فبراير 03, 2024

بالصور: جيلي الصينية بديلا للعملاق فولفو في تمويل Polestar EV

أعلنت فولفو أنها لن تقوم بعد الآن بتمويل Polestar، على الرغم من أن العلامتين التجاريتين ستواصلان التعاون في التصنيع والبحث والتطوير.

ستقدم شركة جيلي، الشركة الصينية التي تمتلك شركتي صناعة السيارات، الآن الدعم المالي والتشغيلي الكامل لشركة Polestar.
وبعد هذه الخطوة، ارتفع سهم فولفو بأكثر من 30 بالمائة، بحسب رويترز. 

وتعاني Polestar ماليًا ولديها سيارتان كهربائيتان جديدتان في الطريق.

لقد انفصلت شركتا فولفو وبولستار، من الناحية المالية، وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت شركة فولفو أنها لن تمول بعد الآن شركة Polestar، التي تتميز بتشكيلة سيارات كهربائية تتوسع ببطء.

وبدلاً من ذلك، ستقدم شركة جيلي، عملاق السيارات الصيني الذي يمتلك كلتا العلامتين التجاريتين، الدعم المالي والتشغيلي الكامل لشركة Polestar للمضي قدمًا.

ويمكن أن تصبح جيلي أيضًا “مساهمًا جديدًا مهمًا”، وفقًا لبيان صحفي لشركة فولفو.

في حين أن فولفو لن تمنح أموال Polestar بعد الآن، سيستمر الاثنان في التعاون في الأنشطة بما في ذلك التصنيع والبحث والتطوير.

وبطبيعة الحال، تتمتع فولفو أيضًا بميزة بيع السيارات وسيارات الدفع الرباعي ذات محركات الاحتراق الداخلي إلى جانب سياراتها الكهربائية القادمة مثل EX30 وEX90.

وفي الوقت نفسه، تبيع Polestar حصريًا السيارات الكهربائية، والتي تشهد حاليًا انخفاضًا في المبيعات حول العالم. كونها علامة تجارية كهربائية بالكامل مع تشكيلة صغيرة (في الوقت الحالي، Polestar 2 هو النموذج الوحيد الذي يتم بيعه في الولايات المتحدة) بالإضافة إلى الطرح البطيء للنماذج الجديدة، فقد تسبب ذلك في معاناة الشركة.

وذكرت رويترز أنه بعد أن اتخذت شركة فولفو خطوة لوقف تمويل Polestar، ارتفع سهمها بأكثر من 30 بالمائة عند فتح السوق. منذ طرح Polestar للاكتتاب العام في يونيو 2022، أفادت رويترز أيضًا أن أسهمها انخفضت بأكثر من 83 بالمائة.

ولمعالجة مشاكلها المالية، قالت Polestar في بيان صحفي إنها “خفضت حاجتها للتمويل الخارجي المتوقع إلى ما يقرب من 1.3 مليار دولار حتى تعادل التدفق النقدي المستهدف في عام 2025”.

وقالت الشركة أيضًا إنها تتقدم في الحصول على التمويل الخارجي الإضافي المطلوب.

من غير الواضح ما يخبئه المستقبل لشركة Polestar، ولكن من المتوقع أن يكون عام 2024 عامًا كبيرًا للشركة.

لقد أطلقت Polestar 4، التي لا تحتوي على نافذة خلفية، في أستراليا والصين وأوروبا؛ ومن المتوقع أن يصل إلى الولايات المتحدة، في وقت لاحق من هذا العام.

وسبق أن تم تأجيل سيارة Polestar 3 SUV حتى الربع الأول من عام 2024 بسبب تحديات برمجية مع منصتها المشتركة مع فولفو EX90 المتأثرة أيضًا.

من المقرر أن تظهر سيارة السيدان Polestar 5 الأنيقة لأول مرة في عام 2025، ومن المقرر أن تتبعها سيارة Polestar 6 Roadster الجميلة في عام 2026.

ونعتقد أنها ستكون مأساة إذا لم تتمكن Polestar من بناء 5 أو 6، ولكن بناءً على وفي النظرة الحالية، فإن الواقع هو أن كلا النموذجين يمكن أن يكونا ضحية.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة