أبريل 29, 2018

لوتس إكسيج كاب 430 “تايب 25” الفريدة: إصدار إحتفالي جديد ومحدود من لوتس

تم الكشف عن إصدار خاص جديد من سيارات لوتس وهذه المرة جاء الدور على لوتس إكسيج كاب 430 التي يطلق عليها اسم “تايب 25”.

ويأتي الكشف عن هذه لوتس إكسيج ذي الإنتاج المحدود، كاحتفال بسيارة “تايب 25” المستخدمة في سباقات فورمولا 1 والتي تعتبر أكثر السيارات تحقيقا للنجاح في تاريخ لوتس، من خلال فوزها بـ13 سباقا للجائزة الكبرى، ولقبين عالميين للسائقين، وآخرين للمصنّعين، وسيتم إنتاج 25 سيارة فقط من هذا الإصدار الحديث، وسيكلّف شراء السيارة الواحدة 110 ألف جنه استرليني.

لوتس إكسيج

من الناحية الميكانيكية، يبقى هذا الإصدار الخاص محتفظا بسمات سيارة لوتس إكسيج 430 العادية، ما يعني أنها تحتوي على محرك سوبرتشارجر سعته 3.5 لتر بست أسطوانات، ينتج قوّة مقدارها 430 حصان، ويتم إرسال القوة إلى العجلات عبر ناقل حركة يدوي من ست سرعات، وتتسارع السيارة من 0 إلى 63 ميل/ساعة في 3.3 ثوان، بسرعة قصوى تبلغ 180 ميل/ساعة.

الأمر الذي يميّز إصدار تايب 25 عن سيارة لوتس إكسيج كاب 430، تعديلات التصميم الفريدة المستوحاة من السيارة المنتمية لحقية الستينيات، الشكل الخارجي استمد الهامه من سيارة الفورمولا 1، مع خطوط صفراء مشرقة على الطلاء الأخضر المعدني الخاص بـ”لوتس ريسينج”، وسيتم تقديم مخطّطا أبيض كبديل أيضا.

لوتس إكسيج

وتستمر عملية التحوّل من الداخل، من خلال إضافة مقبض خشبي، متّصل ناقل حركة كلاسيكي، أما المقاعد فتتميّز بومضات من جلد ألكانتارا، في وقت تتناغم فيه الألواح مع ألوان المقاعد، ووحدة التحكّم في ناقل الحركة، ومحيط HVAC، ومفاتيح نوافذ منسجمة مع عناصر تصميمة من الألومنيوم وألياف الكربون.

وكل مشتر للسيارات الـ25 من لوتس إكسيج هذه، سيحصل على شهادة موثّقة من الرئيس التنفيذي لشركة لوتس جان مارك جاليس، وستحتوي كل سيارة على لوحة داخلية تفصّل أرقامها في مسارها الإنتاجي.

لوتس إكسيج

أهم المقالات