أغسطس 20, 2020

بورشه تايكان 2021.. أداء أسرع وتقنيات متطورة

بعد أن سجلت بورشه باناميرا توربو 2021 رقماً قياسياً جديداً في حلبة نوربورغرينغ، تركّز بورشه اهتمامها مرة أخرى على سيارة تايكان الكهربائية.

بورشه تايكان 2021

تم تحديث بورشه تايكان لعام 2021 بمجموعة من التقنيات الجديدة والأداء المحسن. إن سيارة بورشه تايكان توربو إس سريعة للغاية بالفعل، لكن طراز 2021 سينطلق الآن من 0-124 ميل في الساعة خلال 9.6 ثواني مع التحكم في الإطلاق، متغلبًا على الموديل السابق 2020 بمقدار 0.2 ثانية. كما تقطع مسافة ربع ميل في 10.7 ثواني.

بورشه تايكان 2021

من بين التقنيات الجديدة التي تمت إضافتها في بورشه تايكان 2021، شاشة ملونة على الزجاج الأمامي تعرض المعلومات ذات الصلة في مجال رؤية السائق. يتم تقسيم الشاشة إلى ثلاثة أقسام: قسم العرض الرئيسي، قسم الحالة، والمحتوى المؤقت، مثل المكالمات أو أوامر التحكم الصوتي. تتضمن المجموعات المسبقة المتاحة شاشة ملاحة ومقياس طاقة وعرض محدد من قبل المستخدم.

بورشه تايكان 2021

تتميز طرازات بورشه تايكان 2021 المزودة بنظام التعليق الهوائي التكيفي الآن، بنظام “سمارت ليفت” الجديد الذي يمكن برمجته لجعل تايكان ترفع ارتفاع الركوب تلقائيًا في مواقع محددة. يجب أن يكون هذا مفيدًا عند التنقل في مطبات السرعة أو الممرات في السيارة الرياضية الكهربائية المنخفضة التعلق. علاوة على ذلك، ستعمل وظيفة سمارت ليفت أيضًا على ضبط ارتفاع الركوب على الطريق السريع لتحقيق أفضل توازن بين الكفاءة وراحة الركوب.

بورشه تايكان 2021

يمكن للعملاء تثبيت تقنية جديدة لسيارة بورشه تايكان 2021 دون الحاجة إلى زيارة الوكيل، تطلق بورشه على هذه الخدمة اسم “الوظيفة عند الطلب”. يتوفر بالفعل مدير النطاق الذكي للتثبيت إلى جانب Active Lane Keep Assist وPorsche InnoDrive.

يعمل نظام Porsche’s InnoDrive مع نظام تثبيت السرعة التكيفي على تكييف سرعة السيارة مع الظروف المقبلة، بناءً على عوامل مثل حدود السرعة، الانعطافات، ودوائر المرور وغيرها من المواقف التي تحتاج فيها إلى التوقف.

بورشه تايكان 2021

لجعل الشحن أكثر ملاءمة، تسمح خدمة التوصيل والشحن الجديدة من بورشه للسائقين بتوصيل كابل الشحن، والسماح بالتعامل مع المصادقة تلقائيًا عن طريق الاتصال القياسي ISO 15118 من السيارة إلى الشبكة. تحدد محطة الشحن السيارة المتصلة ويمكنها معالجة المدفوعات تلقائيًا.

بورشه تايكان 2021

إذا كان العملاء يخططون للتوقف لفترة أطول، فيمكن تنظيم سعة شحن بورشه تايكان 2021 إلى حوالي 200 كيلو وات، في محطات الشحن السريع بالتيار المستمر لتحسين الحفاظ على البطارية، وتقليل فقد الطاقة الإجمالي أثناء الشحن. لا تزال سعة الشحن التي تصل إلى 270 كيلو واط متاحة أيضًا في محطات الشحن عالية الطاقة بقدرة 800 فولت.

تمت إضافة سبعة ألوان خارجية جديدة إلى قائمة خيارات بورشه تايكان 2021، بما في ذلك Mahogany Metallic، وFrozenberry Metallic، وCherry Metallic، وCoffee Beige Metallic، وChalk، وNeptune Blue،  Ice Grey Metallic.

تتوفر أيضًا خمسة خيارات داخلية جديدة، بما في ذلك المقصورة الداخلية القياسية باللونين الأسود/ الحجر الجيري، والداخلية من الجلد Blackberry و Blackberry  Slate Grey، الجرافيت الأزرق/ Slate Grey Race-Tex، والمقصورة الداخلية Basalt Black /Meranti Brown OLEA Club Leather.

ستتوفر حزمة Carbon Sport Design التي يتم تقديمها كمعيار قياسي لـ Taycan Turbo S، لجميع إصدارات تايكان لعام 2021، مع إضافة ملحقات ألياف الكربون في الجزء السفلي من القسم الأمامي وفي حواف العتبات الجانبية.

بورشه تايكان 2021

ستبدأ طلبات جميع موديلات بورشه تايكان 2021، في الربع الرابع من عام 2020، قبل أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأول من عام 2021. يمكن، أيضًا، تهيئة طرازات تايكان 4S باستخدام بطارية الأداء القياسية 79.2 كيلو وات في الساعة، في حين ستأتي جميع طرازات تايكان بشكل قياسي بسقف من الألومنيوم وشاحن موبايل بلس.

أهم المقالات