سبتمبر 30, 2016

مرسيدس جيل EQ

بطارية ليثيوم أيون وضعت بمستوى منخفض بالكامل داخل أرضية الهيكل الجديد، فتزود بمركز منخفض للغاية وفقا لمعايير السيارات المعاصرة.

قوة السيارة الجديدة تأتي من اثنين من المحركات الكهربائية ، واحد في المحور الأمامي وآخر ضمن المحور الخلفي تنتج مجتمعة ما يصل إلى 402bhp وذروة عزم الدوران من 516lb قدم تسمح للسيارة بتقديم وقت 0-62mph في أقل من خمس ثوان.

البطارية، التي وضعتها شركة شقيقة مرسيدس بنز دويتشه Accumotive تسمح لها تتلقى قدرة أكثر من 70kWh، وهو ما يكفي لتوفير نطاق يصل إلى 310 ميل.

في الداخل، EQ يتلقى التصميم الداخلي الجديد الذي وضع خصيصا لسيارات مرسيدس-بنز الكهربائية القادمة. يتميز بلوحة قيادة منخفضة تضم شاشة عالية الوضوح 24in مع رسوم فريدة من نوعها. ويجمع هذا مع عجلة القيادة المتعددة الوظائف مع touchpads وشاشات OLED فضلا عن كونسول وسطي يتميز بضوابط تعمل باللمس لميزات إضافية مثل تكييف الهواء. بدون المرايا الخارجية التقليدية، قدمت مرسيدس شاشة داخل بطانة الباب التي تستخدم للرؤية الخلفية في الوقت الحقيقي.

يعرض EQ أيضا عددا من الوظائف الجديدة لمساعدة السائق ويجري النظر فيها لاعتمادها على نماذج عديمة الانبعاثات القادمة للشركة.

وتشمل هذه الإضافات نظام الملاحة الثوري تقدمه HERE شركة رسم الخرائط السابقة التي تملكها نوكيا والتي تم شراؤها بشكل مشترك من قبل أودي، BMW ومرسيدس بنز في عام 2015. وهو قادر على حساب بالضبط الموقع وأقطار المنعطفات والدوارات، ويسمح للمفهوم الجديد بالتكيف تلقائيا في ضبط السرعة والشاسيه وفقا لذلك في ما وصفت بأنها خطوة أخرى نحو القيادة المستقلة. أيضا على متن النموذج يوجد أحدث تكنولوجيا قادرة على التواصل مع البنية التحتية ومستخدمي الطريق الآخرين من أجل توفير الأساس لمجموعة من مزايا السلامة المختلفة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما الذي يؤدي إلى ضعف عزم السيارة؟ وكيف تصلحها؟

تخلص من مشكلة إرتفاع درجة حرارة السيارة في الشتاء

أيها أفضل لراديتير السيارة: المياه العادية أم الخضراء أم الحمراء؟

تخلّص من خدوش السيارة وقل لها وداعاً

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة