سبتمبر 30, 2024

جديد فورد.. القيادة بدون استخدام اليدين لفترات أطول

يقال إن أحدث إصدار من BlueCruise أصبح أكثر سلاسة في المنعطفات وأكثر استقرارًا داخل المسارات. و لم تعلن فورد بعد ما إذا كانت جميع الطرازات المجهزة بنظام BlueCruise السابق للإصدار 1.4 ستكون مؤهلة للحصول على التحديث الجديد. وأوضح متحدث باسم الشركة لموقع “Car and Driver” أن فورد ستعلن لاحقًا عن الطرازات المؤهلة للتحديث.

القيادة بدون استخدام اليدين تعتبر طريقة رائعة للحفاظ على الهدوء أثناء الزحام المروري غير المتوقع خلال التنقل اليومي، أو للاسترخاء في رحلات الطريق الطويلة. لكن أسوأ جزء في القيادة بدون استخدام اليدين هو عندما تُضطر للتدخل عندما يطلب النظام منك استعادة التحكم. تسعى فورد إلى تقليل هذه المقاطعات مع الإصدار الجديد من نظامها BlueCruise 1.4.

مع الإصدار الجديد من BlueCruise، تقول فورد إن الوضع بدون استخدام اليدين سيظل نشطًا لفترة أطول بخمس مرات مقارنة بالإصدار 1.2. يُقال أيضًا إن البرنامج المحدث يجعل المركبات أكثر استقرارًا داخل المسارات بفضل وحدة تحكم حركية جديدة تعمل مع التوجيه للحد من تأثير “التنقل” بين علامات المسارات. التحسين الآخر في BlueCruise يشمل جعل السيارة تتعامل بسلاسة أكبر في المنعطفات من خلال تعديل سرعتها بشكل أكثر طبيعية.

كما هو الحال مع الإصدار 1.3، يسمح الإصدار الجديد للسيارة بتغيير المسارات من تلقاء نفسها، ولكن يجب على السائق تفعيل إشارة الانعطاف. هذا غير ضروري في نظام Super Cruise الخاص بـ GM، والذي يغير المسار تلقائيًا لتنفيذ مناورات التجاوز. بالطبع، كلا النظامين من فورد وGM هما من مستوى SAE Level 2، مما يتطلب من السائق الانتباه للطريق واستعادة التحكم إذا لزم الأمر.

يتوفر BlueCruise 1.4 كخيار من المصنع في طرازات 2025 Ford F-150 وLincoln Navigator الجديدة. وسيتوسع ليشمل طرازات أخرى من Ford وLincoln في الأشهر المقبلة. كما أبلغ متحدث باسم فورد موقع “Car and Driver” أن الطرازات المجهزة بنظام BlueCruise الذي يسبق الإصدار 1.4 ستكون قادرة على إضافة البرنامج الجديد عبر تحديث، لكن سيتم الإعلان عن الطرازات المحددة في وقت لاحق.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة