ديسمبر 17, 2014

مرسيدس CLS الجديدة.. تصميم أخّاذ بنظام إضاءة مستقبلي

أدخلت شركة “مرسيدس- بنز” تعديلات جذرية على سيارة CLS Coupé ذات الأبواب الأربعة، فقد أصبح تصميمها الجذّاب الآن يتمتع بجزء أمامي أكثر بروزاً، مع مزيد من التحسينات واللمسات الجديدة في المقصورة الداخلية، مما يعكس جوانب الرفاهية العصرية، وبراعة الحرفية اليدوية، والأناقة في أبهى صورها.

وتظهر روعة الابتكارات الفنية التي تزخر بها السيارة على الطرقات، حيث يأخذ شريط الحزم الضوئية المتعدّدة بتقنية LED للمصابيح الأمامية، نظام الإضاءة إلى مستويات وأبعاد جديدة كلياً، لا سيما وأن وحدات LED الدقيقة وعالية الأداء توفّر تلقائياً أفضل إنارة ممكنة على الإطلاق، مهما اختلفت أوضاع الطريق وظروف القيادة.

بالإضافة إلى وحدات LED الفائقة وعالية الدقة، يتضمّن كل مصباح LED أمامي بشريط الحزم الضوئية وحدة لمصباح إشعاع منخفض، بحيث يمكن تدويره حتى 12 درجة إلى الخارج للاستفادة من وظيفة الإضاءة النشطة مع مزايا خاصة لم يتوصّل إليها أحد من قبل. ويتم التحكم بهذه الوحدة أيضاً عن طريق الكاميرا.

فعلى سبيل المثال، تعني ميزة الاستباقية هنا أن وظيفة الإضاءة النشطة تبدأ بعملية التدوير حتى قبل أن ينعطف السائق بسيارته. وهكذا، تتم إضاءة المنعطف بفعالية وبأسرع وقت ممكن. وستعمل وظيفة الإضاءة النشطة أيضاً على تدوير الوحدات بالعكس إلى وضعيتها الأساسية قبل بلوغ نهاية المنعطف، مما يسمح للسائق بتحديد المخاطر مبكراً عند الدخول أو الخروج من المنعطفات. وتسمح ميزة التحكم الاستباقية بمدى إضافي يتراوح ما بين 30 و 60 متراً، وفقاً لظروف الطريق والحركة المرورية.

وتُستخدم ميزة أخرى فريدة على الدوّارات: فقبل الدخول إلى دوّار ما، يتم تشغيل وظيفة ضوء المنعطفات إلى الجهتين اليسار واليمين، وبما يضمن أقصى مجال للرؤية على جميع الأطراف في مرحلة مبكرة. ولهذا الغرض، يوفر نظام الملاحة مواقع الدوّارات على المسار لنظام الإضاءة في المصابيح الأمامية.

وتشتمل التقنيات المتطوّرة الأخرى في السيارة على نظام أوتوماتيكي لنقل الحركة بتسع سرعات 9G-TRONIC، ومحرّكات قوية جديدة، وأنظمة ذكية ومتّصلة بالشبكة للسلامة ولمساعدة السائق، بالإضافة إلى نظام متطوّر للوسائط المتعدّدة مع خيارات النفاذ إلى الإنترنت.

ويأتي طراز CLS400 الجديد مع محرّك بنزين V6 بشاحن توربيني لغاز العادم مع نظام توربو مزدوج للقيادة، مما يمنح المحرّك سعة تبلغ 3.5 لتراً. بفضل ما يولّده المحرّك من طاقة إنتاجية عالية وعزم دوران عالٍ جداً عند القيادة بسرعات منخفضة، يُرسي هذا المحرّك معايير جديدة ضمن هذه الفئة.

ويأتي التصميم المثير والأبعاد المتناسقة والجذّابة لفئة CLS لتنسجم ببراعة دقيقة مع تلك المتطلبات ذات التقنيات العالية. وكما في السابق، تمتلك السيارة مقدّمة طويلة، وخط تصميم نحيف مع نوافذ جانبية بدون إطارات، وفتحة سقف بميلان ديناميكي إلى الخلف. وبوجه عام، أصبح تصميم الجيل الأحدث من سيارة CLS Coupé أكثر ديناميكية من أي وقت مضى. وكيف ذلك؟

نظرة سريعة يظهر من خلالها شبكة المبرد الجديدة والمُلفتة على شكل الألماس، والمصدّ الأمامي البارز مع مجمعات هوائية كبيرة، وشريط حزم ضوئية متعدّدة للمصابيح الأمامية، وأضواء مُعتمة جديدة في الجهة الخلفية مع وظيفة متعددة المستويات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات