سبتمبر 30, 2016

مرسيدس جيل EQ

تم كشف النقاب عن نموذج مرسيدس جيل EQ، بقوة 402bhp ذات الدفع الرباعي بالطاقة الكهربائية في معرض باريس للسيارات.

يتحدث النموذج عن التصميم المعاصر، تكنولوجيا مركبات مجهزة بسلاسل دفع عديمة الانبعاثات، أهداف أداء وتسمية أول سيارة كهربائية مخصصة لصانع السيارات الألماني.

يدعى هذا النموذج Generation EQ، ومن المقرر أن يذهب إلى الإنتاج في 2019 باعتباره منافس كهربائي لأمثال كواترو e-tron من أودي، جاكوار E-بيس وتسلا موديل X، ويضم بطارية ليثيوم أيون التي ادعت بتزويدها مدى يصل إلى 310 ميل على شحنة كاملة. كما هو الحال مع AMG، سمارت ومايباخ، يتم تعيين EQ لتصبح علامة تجارية فرعية ضمن مجموعة مرسيدس بنز.

SUV الجديد بخمسة أبواب يعتمد النسب التقليدية مع خط غطاء محرك واضح وزجاج طويل يصل إلى الباب الخلفي. هناك بعض التشابه إلى GLC كوبيه من ناحية أبعاده، ولكن الخارج فريد بالتفصيل، بما في ذلك لوحة مضيئة تتضمن المصابيح الأمامية وشعار النجمة لتضمن بروز EQ واختلافه عن عروض مرسيدس التقليدية.

للمساعدة في تعزيز الكفاءة الهوائية في SUV الجديد، لجأ مصممو مرسيدس-بنز لعدد من تدابير غش الهواء المألوفة، بما في ذلك تستير المساحات تحت الحافة الخلفية لغطاء محرك السيارة، وتوظيف الكاميرات الرقمية بدلا من المرايا التقليدية الخارجية، حذف قوابض الباب التقليدية لصالح وظيفة فتح عن بعد وإعداد عجلات 21in تتميز بتصميم ديناميكي هوائي أمثل.

البطارية ومدى قوتها وكافة التفاصيل في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات