نوفمبر 15, 2021

تويوتا رايز ودايهاتسو روكي تحصلان على مجموعة توليد هجينة جديدة واسعة النطاق

تلقت تويوتا رايز ودايهاتسو روكي سلسلة من التحديثات الصغيرة لعام 2022، بما في ذلك إضافة مجموعة نقل الحركة الهجينة واسعة النطاق “e-SMART”.

تويوتا رايز هايبرد

يجمع الخيار الهجين الجديد بين محرك سعة 1.2 لتر وثلاث أسطوانات تم تطويره حديثًا غير متصل بالعجلات، ولكنه يستخدم لشحن بطارية ليثيوم أيون 4.3 إيه، الموجودة أسفل المقاعد الخلفية.

يعمل محرك كهربائي بقوة 105 حصان وعزم دوران يبلغ 170 نيوتن متر على تشغيل العجلات الأمامية، مما يلغي الحاجة إلى علبة التروس.

تويوتا رايز هايبرد

نتيجة لذلك، فإن تجربة القيادة قريبة جدًا من السيارات الكهربائية BEV، على الرغم من الضوضاء الصادرة عن محرك الاحتراق الداخلي ICE من حيث الاستجابة وعزم الدوران.

يستفيد السائق أيضًا من ميزة الدواسة الذكية (S-PDL) التي تتيح القيادة بدواسة واحدة.

تدعي تويوتا أن متوسط ​​استهلاك الوقود في السيارة الهجينة هو 3.57 لتر / 100 كيلومتر (65.9 ميلا في الغالون) تم قياسه في دورة (دورات اختبار المركبات الخفيفة) WLTC.

تويوتا رايز هايبرد

إلى جانب إضافة البديل الهجين، سيكون الطرازان متاحين أيضًا بمحرك سعة 1.2 لتر بثلاث أسطوانات فقط، والذي يوفر كفاءة حرارية محسّنة ويتم تقديمه حصريًا كدفع ثنائي مع علبة تروس CVT.

تويوتا رايز هايبرد

لم تعطنا تويوتا أرقام القوة / عزم الدوران لمحرك البنزين الجديد ولكنها تزعم أن لديها 4.83 لتر / 100 كم (48.7 ميلا في الغالون) من استهلاك وقود WLTC وتستفيد من أداء عالي الطاقة وتسارع محسن في السرعة المنخفضة نطاق.

دايهاتسو روكي

تم حجز المحرك التوربيني الحالي ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر لمتغيرات الدفع الرباعي، مرة أخرى مع علبة تروس CVT.

دايهاتسو روكي هايبرد

تشتمل المعدات القياسية على المساعد الذكي Smart Assist، مع أنظمة محسنة للتحذير من الاصطدام وتجنب الاصطدام يمكنها الآن اكتشاف المشاة في الظلام.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC) بوظيفة جديدة “توقف الإيقاف” بفضل اعتماد فرامل الانتظار الكهربائية، ويدعم تتبع جميع السرعات.

دايهاتسو روكي هايبرد

أضافت تويوتا / دايهاتسو أيضًا وظيفة إضاءة ترحيبية تضيء مصابيح الكابينة عندما يقترب المالك من سيارة مقفلة بالمفتاح.

تأتي المتغيرات الهجينة أيضًا بشكل قياسي مع منفذ ملحق AC100V و 1500W يمكن استخدامه كنظام إمداد طاقة للطوارئ.

دايهاتسو روكي هايبرد

النماذج متاحة بالفعل في اليابان، بأسعار تبدأ من (18.943 دولارًا) لتويوتا رايز هايبرد و(18.531 دولارًا) لدايهاتسو رايز هايبرد.

دايهاتسو روكي هايبرد

دايهاتسو روكي هايبرد

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة