سبتمبر 03, 2020

أودي كيو 2 الجديدة.. كروس أوفر فاخرة بتصميم رائع وتكنولوجيا متطورة

حصلت أودي Q2 كروس أوفر الفاخرة الصغيرة على تحديث شامل في منتصف الدورة، يركز على التصميم والتكنولوجيا. بعد أربع سنوات من ظهورها لأول مرة

 أودي Q2 لعام 2021

من حيث التصميم، فإن التغيير الأكثر وضوحاً هو زوج المصابيح الأمامية الجديد، والذي يتم تقديمه كمصابيح LED في جميع الطرازات (تتوفر المصابيح الأمامية Matrix LED كخيار). في حين أن شكل المصابيح الخلفية يبدو كما هو، لكن التوقيع مختلف بشكل واضح، مما يجعل Q2 تتماشى مع أحدث موديلات أودي.

 أودي Q2 لعام 2021

هناك المزيد من التغييرات في المقدمة، ولكن فقط أولئك الذين يهتمون بالتفاصيل سيلاحظونها. تشمل التعديلات على مصد أمامي معاد تصميمه، مع أسطح أكثر بروزاً أسفل المصابيح الأمامية، ومآخذ هواء منقحة، بالإضافة إلى الإطار الأحادي الثماني الأضلاع الذي تم وضعه على مستوى منخفض قليلاً عن ذي قبل.

 أودي Q2 لعام 2021

في الخلف، تبدو أودي Q2 لعام 2021 مألوفة للغاية، ويمكن للعملاء الاختيار بين نسختين من مصابيح LED مع أو بدون إشارات انعطاف ديناميكية.

 أودي Q2 لعام 2021

قامت أودي أيضاً بتحديث لوحة ألوان Q2 بخمس إضافات جديدة وهي: Apple Green، Manhattan Gray، Navarra Blue، Arrow Gray، Turbo Blue. اعتمادًا على مستوى القطع، فإن الشفرات الموجودة على أعمدة C مطلية بلون السيارة، أو بظلال سوداء ورمادية وفضية. أما بالنسبة للمرفقات الموجودة في الجزء السفلي من الجسم، فقد تم طلاؤها باللون الأسود المخصص للطراز الأساسي.

 أودي Q2 لعام 2021

بالانتقال إلى الداخل، تكون التحديثات دقيقة بنفس القدر وتتضمن مظهراً جديداً لفتحات التهوية، ومقبض ذراع ناقل الحركة/ ذراع الاختيار في S tronic وDinamica microfiber التي تحل محل Alcantara، والإضاءة المحيطة الاختيارية.

 أودي Q2 لعام 2021

تشمل خيارات أودي Q2 لعام 2021 المقاعد الرياضية، ومقعد الراكب الأمامي القابل لضبط الارتفاع، وتكييف الهواء الأوتوماتيكي لمنطقتين، والتدفئة الإضافية، والباب الخلفي الكهربائي، ووصلة المقطورة.

 أودي Q2 لعام 2021

عندما يتعلق الأمر بخيارات المعلومات والترفيه، فإن قمرة القيادة الافتراضية أودي مقاس 12.3 بوصة، ونظام الملاحة MMI plus مقاس 8.3 بوصة، اختياريان أيضاً، كما هو الحال مع نظام Bang & Olufsen الصوتي الفاخر الذي يضم 14 مكبراً بقوة 705 واط.

 أودي Q2 لعام 2021

يحصل العملاء الذين يختارون أفضل نظام معلومات ترفيهي على خدمات Audi connect، بما في ذلك معلومات المرور عبر الإنترنت، ومكالمات الطوارئ، وخدمة Audi connect، وجهاز التحكم عن بعد.

تتضمن مجموعة المحركات على ثلاثة محركات TFSI، واثنين من محركات TDI. لكن أودي تذكر واحدًا فقط منها، هي محرك بنزين ذو شاحن توربيني سعة 1.5 ليترات والتي تم تصنيفها عند 150 حصاناً، وعزم دوران 250 نيوتن متر. يأتي قياسياً مع علبة تروس يدوية من ست سرعات، مع توفر S tronic بسبع سرعات كخيار، كما ستحصل بعض إصدارات المحرك على نظام quattro للدفع الرباعي.

 أودي Q2 لعام 2021

بالنسبة لتجربة القيادة، تعد أودي بديناميكيات محسنة بفضل التوجيه التدريجي القياسي، والتعليق الرياضي الاختياري 10 ملم (0.4 بوصة).

في قسم السلامة، يوفر طراز 2021 Q2 نظاماً قياسيًا للاستشعار المسبق للواجهة الأمامية، وتحذيراً من مغادرة المسار، بينما تنقسم الأنظمة الاختيارية إلى حزم “القيادة” و “السلامة” و “الركن”.  تتمثل الإضافة الأكثر بروزاً في نظام المساعدة التكيفية للسرعة، والذي يتيح القيادة شبه المستقلة عبر نطاق السرعة بأكمله.

ستبدأ أودي البيع لسيارة Q2 في أوروبا في سبتمبر، بأسعار تبدأ  بـ25 ألف يورو (30 ألف دولار).

 أودي Q2 لعام 2021

أهم المقالات