سبتمبر 06, 2020

قائمة بأبرز 12 سيارة مكشوفة لعام 2020

يُقَر سائقو السيارات الرياضية المكشوفة، بأن قيادتها له وقع خاص، من الصعب أن تجده في أنواع السيارات الأخرى. لذا، يحرص صانعو السيارات باستمرار على تلبية تلك النزعة بإصدار طرازات مكشوفة تجمع بين الفخامة والأداء، وتوفر ديناميكيات واسعة، وتوفر أجواء تنقل تجربة القيادة إلى مستوى جديد تماماً.

موقع موتور 1 أعدّ قائمة بأفضل السيارات المكشوفة التي أزاح صانعوها الستار عنها خلال عام 2020، والبعض سنشهده خلال العام المقبل.

جاكوار إف تايب 2020 المكشوفة

جاكوار اف تايب 2020 المكشوفة

 تمنح سيارة جاكوار تجربة أداء رائعة بفعل القدرات الميكانيكية، حيث تتوفر السيارة بمحرك توربو رباعي سعة 2.0 ليتر، أو محرك V6 فائق الشحن سعة 3.0 ليتر، أو محرك V8 فائق الشحن سعة 5.0 ليتر.

يتوفر نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي في محركات V6 و V8، بينما يتوفر المحرك التوربيني الرباعي فقط في محرك الدفع الخلفي.

بورشه 718 بوكستر

بورشه718 بوكستر

هي سيارة ذات أداء متوسط للمبتدئين من محبي الإثارة على الطريق، والتحكم بالطرق المتعرجة.

 بي إم دبليو Z4

2020 بي إم دبليو Z4

بعد توقف دام ثلاث سنوات، عادت سيارة بي إم دبليو Z4 بشكلها المعتاد. يتم تشغيل Z4 xDrive30i بمحرك توربو رباعي سعة 2.0 لتر، بينما يحمل طراز M40i، محركاً مسطحاً سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر تحت غطاء المحرك.

 بورشه 911 كابورليه

 بورشه 911 كابورليه

إن بورشه 911 هي أفضل سيارة رياضية قابلة للتحويل،إذ توفر 911 كابريوليه ديناميكيات قيادة مذهلة في حزمة droptop الرائعة. ويمكنها أن تكون سيارة ركاب يومية مريحة، ويمكنها عبور طرقات جبلية.

شيفروليه كورفيت المكشوفة

شفروليه كورفيت 2020 المكشوفة

كانت القيادة في الهواء الطلق مترسخةً في إرث شفروليه كورفيت. واليوم، تبنى سيارة شفروليه كورفيت ستينغراي 2020 المكشوفة على هذا الإرث، لتكون أول سيارة مكشوفة ذات سقف معدني ومحرك وسطي في تاريخ كورفيت.

 مرسيدس بنز إس إل كلاس

مرسيدس بنز إس إل كلاس

يأتي الجيل الجديد من السيارة بإمكانيات لا محدودة لتعزيز تاريخ السيارة الطويل. تحظى السيارة بتصميم مبهر، مع خطوط ناعمة أنيقة ومصابيح منحرفة الزاوية.

أودي R8 سبايدر

أودي R8 سبايدر

لا تزال Audi R8 Spyder واحدة من السيارات الخارقة ذات المحرك المتوسط، وتحوم الشائعات حول عزم أودي وقف إنتاجها قريباً، أو تحويلها إلى سيارة رياضية EV.

جُهّز موديل 2020 بتحديثات كلية، أغلبها تفاصيل الجمالية أكثر من ميكانيكية. ومع ذلك، فإن محرك V10 بسعة 5.2 ليتر، يولد 562 حصاناً، وعزم دوران 406 رطل قدم.

أودي S5 كابروليه

أودي S5 كابريوليه

توفر أودي S5 كابروليه تجربة استثنائية في الهواء الطلق، يعود الفضل  في ذلك إلى محرك TFSI سعة 3.0 ليتر، بفضل 349 حصاناً، و369 رطل قدم من عزم الدوران. كما أنه ينطلق من 0-60 ميل في الساعة في 4.8 ثانية.

بي إم دبليو الفئة الثامنة المكشوفة

بي إم دبليو الفئة الثامنة المكشوفة

على الرغم من حجمها فإن سيارة بي ‘م دبليو الفئة الثامنة المكشوفة ستشعرك برشاقة أدائها على الطريق المتعرج، لا سيما M850i. وهي مزودة بمحرك V8 بسعة 4.4 ليتر المزدوج التوربو ذو الثماني سرعات، وليه نظام الدفع الرباعي.

2021 مرسيدس بنز إي كلاس كابروليه

2021 مرسيدس بنز إي كلاس كابريوليه

تم الكشف عن الجيل الجديد من مرسيدس-بنز الفئة- E سيدان وقت سابق من هذا العام، وسرعان ما تبعها طراز Cabriolet. يستفيد هذا الطراز من المظهر المحدث لسيارة السيدان، مع شبك أمامي جديد وفتحة أمامية ومصابيح أمامية توفر مظهراً عصرياً ومألوفاً.

مرسيدس بنز إس كلاس كابروليه

مرسيدس بنز إس-كلاس كابريوليه

تتميز كابينة الفئة S القابلة للتحويل بسقف ناعم، ونظام إضاءة LED ذكي متوفر مع بلورات سواروفسكي المستخدمة في مؤشرات الانعطاف. تأتي الفئة S كابروليه بشكل قياسي مع Airscarf، والذي ينفخ الهواء الدافئ إلى رقبتك من قاعدة مساند الرأس.

مرسيدس AMG GT رودستر

بسبب القوة تحت غطاء المحرك، مع 469 حصاناً، و465 رطلاً، وما تتميز به من تسارع مذهل يجعلها تحلّق في الأفق في ثوانٍ، فإن سيارة GT Roadster من مرسيدس AMG ممتعة بشكل ملحوظ في القيادة.

أهم المقالات