يونيو 23, 2022

بوجاتي شيرون ليبي.. إصدار تكريمي لابنة إيتوري بوجاتي من 3 نسخ

تكرّم شركة بوجاتي ابنة مؤسس العلامة إيتوري بوجاتي، ليبي، بإطلاق إصدار خاص من سيارات مذهلة أخيرة من شيرون وشيرون سبورت لأوروبا. من أجل ذلك، طور مصممو بوجاتي طراز شيرون واثنين من شيرون سبورت باسم ليبي. تحمل جميع السيارات الرياضية الفائقة الثلاث المصنوعة يدويًا تفاصيل فريدة من نوعها بأسلوب آرت ديكو.

 بوجاتي شيرون ليبي

بصفتها الابنة الأكبر لإيتوري وباربارا بوجاتي، فإن ليبي المولودة في عام 1903 كانت لديها نظرة ثاقبة عن الصعود الاستثنائي لبوجاتي أكثر من أي شخص آخر. حتى أن إيتوري اختار إخفاء الأحرف الأولى من اسمه “EB” في اسمها الأول، لذلك لن تضطر L’Ébé إلى التخلي عن لقب Bugatti حتى بعد الزواج. في كتابها اللاحق “قصة بوجاتي سيرة إيتور”، قدمت تفاصيل لا تقدر بثمن في تاريخ العلامة التجارية.

الآن، أصبحت ليبي نفسها أيضًا جزءًا مهمًا من تاريخ بوجاتي. تستوحي شيرون وشيرون سبورت ليبي الإلهام من حبها لأسلوب آرت ديكو.

 بوجاتي شيرون ليبي

يتردد صدى خطوط شخصية شيرون في الغالب في سيارة بوجاتي تايب 57 جي تانك الشهيرة التي فازت بلومان في عام 1937، وفي طراز ليبي، تم تمييز هذه الخطوط باللون الذهبي أمام جسم الكربون ذي اللون الأزرق المكشوف.

كما تزين اللمسات الذهبية شارات “EB” وشبكة حدوة الحصان الشهيرة وأجزاء من غطاء محرك W16 سعة 8.0 لتر. حتى العجلات تأتي مع لون ذهبي خفيف.

 بوجاتي شيرون ليبي

يختبئ شعار L’Ébé المميز بمهارة على الجانب السفلي للجناح الخلفي القابل للسحب، وكذلك على دواسات العتبات والمخيط يدويًا في مساند الرأس بالمقاعد.

 بوجاتي شيرون ليبي

تعكس المقصورة بمهارة المظهر الخارجي، مع وجود الكربون الملون باللون الأزرق المكشوف في جميع الأنحاء والضوء مقابل اللون الداكن. كما تم تشطيب لوحة الباب على جانب السائق في الغالب بالجلد “الحريري” مع إبرازات “ليك بلو”. في غضون ذلك، يعكس الراكب مخطط الألوان.

 بوجاتي شيرون ليبي

كانت بوجاتي شيرون، التي تم طرحها للعالم في عام 2016 ، أول سيارة إنتاج توفر 1500 حصان من الطاقة، مما أدى إلى إنشاء قطاع جديد تمامًا من أداء السيارات الرياضية الفائقة. يضع محركها W16 رباعي الشحن سعة 8.0 لتر ونظام الدفع الرباعي المتقدم والهيكل خفيف الوزن معايير جديدة ليس فقط للتسارع والسرعة القصوى والتحكم ولكن أيضًا للراحة وسهولة الاستخدام والموثوقية.

 بوجاتي شيرون ليبي

ومنذ ذلك الحين أصبح نموذجًا لعدد من التطورات المختلفة لسيارة بوجاتي الرياضية الفائقة، بما في ذلك شيرون سبورت وشيرون بور سبروت وشيرون سوبر سبورت. وتمثل سيارات بوجاتي شيرون ليبي الثلاث الحصرية نهاية شيرون وشيرون سبورت في أوروبا. وقد تم بالفعل تسليم شيرون ليبي وشيرون ليبي سبورت، وسيتم تسليم الطراز الثالث بحلول نهاية الشهر.

 بوجاتي شيرون ليبي

 بوجاتي شيرون ليبي

 بوجاتي شيرون ليبي

 بوجاتي شيرون ليبي

 بوجاتي شيرون ليبي

 بوجاتي شيرون ليبي

 بوجاتي شيرون ليبي

 بوجاتي شيرون ليبي

بوجاتي شيرون ليبي

المصدر: bugatti

أهم المقالات