أكتوبر 19, 2023

بالصور.. “تويتا وجيب” تعرف علي جميع الموديلات الجديدة لعام 2024

كشفت تويوتا عن معظم منتجاتها الجديدة لعام 2024 بين الربعين الثاني والثالث من العام الجاري.

وفي تلك التقرير سوف نستعرض لكم عن جميع الموديلات الجديدة لعام 2024 وهما كالتالي:

تويوتا C-HR

تغيرت سيارة الدفع الرباعي المدمجة C-HR كثيرًا في مرحلة الانتقال من الجيل الأول إلى الجيل الثاني، حيث استلهمت بعضًا من السيارات الكهربائية وبعضًا من Aygo X في تصميمها ومظهرها، على الرغم من أنها لا تزال هجينة.

تويوتا بي زد 3

لقد تم بالفعل إثراء الجيل التالي من عائلة تويوتا الكهربائية بهذا الطراز، ولكن فقط للسوق الصينية: إن bZ3 عبارة عن سيارة صالون بطول 4.73 متر تم تطويرها بالتعاون مع BYD، والتي توفر أيضًا بطارية الليثيوم والحديد والفوسفات.

تويوتا “بيبي” لاند كروزر

تشمل شائعات عن المزيد من التطويرات لعام 2024 لسيارة دفع رباعي مدمجة وطموحات للطرق المصنوعة حسب الطلب تعتمد على سيارة لاند كروزر الجديدة ذات الطراز الكلاسيكي.

ومع ذلك، سيكون لها هيكل نموذج جديد، يعتمد على منصة TNGA ومحركات البنزين و/أو هجينة.

وعلي صعيد أخر كشفت جيب عن قائمة المنتجات الخاصة بعام 2024 التي تركز على الجانب الأكثر تطرفًا، حيث أنها تتضمن الطرازين الأكثر توجهاً للطرق الوعرة وهما كالتالي:

جيب ريكون

تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2022 كسيارة نموذجية إلى جانب سيارتي Avenger وWagoneer S، وهي سيارة دفع رباعي صغيرة كهربائية 100٪ مزودة بمحركين ونظام دفع رباعي يهدف إلى الأداء على الطرق الوعرة.

كما أنها تحتوي على أبواب وسقف قابلين للإزالة مثل رانجلر لتجربة أكثر كثافة على الطرق الوعرة.

جيب رانجلر 2024

في أوائل العام المقبل، ستنطلق سيارة رانجلر المحدثة على الطرقات، مع تحديثها بالعديد من التفاصيل.

كما كان من قبل، سيكون متاحًا فقط في نسخة هجينة بقوة 380 حصانًا 4xe، والتي تجمع بين محرك بنزين بقوة 272 حصانًا ووحدتين كهربائيتين (إحداهما تولد الكهرباء فقط، ولا تقوم بتشغيل السيارة).

 

أهم المقالات