نوفمبر 04, 2014

إليكم واحدة من أخطر الطرقات في العالم.. فلا تخافوا (فيديو)

تجتازون مسافات طويلة يوميا على طرقات معبدة مستقيمة بطرسقة سهلة وآمنة، تصعب عليكم احيانا الطريق عند المرتفعات الجبلية حيث تكثر الإنعطافات يمينا ويسارا، ما يستوجب الضغط على المكابح بطريقة متكررة، ولكن رغم ذلك تبقى الطريق واضحة ولن تتعرضوا لأي أذى إن اتبعتم قواعد القيادة السليمة.

ولكن ماذا لو كانت الطريق عبارة عن جسر ضيّق يمر فوق أمواج المحيط ! وماذا لو هبّت العاصفة وباتت الأمواج ترتطم بعنف على أطراف الطريق لتقذف مياهها عاليا في السماء وعلى السيارات المارة ! ألن تشعرون بالخوف حينها ؟ هل تستطيع السيارات مجاراة العاصفة ومكافحة الهواء والامواج العاتية ؟ أم ستكون فريسة سهلة للبحر.

طريق المحيط الأطلسي أو Atlanterhavsveien بالنرويجية هو طريق بطول 8.3 كيلومتر (5.2 ميل) يمر عبر الأرخبيل في آيدي وأفيروي في مور أو روميسدال، في النرويج. يمر المعبر الثابت عبر هوستافيكا، الجزء غير المحمي من بحر النرويج، الذي يربط بين جزيرة أفيوري مع اليابسة وشبه جزيرة رومسدال. يمر الطريق بين قريتي كارفاج في أفيروي وفيفانج في آيدي.

تم بناء الطريق على العديد من الجزر الصغيرة والجزر الصخرية والمرتبطة بالعديد من الممرات البحرية والقناطر وثمانية جسور ابرزها جسر ستورسيسانديت الحالي. الشعوب المحلية اعتادت المرور في هذه المنطقة بسهولة ومن دون أي خوف، لكن إن كنتم من السواح، فتصابون بالذعر لا محالة.

شاهدوا الفيديو التالي وشاركونا تعليقاتكم:

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة