سبتمبر 01, 2020

المنافسة على أشدها بين شاحنات فورد وشيفروليه

كانت حرب الشاحنات الصغيرة في ديترويت مستعرة منذ عقود، وليس هناك ما يشير إلى توقفها، فالتنافس بين Ford وGM وFCA، يزداد ضراوة كل عام، وهذا أمر جيد بالفعل للعملاء، إذ تمنحهم المنافسة شاحنات مذهلة للاختيار من بينها. لكن فورد F-150 سيطرت منذ فترة طويلة على فئة نصف طن، بينما تُركت شيفروليه سيلفرادو 1500، ورام 1500 للقتال على المركز الثاني.

شاحنة فورد F-150

مع اقتراب تحديث سيلفرادو وجي إم سي سييرا المرتقبين، يبدو أن جنرال موتورز تحاول اللحاق بركب التحديثات وتطوير إمكانيات مركباتها، وذلك بإضافة ميزة كانت متاحة بـ F-150 متاحة منذ عام 2017، وهي وفقًا لـ GM Trucks التي نقلت عن مصدر من داخل GM، سيكون تنبيه المنطقة الجانبية العمياء للمقطورة خياراً في توأمي سيلفرادو وسييرا 2022.

في الواقع، شركة جنرال موتورز لديها بالفعل هذه التكنولوجيا لأنها متوفرة في تشيفي تاهو 2021، وسوبربان، جي إم سي يوكون. وقريباً ستطرح للبيع كاديلاك إسكاليد.

شاحنة شيفروليه

يبدو المصدر شرعياً لأنه قدم رمز ،UKV، ويشار إليه على أنه “Extended Side Blind Zone Alert” أو “ESBZA”. الغريب أن النظام لن يظهر لأول مرة في الوقت المناسب لتحديث دورة سيلفرادو وسييرا 2021 القادمة، في منتصف الدورة. من الممكن أن يكون متاحا كتحديث منتصف العام، جنباً إلى جنب مع Multi-Flex Tailgate (نسخة من الباب الخلفي Multi-Pro من جي إم سي) في سيلفرادو.

على الجانب الآخر، نجد فورد مشغولة، أيضاً، في العمل على تصميم بابها الخلفي متعدد الوظائف حتى لا تتفوق عليها شاحنات شيفروليه.

لماذا لا يكون نظام تنبيه المنطقة العمياء للمقطورة جاهزاً لتحديث شاحنة جنرال موتورز 2021؟ الكل يلقي باللوم على أزمة فيروس كورونا، حيث تباطأت خطط التطوير لكل شيء تقريباً، وتسابق جنرال موتورز لتجاوز ذلك.

شاحنة شيفروليه

تكمن أهمية تنبيه المنطقة الجانبية العمياء للمقطورة في كونها أمرا جيداً ومفيداً لمالكي الشاحنات، لأن النظام بإعلام السائقين إذا كانت هناك مركبة أخرى تسير فجأة بالقرب من المقطورة، أو داخل أي نقطة عمياء، يقلل من وقوع  الحوادث التي يمكن أن تصبح أسوأ بكثير مع وجود مقطورة أخرى.

شيفروليه

أهم المقالات