سبتمبر 05, 2023

بالصور سيارة اكسيد ار اكس الجديدة .. بتقنيات ومميزات عصرية

تفتح إكسيد آر إكس (EXEED RX) آفاقًا جديدة في صناعة السيارات بمظهرها السرمدي وألوانها الرائعة ووجودها المهيمن على الطريق، فهذه السيارة رباعية الدفع متعددة الاستعمالات تعتبر استثنائية من جميع النواحي بامتثالها لمزيج من الفن والإبداع والتكنولوجيا الرائدة معًا.

وتعمل هذه المركبة بمحرك (2.0TGDI) متطور يوفر 261 حصانًا وعزم دوران أقصاه 400 N.M، ليعد بتجربة قيادة مثيرة للسائق.

ويتمحور الجزء الداخلي من إكسيد ار اكس حول وسائل الراحة الراقية والتكنولوجيا المتطورة التي تجسد مفهوم “فن التكنولوجيا” ومستقبل تصميم السيارات.

فتصميم هيكل السيارة القادم والمصابيح التي تعطي أضواء نهارية وأخرى خلفية مستوحاة من السفن يضفي مظهرًا مميزًا للمركبة على الطريق، حيث أنها تتميز بتصميم مبتكر وإبداعات تكنولوجية تعطي الأولوية لراحة الركاب.

توفر السيارة مقعد سائق قابل للتعديل بشكل كهربائي في عشرة اتجاهات مع ميزة وجود ذاكرة وجلد فاخر ومجموعة شتوية كاملة تحتوي على عناصر تدفئة وإمكانية التحكم بحرارة السيارة وتهوية المقاعد الأمامية والخلفية، جميعها ميزات مذهلة من ار اكس الجديدة.

حيث يتم توفير أعلى مستويات الراحة والسلامة بفضل تصميمها الفريد والحلول التقنية التي توفرها، والتي تلبي تصميم الأمن العالمي ذي الخمس نجوم.

وتوفر المركبة عدة خصائص أخرى مثل ميزات التحكم الرقمي في الجودة للركاب لتعطي شعورًا بالأمن والراحة أثناء السير.

وكل من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) وقدرات الدفع الرباعي ومجموعة مختارة من ثمانية أكياس هوائية وتنبيهات فتح الأبواب وهيكل قوي ونظام تعليق مع التحكم في التخميد بشكل مستمر، جميعها ميزات تضمن سلامة الركاب وتركز عليها بشكل كبير.

فتم تجهيز ار اكس مع أحدث التقنيات بما فيهة معالج ذكي عالي الأداء مع هيكل فلاي فيش (Fly Fish) ونظام صوتي سوني مزود بـ 14 مكبر للصوت ليوفر تجربة موسيقية غامرة، ويتم تعزيز الأجواء أكثر مع تأثيرات الإضاءة الديناميكية التي تتزامن مع الموسيقى.

وتتميز المركبة أيضًا بإضاءة على محيطها بـ 64 لون ومقعد ركاب بحجم مقاعد الملكة مع شاحن لاسلكي سعة 50 وات ونظام التعرف على الكلام الرباعي يجعل الوصول إلى وظائف السيارة أكثر ملاءمة.

وكل من شاشة العرض الرأسية والشاشة المنحنية 24.6 بوصة ونظام الكاميرا 540 درجة وعدد من ميزات الراحة مثل الدخول بدون مفتاح ونظام العطور ومقابض الأبواب الخفية وإمكانية الاتصال الذكي، جميعها تكمل جاذبية السيارة الرياضية الفائقة.

فازت ار اكس التي صممها ستيف ايوم (Steve Eum) بميدالية ذهبية في جوائز التصميم الدولية لسنة 2022 (IDA)، لتكون قد صنعت التاريخ كأول سيارة صينية راقية تحصل على هذا الشرف.

وتَعد هذه السيارة بالتميز في سوق سيارات الدفع الرباعي بتصميمها الأنيق وتقنياتها المبتكرة والتزامها بنظام السلامة، وعند شرائها سيتمتع العملاء بالعديد من الفوائد بما فيها ضمان لمدة سبع سنوات أو 200 ألف كم، لتوفر لهم راحة البال والطمأنينة.

أهم المقالات