مارس 30, 2020

بالصور.. تشكيلة عام 2020 من شيفروليه لسيارات الدفع الرباعي

تفخر شفروليه بتاريخها العريق في صناعة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات. وكانت العلامة التجارية قد طرحت أول سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات في التاريخ منذ ما يقرب من مائة عام. ومن المعروف أن تفضيلات مشتري السيارات تغيرت بشكل جذري، إذ أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات استحوذت على 70% من الحصة السوقية في عام 2019،

وعلى الرغم من أن هذا يمثل إشارة واضحة على تغيير تفضيلات المستهلكين، إلا أن شفروليه ولحسن الحظ، تتمتع بتشكيلة تضم أكثر سيارات الدفع الرباعي قوة وتطوراً في تاريخ العلامة التجارية، تلائم عشاق المغامرات من السائقين الذين يمضون وفقًا لقواعدهم الخاصة.

وتمتلك شفروليه تشكيلة شاملة من سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات التي تناسب الجميع، من شاحنات البيك أب كاملة الحجم وصولًا إلى سيارات الكروس أوفر العصرية والأنيقة.

ومن اللافت أن عملاء اليوم يقبلون على سيارات الدفع الرباعي التي تمتاز بمزايا عملية عديدة، لكن دون المساومة على التصميم المميز والأداء القوي. وهذا ما دفع شفروليه لبذل جهود استثنائية لبناء تشكيلة سيارات دفع رباعي متعددة الاستخدامات تلبي جميع هذه المتطلبات وأكثر من ذلك. وهذا بالضبط ما تمثله سيارة شفروليه بليزر.

وتتصف سيارة بليزر بخطوطها الانسيابية الأنيقة وقوتها، وكانت قد ظهرت لأول مرة في المنطقة في عام 2019 من خلال برنامج اكتشاف المواهب “أرابز غوت تالنت”.

وزودت بليزر بلمسات تصميمية مستوحاة من بعض سيارات الأداء المتميزة مثل سيارة كامارو الشهيرة، مما يجعلها تخطف الأبصار وهي تسير بأناقة قل نظيرها على الطرقات، كما أنها مصممة للعائلات التي تتطلع إلى التميز دون المساومة على مزايا الراحة والسلامة.

وتتميز بليزر بمحرك يجمع بين قوة الأداء وكفاءة استهلاك الوقود، وذلك من خلال تقنية الإيقاف/التشغيل الذكية التي تطفئ المحرك بسلاسة عندما لا يكون هناك ضرورة لتشغيله، فهو بالفعل محرك قوي وذكي في آنٍ واحد.

وليس من المفاجئ أن تكون سيارة سوبربان التي يعود تاريخها إلى عام 1935، حدثًا ثوريًا حقيقيًا في صناعة السيارات، أحدثته شفروليه بتقديمها أول سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات في العالم.

ولا تزال هذه السيارة المذهلة تتصدر تشكيلة العلامة التجارية من سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات إلى يومنا هذا حتى بعد مرور 85 عاماً على ولادتها. وتتميز سيارة سوبربان التي تعد الأقدم في فئتها في صناعة السيارات، وهي تعد دليل على أن حجم السيارة يساهم في تعزيز مزاياها العملية. فإذا كنت تبحث عن أقصى مساحة للركاب والحمولة، فإن هذه السيارة هي خيارك الأمثل.

وكانت سوبربان السيارة الأولى التي تحصل على نجمة هوليوود للتميز في ممر الشهرة، وهي تواصل تألقها الأسطوري مع طراز 2021 الذي من المتوقع أن يصل إلى أسواق الشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2020.

وبالانتقال إلى سيارة تاهو، الطراز الآخر المفضل في المنطقة، فقد استطاعت سيارة الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات كاملة الحجم هذه أسر قلوب الكثيرين، باعتبارها فردًا من العائلة، وحارسًا شخصيًا موثوقًا، وفردًا في القوات المسلحة، وأحد أعضاء فريق الطوارئ، ونجمًا سينمائيًا متألقًا.

وعلى الرغم من ضخامتها، إلا أنها تتميز بقدرات مذهلة على صعيد سرعة الاستجابة والتعامل مع التحديات التي ترتبط عادة بقيادة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات. وعلاوة على ذلك، تضرب تاهو بجذورها عميقًا في ثقافة السيارات في الشرق الأوسط، لما تملكه من تاريخ حافل في هذه المنطقة.

أما سيارة ترافرس التي تزخر بتقنيات مذهلة وتجمع بين قوة الأداء وذكاء التكنولوجيا الحديثة. وهي أيضًا كبيرة بما فيه الكفاية لتتسع لجميع أفراد العائلة، ويمتاز كل مقعد فيها بلمسات تقنية مدروسة، مثل منافذ “USB” لشحن الهواتف والأجهزة اللوحية أثناء الرحلات.

أما أهم ما يميز ترافرس، فهو نظام MyLink من شفروليه، والذي يدعم تقنية Siri Eyes-Free، التقنية الأحدث للتعرف على الصوت في السيارة، التي تتيح للسائق التحكم بالعديد من وظائف السيارة الهامة بدون الحاجة إلى إبعاد عينيه عن الطريق، أو يديه عن المقود.

ومن ترافرس إلى شقيقاتها الأحدث انضمامًا إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات من شفروليه، حيث لا بد لنا من ذكر سيارة اكوينوكس ذات التصميم الانسيابي الرقيق والملامح القوية في آن معاً، فهي مصنوعة من فولاذ مقسى، وتزخر بميزات أمان وقائية ونشطة يمكنها أن تستشعر الخطر قبل حتى أن يدركه سائقها.

وتحتوي سيارة اكوينوكس على تقنيات سلامة قائمة على أنظمة الرادار والاستشعار والكاميرات، لتنبيه السائق من أي مخاطر محتملة. وتوفر هذه السيارة تنبيهاً محيطيًا شاملًا يتيح لسائقها تجنب جميع الحوادث والمخاطر أثناء القيادة، فهي بالفعل سيارة معززة بالتكنولوجيا توفر توازناً مثاليًا بين قوة الأداء وأعلى معايير السلامة.

وقد أدخلت اكوينوكس عند إطلاقها تقنيات سلامة جديدة ومبتكرة، مثل مقعد تنبيه السلامة، ونظام الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية للسرعات المنخفضة، ونظام المساعدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادرة المسار، ونظام تذكير المقعد الخلفي، الأمر الذي يجعل منها مثالية للعائلات العصرية.

كما لا ننسى الإشارة إلى سيارة تراكس التي تمضي على درب شقيقتها الأكبر سابقة الذكر على صعيد الجمع بين الحجم الصغير والقوة المذهلة. فهي أصغر عضو في عائلة شفروليه لسيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات، وجمهورها الرئيسي العائلات الصغيرة. وقد تم تصميم تراكس لتناسب نمط القيادة في المدن المزدحمة والحيوية، إذ أنها تتمتع بمظهر رياضي أنيق وقدرات وظيفية عملية متنوعة ومقصورة رحبة.

إلى ذلك، تتمتع سيارة تراكس بجرأة ريادية، تدفع سائقها إلى استكشاف مدينته عن طريق حب التجوال فيها للبحث عن أفضل الأماكن التي يمكن للمرء أن يقصدها.

أما جديد شفروليه لعام 2020، فهو سيارة كابتيفا الجديدة كليًا، والتي تمثل خلاصة تجربة شفروليه العالمية في مجال سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدام، لتجتاح المنطقة بأناقة وروعة قل نظيرها.

وتعكس كابتيفا بفضل تصميمها المتطور ورحابتها وتنوع مقصورتها الداخلية وتقنياتها الذكية، فلسفة شفروليه في قطاع سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات، لتمهد بذلك لحقبة جديدة لهذا الاسم العريق في الشرق الأوسط.

وفضلًا عن ذلك، تستطيع هذه السيارة المميزة تلبية المتطلبات المختلفة لعشاق سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات، وستتوفر بتصميم عصري ملفت يتوفر بخمسة وسبعة مقاعد.

وتنضم كابتيفا إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات من شفروليه في عام 2020، محملة بأحدث تقنيات السلامة وأنظمة المعلومات الترفيهية، إلى جانب محرك قوي يعزز أداءها.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة