سبتمبر 11, 2020

بي إم دبليو ستطلق 9 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2025

تعمل شركة بي إم دبليو على تكثيف إنتاجها للسيارات الكهربائية بشكل كبير، مع سيارات الصالون الجديدة i5، وi7، والتي من المقرر أن تتصدر مجموعة موسعة من تسعة طرازات ستدعم خطة نمو طموحة مدتها 10 سنوات.

ستطلق الشركة الألمانية السيارات الجديدة كجزء من خطة الاستدامة الجديدة “Power of Choice”، والتي بموجبها ستبيع أكثر من 7 ملايين سيارة هجينة وكهربائية بحلول نهاية عام 2030.

الخطة الجديدة ستشمل أيضاً سيارتين كهربائيتين ماركة Mini، وهي أول مبادرة رئيسية يشرف عليها، أوليفر زيبسي، منذ ترقيته إلى قمة شركة ميونيخ الصيف الماضي.

bmw-i4-and-ix3

إنه مصمم لجعل بي إم دبليو رائدة في مبيعات السيارات الكهربائية، مقابل العلامات التجارية المتميزة المنافسة مثل Audi، وJaguar، وLexus، وMercedes-Benz، وTesla ، بالإضافة إلى مساعدته  في تلبية الأهداف الصعبة بشكل متزايد لخفض إنتاج ثاني أكسيد الكربون في موديلات الشركة الجديدة.

حتى الآن، باعت مجموعة بي إم دبليو أكثر من 500000 موديل كهربائي، من ماركات بي إم و ميني، لكنها تتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول نهاية عام 2021 مع إطلاق طرازات كهربائية جديدة.

كما أنها تعمل على زيادة إنتاج السيارات الكهربائية التي تنتجها مشاريعها المشتركة، مثل Spotlight Automotive، وهي العملية التي أنشأتها مؤخراً ميني، وجريت وول موتورز في الصين.

تتوقع بي إم دبليو بيع 4.6 مليون سيارة كهربائية بالكامل في غضون السنوات العشر القادمة،  بمتوسط ​​460.000 سيارة في السنة، وزيادة كبيرة عن 42.249 التي تم بيعها العام الماضي (جميعها i3). كما تتوقع بيع 2.4 مليون سيارة هجينة تعمل بالكهرباء.

مجموعة سيارات بي إم دبليو الكهربائية المستقبلية

التزمت شركة بي إم دبليو بتقديم إصدارات كهربائية من الموديلات الحالية في السنوات القادمة، بدءاً من iX3 في عام 2021. والآن، إليكم جميع السيارات التي تم تأكيد بعضها، بينما البعض الآخر لا تزال قيد التطوير، وذلك بحسب تقرير autocar.

بي إم دبليو i1

بي إم دبليو i1

تعتبر امتداد كهربائي للخط الجديد للفئة الأولى. مثل طرازها الشقيق، iX1 كروس، ستستند إلى منصة FAAR، وعبر هذه السيارة ستكون المنافسة الرئيسية فولكس واجن ID 3.

بي إم دبليو iX1

بي إم دبليو iX1

تعتمد iX1 على الجيل الثالث من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة X1، والمقرر إصدارها في عام 2022 . وصفها المطلعون على بي إم دبليو بأنها بديل غير مباشر لسيارة i3 الأصلية، مع وضع جلوس مرتفع وأبعاد مضغوطة نسبياً.

بي إم دبليو i3

بي إم دبليو i3

على الرغم من عدم تأكيدها بعد، ستعتمد على i4 fastback، ولكنها تأخذ تصميمها من الفئة الثالثة صالون. لا يستبعد الخبراء إمكانية اعتمادها على سلسلة 3.

بي إم دبليو IX3

بي إم دبليو IX3

تعتمد هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الخلفي على X3 الحالية. إنها أول سيارة تستخدم نظام الدفع الكهربائي من الجيل الخامس من بي إم دبليو  وتقنية البطاريات الجديدة التي ستتبناها قريبًا سيارات ي إم دبليو الكهربائية الأخرى.

من المخطط أن يتم طرحها للبيع في المملكة المتحدة في عام 2021.

بي إم دبليو i4

بي إم دبليو i4

يعتمد الطراز i4 على الجيل الثاني الجديد من الفئة الرابعة غران كوبيه، ويستهدف مباشرة طراز تيسلا 3.

سيحصل العملاء على نواتج طاقة متنوعة، مع نطاق تصل قوته 523 حصان.

بي إم دبليو i5

من المتوقع طرحها في عام 2023 ، ستكون i5 في البداية صالوناً، ولكن يمكن تقديم نسخة معدلة في بعض الأسواق.

سيشمل المنافسون نسخة الإنتاج من فولكس واجن ID Vizzion، وMercedes-Benz EQE.

بي إم دبليو iX5

بي إم دبليو iX5

تعتبر هذه السيارة في مرحلة الإنتاج التجريبي في مصنع، Dingolfing التابع لشركة بي إم دبليو.

تقدّم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي بدأت حياتها كمفهوم iNext، في عام 2021، نطاقاً أساسياً يبلغ 340 ميلاً، وترتفع إلى 460 ميلاً مع بطارية اختيارية تبلغ 110 كيلو واط في الساعة.

بي إم دبليو i7

بي إم دبليو i7

تعتمد سيارة هذه السيارة المستقبلية على طراز الصالون القادم من الفئة السابعة، المقرر تنفيذه في عام 2022.

يًرجح المطلعون أنها ستشارك الكثير من أجهزتها الميكانيكية مع i5، وiX5 وستحقق مدى يصل إلى 460 ميلاً.

بي إم دبليو iX7

بي إم دبليو iX7

لم تتم الموافقة عليها بعد، لكن المصادر تشير إلى أنه تم تطوير مقترحات تصميم iX7. إذا أعطيت الضوء الأخضر، فإن شقيقة iX5 ذات المقاعد السبعة ستصل في عام 2025.

أهم المقالات