يناير 25, 2024

فولكس فاجن جولف 2024.. كل التفاصيل عن سيارة “الجيل الثامن المحسنة”

كتب: شهاب أبو الحسن

مع إنتاج 37 مليون وحدة خلال 50 عامًا، تعد سيارة جولف وأجيالها الثمانية منذ عام 1974 واحدة من أفضل طرازات فولكس فاجن مبيعًا في التاريخ.

كشفت الشركة المصنعة الآن عن عملية تجميل لإبقائها على هذا النحو حتى التحول النهائي إلى المحرك الكهربائي.

ما الذي تغير؟ ليس كثيرا للوهلة الأولى. القول المأثور “إذا لم يكن مكسورًا فلا تصلحه” ينطبق تمامًا هنا. بالرغم من ذلك، إذا كان يجب عليك ذلك، فقط بمهارة شديدة، من فضلك.

التصميم

تبدو المصابيح الأمامية LED القياسية الآن مختلفة قليلاً. وكذلك يفعل المصد الأمامي.

وتتوفر أيضًا نسخة متقدمة من نظام LED الكامل عند الطلب، مع شريط إضافي في شبكة المبرد – ولأول مرة في مقدمة سيارة فولكس فاجن الأوروبية – شعار مضاء.

من الممكن أيضًا استخدام المصابيح الأمامية Matrix IQ.LIGHT LED (مرة أخرى مع شعار العلامة التجارية المضيء)، والتي تحتوي على شعاع LED عالي الأداء مع ضعف نطاق الشعاع العالي التقليدي تقريبًا. والى الخلف.

كما تم تعديل المصابيح الخلفية بتقنية LED، وهي ثلاثية الأبعاد ويمكن تخصيصها في إعدادات السيارة عبر نظام المعلومات والترفيه بثلاثة تصميمات مختلفة للإضاءة الليلية.

وبغض النظر عما إذا كنت قد طلبت الطراز ذو الخمسة أبواب أو الإصدار Estate، فإن الشركة المصنعة تقدم أيضًا ألوان طلاء جديدة وتصميمات جديدة للعجلات من 16 إلى 19 بوصة.

خلف هذه التغييرات توجد منصة MQB Evo، والتي قامت الشركة المصنعة بتطويرها بشكل أكبر من خلال عملية تجميل، على غرار VW Tiguan الجديدة وVW Passat Variant.

المقصورة الداخلية

تم تحديث المقصورة الداخلية في المقام الأول من خلال إدخال نظام ترفيهي وترفيهي جديد تم فيه تغيير كل من الأجهزة والبرامج. يطلق عليه اسم MIB4 وهو مزود بشاشة تعمل باللمس وهي متوفرة بتنسيقين 16:9: 10.4 بوصة و12.9 بوصة.

ما تغير هو الرسومات وشرائح اللمس، والتي أصبحت الآن مضيئة وأسهل في الاستخدام. شكرًا لشركة فولكس فاجن على الاستماع إلى التعليقات الهائلة من العملاء.

وتمامًا مثل عجلة القيادة، التي أصبحت الآن تحتوي على أزرار حقيقية مرة أخرى.

يعتمد تشغيل نظام المعلومات والترفيه على شريطين يعملان باللمس: “الشريط السفلي” و”الشريط العلوي”، وبينهما شاشة رئيسية مع خيار التخصيص والاختصارات.

ميزة جديدة أخرى هي المساعد الصوتي، الذي تم دمجه في نظام المعلومات والترفيه مع ChatGPT وتم تطويره بالتعاون مع Cerence.

يبلغ حجم مجموعة العدادات الرقمية 10.2 بوصة بشكل قياسي ويمكن استدعاء التكوينات الرسومية الأساسية المختلفة.

وتتوفر أربعة عروض: “كلاسيكي” و”تقدمي” و”ملاحي” و”R-Line” (بالإضافة إلى عروض “GTI” و”GTE” و”R” الخاصة بالطراز). تظل شاشة العرض العلوية بمثابة إضافة اختيارية.

المحركات

هناك خيار من بين ستة محركات بنزين، ومحركين ديزل، ومحركين هجينين خفيفين ومحركين هجينين مزودين بقابس. لذلك، ما لم تكن ترغب في التحول إلى سيارة كهربائية بالكامل، فيجب أن يكون هناك شيء يناسب متطلبات كل عميل.

ومن بين محركات البنزين، يتوفر محرك TSI سعة 1.5 لتر بقوة 115 أو 150 حصانًا وعلبة تروس يدوية بـ 6 سرعات؛ يحتوي محرك TSI سعة 2.0 لتر بقوة 204 حصانًا على ناقل حركة DSG بـ 7 سرعات ونظام الدفع الرباعي 4Motion بشكل قياسي؛ تتمتع سيارة Golf GTI الآن بقوة 265 حصانًا ويقوم ناقل الحركة DSG ذو 7 سرعات بإرسال القوة حصريًا إلى العجلات الأمامية.

يوفر محرك TDI سعة 2.0 لتر مع علبة تروس يدوية بـ 6 سرعات قوة 115 حصانًا، في حين أن الإصدار 150 حصانًا مزود بناقل حركة DSG بـ 7 سرعات، وكلا الطرازين يعملان بالديزل لهما دفع أمامي. ولذلك تمت إزالة نظام الدفع الرباعي مع الديزل من البرنامج.

أما المحرك الهجين المعتدل المزود بتقنية 48 فولت فهو محرك eTSI سعة 1.5 لتر مع DSG بـ 7 سرعات وإدارة أوتوماتيكية للأسطوانات (ACTplus)، وهو متوفر بقوة 115 حصانًا أو 150 حصانًا.

ويتم تشغيل السيارة الكهربائية بواسطة بطارية ليثيوم أيون ومولد تشغيل يعمل بالحزام، وتوفر قوة إضافية تبلغ 20 حصانًا و25 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يقلل من استهلاك الوقود المحدد وفقًا لمعايير WLTP بمقدار 0.5 لتر/100 كم.

هل تريد المزيد من الكهرباء؟ ثم هناك أيضًا نوعان من الهجينة الإضافية، حيث تم تجهيز ما يسمى بالمحرك eHybrid بمحرك بنزين TSI evo2 سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا و250 نيوتن متر مع هندسة توربو متغيرة (VTG)، مدعومًا بمحرك كهربائي بقوة 115 حصانًا مدمجًا في ناقل الحركة DSG بـ 6 سرعات، ويبلغ إجمالي القوة 204 حصانًا ويبلغ إجمالي عزم الدوران 350 نيوتن متر.

في سيارة VW Golf GTE، يقترن محرك بنزين TSI سعة 1.5 لتر بقوة 177 حصانًا مع محرك كهربائي بقوة 115 حصانًا، مما ينتج عنه قوة إجمالية تبلغ 272 حصانًا وعزم دوران إجمالي يبلغ 400 نيوتن متر.

يتم تشغيل وحدة القيادة الكهربائية بواسطة بطارية جديدة بقدرة صافية تبلغ 19.7 كيلووات في الساعة – مقارنة بـ 10.6 كيلووات في الساعة في الإصدار السابق. وبالتالي يصل المدى في الوضع الكهربائي إلى 100 كيلومتر (62 ميلاً) وفقًا لدورة WLTP، والشحن من مقبس التيار المتردد أصبح الآن متاحً.

الأسعار

لم يتم بعد تحديد أسعار سيارة فولكس فاجن جولف الجديدة (سواء ذات الخمسة أبواب أو استيت) والمتوفرة بخطوط تجهيزات “Life” و”Style” و”R-Line”. بالإضافة إلى الطرازات “القياسية”، ستتوفر سلسلة الطرازات أيضًا مثل GTE أو GTI أو GTI Clubsport أو R.

كما أنه من غير المعروف حتى الآن متى ستتوفر المعلومات الأولى عن النموذجين الأخيرين، وما إذا كان سيكون هناك أيضًا نموذج Alltrack أعلى يعتمد على الحوزة لا يزال غير مؤكد.

أهم المقالات