مايو 05, 2022

تاتا أفينيا الكهربائية بالكامل بتصميم أنيق وتقنيات فريدة ومدى 500 كم

بخطوة عملاقة نحو الجيل التالي من السيارات الكهربائية، كشفت شركة تاتا موتورز النقاب عن مفهوم تاتا أفينيابمدى يبلغ 310 أميال ( 500 كم ) تقريبا بعد 30 دقيقة من الشحن.

ويعد المفهوم الجديد تعبيرا عن فلسفة الشركة لمستقبل إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل، التي ستستند إلى المنصة العالمية، التي تم إطلاقها من الهند للعالم جين 3، كما يأتي اسم السيارة أفينيا مشتقا من اللغة السنسكريتية، ويرمز إلى “الابتكار”.

تأتي تاتا أفينيا مزودة بتكنولوجيا العصر الجديد والبرامج والذكاء الاصطناعي التي تعمل على توفير الرفاهية والهدوء والمتعة أثناء التنقل. كما تمثل سلالة جديدة من المركبات الكهربائية التي ستعيد تعريف مساحة وإمكانات السيارات الكهربائية الرائدة في العالم، والتي من المقرر طرحها في الأسواق بحلول عام 2025.

يقدم مفهوم أفينيا مزيجا من أفضل ما في عالم صناعة السيارات، فهو منتج يجمع بين جوهر الفئات الفاخرة، والكماليات والتنوع في سيارات الدفع الرباعي، والرحابة التي تتمتع بها سيارات أم بي في MPV.

تاتا أفينيا

كما يركز المفهوم على تصميم محوره العنصر البشري، إذ تعد تاتا أفينيا برحلة حسية مميزة، من خلال المقصورة التي تعزز الإحساس العام بالمساحة والضوء الطبيعي إلى عجلة القيادة المستوحاة من وحدة التحكم الوظيفية، وأنظمة تنشيط الصوت وواجهة أعمق لجميع ركابها، والمواد المستدامة المستخدمة التي تنقل روح المنتج وفخامته للركاب.

تاتا أفينيا

من اللافت أنه تم تصميم هذا المفهوم من دون شاشة مركزية، لمنع أي مشتتات داخل السيارة أثناء القيادة وخلق بيئة مريحة، إذ تستلهم أفينيا من الإشارات الحسية للإنسان لتعد بتجربة خالية من الإجهاد مع كل قيادة، وتجسد مفهوم البساطة مع التكنولوجيا المتطورة، وهي قفزة إلى الأمام في عالم صناعة السيارات.

توفر هذه المنصة العالمية، التي تم إطلاقها من الهند، أمانا بنيويا عاليا وتتمتع بالمستوى التالي من الحماية ضد المياه والغبار، مما يجعلها جاهزة لجميع أشكال التضاريس. فضلاً عن الهيكل الرشيق والقوي لهذا المفهوم ذو التصميم المرن، مع اتصال الجيل التالي وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة والأداء والكفاءة المحسنين.

تاتا أفينيا

ستتحول تاتا أفينيا إلى نموذج إنتاج بحلول عام 2025 وفقًا لبنية العلامة التجارية الهندية الجديدة جين 3 والمخصصة للسيارات الكهربائية الرائدة.

المصدر : تاتا موتورز TataMotors

أهم المقالات