يونيو 19, 2024

محطمة الأرقام القياسية.. شاحنة فورد الكهربائية بقوة 1400 حصان

يأمل فورد في تحقيق رقم قياسي آخر في بطولة Pikes Peak  International Hill Climb لهذا العام. وحطمت شركة صناعة السيارات الرقم القياسي السابق بحوالي 37 ثانية العام الماضي في SuperVan 4.2، وتعود الشركة بشاحنة F-150 Lightning SuperTruck. أظهرت فورد ديناميكياتها الهوائية الجامحة في أواخر الشهر الماضي ولديها الآن تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة في السيارة الكهربائية.

 استخدمت SuperTruck ثلاثة محركات STARD UHP سداسية الأطوار تنتج قوة تزيد عن 1400 حصان، أي أكثر من SuperVan 4.2 التي قامت شركة Ford بحملتها في حدث العام الماضي. ومع ذلك، يبدو أنها أقل من SuperVan 4.0، والتي تبلغ قوتها 1972 حصانًا. تأتي الطاقة من بطارية Li-Polymer NMC فائقة الأداء.

استبدلت فورد غطاء الشاحنة المموه باللون الأحمر والأبيض والأزرق، كما أن تصميمها يبرز الديناميكية الهوائية الشديدة. تدعي شركة صناعة السيارات أن الشاحنة الصغيرة يمكنها توليد 6000 رطل من القوة الضاغطة بسرعة 150 ميلاً في الساعة.

تتميز فورد بميزات ديناميكية هوائية بارزة مثل فاصل أمامي ضخم مكون من ثلاث قطع وجناح خلفي ضخم على شكل بجعة. كما أنها تحتوي على قنوات حيث يجب أن تكون المصابيح الأمامية، ومشتتات جانبية، وقنوات وفتحات غطاء المحرك، ومشتت خلفي ضخم بالكاد يخفي نظام التعليق الداخلي المخصص بالكامل. توفر إطارات Pirelli P-Zero، الملفوفة حول عجلات مصنوعة من المغنيسيوم، الثبات، مع وجود مكابح من الكربون والسيراميك خلفها.

كل هذا يتم أيضًا داخل Lightning، حيث توجد أرضية خالية من ألياف الكربون، ومقعد سباق، وعجلة قيادة، وشاشة صغيرة، وليس الكثير. تحتوي وحدة التحكم المركزية المؤقتة على صفين من الأزرار التي تتحكم في وظائف السيارة المختلفة.

سيقود سائق السباق رومان دوماس دخول فورد مرة أخرى. وقد قاد سيارة SuperVan 4.2 على المسار العام الماضي، مسجلاً الرقم القياسي الجديد في الفئة المفتوحة بزمن قدره 8 دقائق و47.682 ثانية. من المفترض أن تسجل فورد رقماً قياسياً جديداً مع المزيد من القوة في SuperTruck. يحدث تسلق التل في 23 يونيو.

أهم المقالات