أغسطس 17, 2015

في معرض “فرانكفورت الدولي”.. سيارات تحاكي المستقبل

«اس يو في»

وينتظر محبو السيارات رؤية أكثر من «اس يو في» جديدة، قد تكون أبرزها بنتايغا من بنتلي، وهي الأولى لهذه الماركة الانجليزية العريقة، وتملك بنتايغا محرك V8سعة 4 ليترات، توين تيربو، وهناك أيضا مازيراتي ليفانت التي ستمتلك محرك توين تيربو V6، أو محرك بنزين V8.

وستعرض جاغوار سيارتها «اف بيس»، وهي أول كروس أوفر من هذا الطراز، وتسعى من خلالها لزلزلة هذه الفئة، ويعتمد تصميمها على جاغوار الاختبارية سي-اكس 17 التي أطلقت عام 2013 في معرض فرانكفورت.

ميزات

وتتميز النسخة المكشوفة من لامبورغيني هوراكان سبايدر بمحرك V10 تلقائي التزود بالوقود بسعة 5.2 لترات يولد قوة 602 حصان و560 نيوتن متر من عزم الدوران ينقل القوة إلى العجلات الأربع بواسطة صندوق سرعات مزدوج التعشيق سباعي النسب.

أما أودي فتكشف النقاب عن سيارتها السيدان «اس 8 بلاس»، وتكمن أهم التحسينات لهذه السيارة في المحرك حيث زودت بمحرك مطور ذي حجم 4.0 لترات ازدادت قوته بـ85 حصانا بالمقارنة مع محرك السيارة العادية من هذا النموذج، حيث تساوي قوته الآن 605 حصانا، بعزم دوران يبلغ 700 نيوتن في المتر، وزودت هذه السيارة بعلبة سرعة آلية ثمانية المراحل وبمنظومة دفع رباعي.

وتستطيع التسارع حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كيلومترا في الساعة، وتنطلق مبيعات هذا النموذج الجديد في أوروبا أواخر نوفمبر المقبل بسعر 145 ألف يورو فصاعدا.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة