فبراير 18, 2020

شاهدوا أول تجربة لطيار بشري ذاتي في الإمارات

أعلن في إكسبو 2020 وجيتمان دبي عن إنجاز فريد من نوعه، ويعد الأول في العالم، وذلك في إطار تحقيق حلم الإنسان، وتمكينه من الطيران في الجو بشكل ذاتي. إذ نجحت جيتمان في إنجاز أول مهمة لتحليق طيار بشري، ومن غير مساعدة.

نفّذ المهمة الطيار فينس ريفيت، فقد أقلع يوم الجمعة الماضي من مدرج سكاي دايف في دبي، وحلّق على ارتفاع وصل إلى 1800 متر، وذلك بسرعة 400 كلم/س.

كما كان ريفيت قادراً على إجراء مناورات عديدة، بالإضافة إلى إحداث تغييرات في اتجاهه، واستغرقت الرحلة مدة 3 دقائق، وفي النهاية فتح ريفيت المظلة وهبط مجدداً في مدرج سكاي دايف.

الطيار فينس ريفيت

تم تزويد ريفيت بجناحين مصنوعين من ألياف الكربون، وتملك 4 محركات صغيرة نفاثة، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها طيارو جيتمان من الطيران على ارتفاعات كبيرة.

لقد تم تطوير هذه التقنية من قبل 3 مهندسين، هم السويسري أندريه برنيه، والهندي محمد رشيد تشيمبانكاندي، وكبير المهندسين الفرنسي ماتيو كورتوا.

وقبل أن يقوم ريفيت بالتحليق، أجرى المهندسون القائمين على العمل 50 تجربة طيران، كل منها على حدة، شملت التجارب ما يزيد على 100 عملية إقلاع وهبوط، بالإضافة إلى اختبارات سلامة نظام الحماية من السقوط، واختبارات الطيران في وجود مروحية.

الطيار فينس ريفيت

وبعد أن هبط ريفيت بأمان، عبّر عن سعادته بإكمال الرحلة، لأنها نتيجة عمل جماعي شديد الدقة، وكل خطوة من الخطوات مهما كانت صغيرة لعبت دوراً في تحقيق نتائج كبيرة في نهاية المطاف.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة