يوليو 03, 2024

تويوتا تصنع البيتزا في فرن حجري يعمل بالهيدروجين

11.52 مليون – هذا هو عدد السيارات التي صنعتها تويوتا والشركات التابعة لها في عام 2023 عندما تم إطلاق العشرات من المنتجات الجديدة. على الرغم من كونها شركة صناعة السيارات الأكثر ازدحامًا في هذا المجال، إلا أن القوة الهائلة اليابانية لا تزال تجد الوقت لاستكشاف المجالات غير المتعلقة بالسيارات. لقد قامت بشكل غير متوقع ببناء ما تدعي أنه أول فرن حجري يعمل بالهيدروجين في العالم.

تعاونت تويوتا مع شركة Rinnai اليابانية لصناعة أجهزة الغاز لبناء السيارة من أجل معرض التنقل الياباني. تم استخدام الفرن الحجري لخدمة الزوار ليس فقط البيتزا الطازجة ولكن أيضًا الكرواسان. وتبين أن ذلك كان ناجحا، وخاصة بين الأطفال. قام موظفو تويوتا ببناء الفرن ويستخدمونه الآن لصنع البيتزا والكرواسان خلال يوم العمل.

“الهيدروجين لديه درجة حرارة احتراق عالية. أثناء احتراقه، يتحد مع الأكسجين لإنتاج البخار، مما يجعل الأطباق مقرمشة من الخارج ونضرة من الداخل. على سبيل المثال، خذ أشياء مثل الفطر والخضروات. بينما تميل هذه المكونات إلى الجفاف على الخشب أو شواء الفحم، يطهى الهيدروجين بسرعة أكبر، مما يتركها مليئة بالرطوبة والنكهات اللذيذة.

وبتشجيع من النجاح الذي حققته مع الفرن الحجري الذي يعمل بالهيدروجين، شرعت تويوتا في بناء مواقد هيدروجين إضافية. وهذه هي الطريقة التي ولدت بها شبكة الهيدروجين، وتم استخدامها لاحقًا في العديد من أنشطة رياضة السيارات المعتمدة من تويوتا. وبعد ذلك بوقت قصير، قام عمال الشركة أيضًا ببناء كامادو.

بعد نقانق الكاري من فولكس فاجن، وعسل بنتلي، ومطاحن الفلفل من بيجو، يأتي هنا فرن حجر الهيدروجين من تويوتا. من المؤكد أنك لا تستطيع شرائها، ولكن في المرة القادمة عندما تكون في معرض للسيارات في اليابان، قد تتمكن من تناول البيتزا أو الكرواسون المصنوع منها.

من الآمن أن نقول إن جهود الشركة في مجال الهيدروجين كانت دون المستوى من حيث المبيعات، حتى أن تويوتا اعترفت بأن ميراي “لم تكن ناجحة”. ومع ذلك، فهي لا تتخلى عن هذه التكنولوجيا. ليس فقط أن ميراي لا تزال موجودة، ولكن يتم تقديم سيارة كراون سيدان في اليابان بمحرك هيدروجيني. بالإضافة إلى ذلك، يقوم المهندسون باستكشاف محركات الاحتراق الداخلي التي تحرق الهيدروجين من خلال العمل على النماذج الأولية للسيارتين GR Yaris H2 و GR Corolla H2.

ثم هناك سيارة GR H2 Racing، وهي سيارة سباق تعمل بالهيدروجين والتي ستتنافس في فئة Le Mans H2 الجديدة في وقت لاحق من هذا العقد. لدى تويوتا شراكة مستمرة مع شركة BMW، التي تعد من بين شركات صناعة السيارات القليلة التي تعتقد أن هناك مستقبلًا في صناعة السيارات للمركبات التي تعمل بوقود الهيدروجين.

 

أهم المقالات