يناير 03, 2017

مرسيدس بنز 300SL الأيقونية.. جمال غير مرمم!

حلم كل متحمس للسيارات القيام بتعقب سيارات الحظائر واستعادتها والقيام بترميمها وعرضها لاحقاً للتباهي بها وربما بيعها في المزاد.

وغالبا ما تأتي هذه السيارات مع الأسئلة التي لم يتم الرد عليها – لماذا كانت مخبأة كل تلك الأعوام؟ لكن, وفي حالة سيارة العام 1955 مرسيدس بنز 300SL Gullwing كوبيه، فإن نادي مرسيدس بنز في أميركا لديه الإجابات.

في مقالة النادي عن السيارة، تبين أن هذا المثال بالذات هو مثال نادر، آلة لم يملكها إلا شخص واحد, وهو يدعى سيجورد نيغرن. كان يتيماً، وبحاراً في البحرية التجارية، وطياراً متعطشا.

ووفقا لقصة النادي، فعندما رأى 300SL، قال انه يعلم انه عليه إمتلاك واحدة لأنه “أراد شيئا أقرب ما يكون إلى الطائرة التي كان يتمتع بالتحليق بها, وببساطة أراد إقتناء واحدة من الإصدارات الخفيفة جدا كان قد قرأ عنها في مجلات السيارات”.

لم تكن المرة الوحيدة التي خطرت على باله فكرة إقتناء سيارة من هذا النوع وكان قد حصل على فرصة للتحليق بسيارة تايلور الطائرة

وقد طلب واحدة بطلاء أحمر وداخلية منقوشة مطابقة، وأضاف أيضا بعض التفاصيل المستوحاة من الطائرات كمقياس الارتفاع والكرونومتر، من بين أمور أخرى.

اهتم بشكل واضح بهذه السيارة، وللحفاظ عليها قام بوضعها في نهاية المطاف بعيدا في حظيرة خاصة به في العام 1976، ويقال إنه كان لا يزال يستعملها بين الحين والآخر حتى قبل نحو 15 عاما، حيث أعاد تخزينها تحت أغطية عازلة للماء.

السيارة، التي نجت في حالة ممتازة، سوف تباع في مزاد غودينغ أند كومباني سكوتسديل. وفي حال كنت مهتما، فإن المزاد سيبدأ في العشرين من هذا الشهر، ولكن ستحتاج إلى كتابة شيك كبير جداً.ونتوقع في مبنى المزاد أن تجلب هذه السيارة مبلغاً ضخماً يتراوح بين الـ900 ألأف دولار أميركي والمليون.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

كل ما أنت بحاجة لمعرفته عن اطارات سيارتك

سيارات رياضية يمكنك شراؤها بأقل من 10 آلاف دولار أميركي

مازدا RX-9 قد لا تصبح واقعا

أهم المقالات