يونيو 20, 2024

لطيفة مثل الباندا.. الصور الأولى لسيارة فيات المميزة

يستمر أسطول فيات الدولي في النمو بينما تظل تشكيلة أمريكا الشمالية صغيرة بشكل محبط. أصدرت العلامة الإيطالية للتو الصور الأولى لسيارة Grande Panda الجديدة، وهي سيارة كروس أوفر صغيرة رائعة للفئة B الأوروبية.

على الرغم من الاسم الكبير، إلا أن الباندا الكبرى صغيرة نوعًا ما. عند 157.1 بوصة، يبلغ قياس سيارة فيات الجديدة 2.7 بوصة أصغر من متوسط ​​القطاع و10.1 بوصة أصغر من سيارة فيات 500X الصغيرة (والتي توقفت في أمريكا الشمالية).

حتى لو كان حجم السيارة لا يتناسب مع الاسم الكبير، فإن التصميم يتوافق بالتأكيد. إن Grande Panda مليئة عملياً بتفاصيل التصميم التي تجعل نموذج الإنتاج يبدو وكأنه سيارة مفهوم.

تتبنى كل من المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية شكل بكسل يذكرنا بسيارة Hyundai Ioniq 5. وكلمة “PANDA” مطبوعة بأسلوب بارز على جانبي السيارة، مع طباعة كلمة “FIAT” على الفتحة الخلفية. تقول شركة فيات إن العجلات المصنوعة من سبائك الألماس مقاس 17 بوصة تحافظ على مظهر البكسل، الذي يذكرنا بالتصميم الهندسي في الثمانينيات وسيارة Panda الأصلية 4×4.

سيتم بناء Grande Panda على منصة Stellantis Smart Car، والتي ستتشاركها مع سيارة Citroën ë-C3 التي تم إطلاقها مؤخرًا. مثل Citroën، ستستفيد Grande Panda من المحركات الهجينة والكهربائية.

لم تؤكد شركة فيات أي أرقام، ولكن يمكنك أن تتوقع أن تحتوي النسخة الكهربائية على بطارية بقدرة 44.0 كيلووات في الساعة ومدى يصل إلى 199 ميلًا (استنادًا إلى دورة WLTP الأوروبية المتفائلة) بينما تنتج قوة هزيلة تبلغ 113 حصانًا. أما بالنسبة للطراز الهجين، فيجب أن يتبع طراز C3 أيضًا محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر مزود بشاحن توربيني ومحرك كهربائي لتوفير دفعة اسمية في القوة.

أهم المقالات