع أن يعلو نطاق المحرك.

لماذا لا تأتي الفئة X إلى الولايات المتحدة الأميركية؟ جزء كبير من السبب هو مواقع الإنتاج في إسبانيا والأرجنتين. فإن الضريبة تجعل من بيعها ذات تكلفة باهظة في الولايات المتحدة وانها ليست أن مرسيدس لا تعتقد أنه يمكن بيع X-كلاس لجمهور الولايات المتحدة، وخاصة وسط عودة من بيك اب متوسطة الحجم والاندفاع نحو الشاحنات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي التي بدأت في النصف الأخير من العقد.

وقد أوضحت مرسيدس في وقت مبكر أنها تعتزم أن تكون الفئة “X” شاحنة عمل متقلبة ومتعثرة تتنافس مع الشاحنات العاملة الأخرى التي تستهدف الأسواق حيث قد تتطلب التنقلات بعض الطرق الوعرة. ولكن صانع السيارات لم يستبعد جلبه إلى الدول في مرحلة ما في المستقبل – على الرغم من أنه من الواضح أنه يجب أن يتم إنتاجها في الولايات ليتم بيعها هناك، وإنشاء خط إنتاج يستغرق وقتا.

وسيتم الكشف عن الفئة X عالميا في 18 يوليو ودخول الإنتاج في عام 2018.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

السيارة لا تدور.. أسباب وحلول

حرارة المحرك: أسباب إرتفاعها وكيفية التصرف

وسائل لا بد من اتباعها لتنظيف البخاخات

لا تهمل الأصوات الصادرة من علبة التروس

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة