يناير 19, 2024

بالصور: سيارة رياضية كهربائية عالية الأداء ذات مقعدين تعمل بالبطارية.. هل تعرفت عليها؟

تعرض تويوتا مستقبلاً محتملاً ومثيرًا للسيارات الرياضية عالية الأداء من خلال السيارة النموذجية الكهربائية ذات المقعدين التي تعمل بالبطارية FT-Se والتي لا تصدر أي انبعاثات.

من خلال دمج الخبرة المكتسبة من جهود فريق تويوتا جازو للسباقات لصنع سيارات أفضل من أي وقت مضى من خلال المشاركة في رياضة السيارات، يقدم مفهوم FT-Se رؤية لكيفية تطور وتعميق علاقة السائق بمركباته.

مع اسمها مستوحى من “تويوتا الرياضية الكهربائية المستقبلية”، تعد FT-Se مفهومًا للأداء العالي في عصر الحياد الكربوني.

إنها تشتمل على صورة ظلية أنيقة وسلسة بشكل مذهل، وهي سمة سيارة رياضية نقية ذات مقعدين، وتغطي الجيل التالي من تكنولوجيا البطارية الكهربائية.

يبلغ طولها 1220 ملم، وهي تستذكر ذكريات السيارات الرياضية الكلاسيكية من الماضي، في حين أن عرضها البالغ 1895 ملم يولد وقفة هادفة، يبرزها التصميم الأمامي المتطور الذي يجمع بين المنحنيات الناعمة والخطوط القوية.

يلفت التصميم الأنيق الذي يبلغ طوله 4,380 ملم الأنظار بفضل خطوطه الديناميكية الهوائية وأشكاله شبه المنحرفة المميزة والجناح الخلفي المثير للذكريات.

وفي الداخل، توفر قمرة القيادة من الجيل التالي أدوات تحكم بديهية وتجربة قيادة أكثر غامرة، مع لوحة عدادات منخفضة تضمن رؤية عالية.

وتعمل وسائد الركبة المصممة حديثًا على حماية السائق والراكب من قوى الجاذبية أثناء القيادة، سواء على الطريق أو في مضمار السباق، وهو الموطن الطبيعي لسيارة FT-Se.

سمح التقدم في مجالات الكهرباء والتكنولوجيا الذكية لشركة تويوتا بالبناء على الاتجاه المشار إليه بالفعل في عام 2021 عندما تم الكشف عن أول مفهوم رياضي كجزء من رؤية الشركة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEVs).

يُكمل الثبات المعزز في التعامل والأداء الديناميكي الهوائي الاستجابة والإثارة الخالصة لمجموعة نقل الحركة الكهربائية عالية الأداء من الجيل التالي.

تعد أحدث البطاريات، ذات الارتفاع المنخفض وكثافة الطاقة العالية، عاملاً مهمًا في تمكين FT-Se من تجاوز حدود الأداء.

وتسمح هذه التكنولوجيا، إلى جانب تقليص حجم المكونات وتخفيض وزنها مثل المحرك وناقل الحركة ووحدة تكييف الهواء، بإمكانيات جديدة لتعزيز خصائص السيارات الرياضية التقليدية مثل الانعطاف المستقر والتعامل المستجيب والكبح الواثق.

تهدف FT-Se إلى النمو المستمر من خلال تحديثات البرامج المستمرة وما بعدها، مع عكس نمط حياة السائق والقيم الفردية من خلال التخصيص والوظائف المريحة للتشغيل الخالي من الإجهاد.

تعتقد تويوتا أن التنقل المستقبلي سوف يتجاوز توفير أدوات النقل المادية ليصبح شريكًا في أسلوب الحياة.

إن مفهوم FT-Se هو رؤية لكيفية تحول السيارة الرياضية الكهربائية التي تعمل بالبطارية إلى مركبة فريدة من نوعها لتحفيز نبض السائق وتعزيز رابطة طويلة الأمد.

عرضت تويوتا لأول مرة سيارة FT-Se في معرض Japan Mobility Show 2023 في طوكيو في الفترة من 26 أكتوبر إلى 5 نوفمبر، جنبًا إلى جنب مع FT-3e، وهو مفهوم من نوع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية من الجيل التالي.

وتمثل كلتا السيارتين مستقبلاً يتحول بفضل السيارات الكهربائية والذكاء، وهو ما يتجاوز توفير أداة النقل المادي ويستكشف قيم الخبرة الجديدة التي تقدمها السيارات.

أهم المقالات