يوليو 24, 2020

أقوى مركبات الطرقات الخطرة والتضاريس الوعرة.. تصنيف عام 2020

إنها مغامرة بلا شك، حينما تواجهك في الحياة طرقات وعرة أثناء تأدية الأعمال، أو قضاء الإجازة، ويصبح الأمر صعباً إذا كنت تريد الاستمتاع بمكان ما، وأن الوصول إليه لن يكون إلا بالمرور من طريق صعب وتضاريسه وعرة. هنا تبرز أهمية مركبات الدفع الرباعي القوية التي يمكنك الاعتماد عليها في أداء تلك المهمة بكل ثقة.

موقع carbuzz رصد قائمة بأفضل المركبات على الطرقات الوعرة لعام 2020 والتي يمكنها التعامل مع الظروف الصعبة، من الصحراء إلى الجبال المغطاة بالثلوج. تعرفوا إليها في التالي.

جيب رانجلر

جيب رانجلر

إذا كان كل ما تريد القيام به هو السير على الطرقات الوعرة، فإن Jeep Wrangler لديها تلك الكفاءة الأساسية، وتأتي رانجلر مع دفع رباعي، وزوج من المحاور الصلبة، والارتفاع المناسب، وزوايا الاقتراب والانحدار الحاد. وتعتمد جيب رانجلر على محرك V6 سعة 3.6 ليترات الذي يولد قوة 285 حصاناً، وعزم دوران 260 رطلًا.

لاند روفر ديفندر

لاند روفر ديفندر

تمتلك ديفندر تاريخًا من القدرة على الطرقات الوعرة على قدم المساواة مع رانجلر. الجيل الثاني وصل أخيرًا لتحدي سيارة الجيب. هناك طرازان من ديفندر، أحدهما ببابين، والثاني بأربعة أبواب.

وتأتي القوة من محركين: محرك توربيني سعة 2.0 ليترين رباعي الأسطوانات، بقوة 296 حصاناً، وعزم دوران 295 رطل/قدم، والثاني محرك توربيني هجين سعة 3.0 ليترات سداسي الأسطوانات ينتج 395 حصاناً و406 رطل/قدم من عزم الدوران. نظام الدفع الرباعي قياسي، وزوايا الاقتراب والانطلاق حادة.

تويوتا 4Runner TRD Pro

تويوتا 4Runner TRD Pro

أي 4Runner  ستخرجك من الطرقات الصعبة بكفاءة، ولكن نموذج TRD Pro سيوصلك تقريبًا إلى أي مكان تريده تمامًا. بناء على القدرة الحالية لـ 4Runner هي 2.5 بوصة من مخمدات المصدات الالتفافية الداخلية، وفرامل قفل إلكترونية خلفية، وألواح انزلاقية تحتية. تعتمد 4Runner على محرك V6 سعة 4.0 ليترات وينتج 270 حصانًا وعزم دوران يبلغ 278 رطلاً.

فورد F-150 رابتور

فورد F-150 رابتور

عندما قررت فورد إنشاء Raptor ، لم يكن للزحف ببطء عبر الصخور، أو التنقل ببراعة في المسارات الموحلة الضيقة. لا، لقد تم تصميمها من أجل القيادة عبر الصحاري المفتوحة والارتداد فوق المسارات الترابية الوعرة. إن محركها V6 المزدوج التوربيني يولد قوة 450 حصاناً يجعلها سريعة، ونظامها لإدارة التضاريس ومخمدات فوكس الداخلية التي تم تصميمها خصيصًا تجعلها ديناميكية.

جيب جلادياتور

جيب جلادياتور

تقدم الكثير من الشاحنات تقليمًا للطرقات الوعرة، لكن جيب جلادياتور “المصارع” كما يطلق عليها البعض، لا تحتاج إلى أي شيء إضافي مثبت عليها. فهي لجميع المقاصد والأغراض، ويمكن إزالة السقف والأبواب، ولكن خيار المحرك الوحيد في الوقت الحالي هو محرك V6  سعة 3.6 ليترات، بقوة 285 حصاناً، وعزم دوران 260 رطل.

سيكون محرك EcoDiesel من FCA، بقوة 260 حصاناً و442 رطل/قدم من عزم الدوران، هو الخيار التالي المتاح وسيجلب مستوى جديدًا تمامًا من العملية والقدرة على المصارعة.

تويوتا لاند كروزر

تويوتا لاند كروزر

إذا كنت بحاجة إلى عبور قارة مزقتها الحرب، أو توصيل المساعدة إلى المناطق الصحراوية النائية، أو العثور على السلام والهدوء في التلال، فإن تويوتا لاند كروزر التي أثبتت جدارتها بشكل كبير، هي شيء يمكن الاعتماد عليه. مزيجها من الراحة والعملية والموثوقية والقدرة الهائلة عندما تصبح الأمور صعبة لا مثيل لها. تأتي مع محرك V8  سعة 5.7 ليترات.

رام باور واجن

رام باور واجن

تريد إنجاز المهام، وأحيانًا لا يمكن الوصول إلى هذه الأشياء لشاحنة عمل عادية! فإن Ram Power Wagon هي سند لك في تحقيق تلك المهمة. وتأتي بمحرك هيمي سعة 6.4 ليترات قياسي، وكذلك صدمات الأنبوب المشحونة بغاز بلستين، وقضيب التأرجح المفصلي الأمامي، وخزانات المحور الأمامي والخلفي، ورافعة تحذير 12000 رطل مثبتة في الأمام. إنها مركبة ضخمة، وحش على الطرقات.

تويوتا تاكوما TRD Pro

تويوتا تاكوما TRD Pro

قد لا يكون خيارك شاحنة كبيرة، لذا هناك دائمًا تاكوما الصغيرة المتواضعة. يأتي نظام الدفع الرباعي مزودًا بعلبة نقل ثنائية النطاق يتم التحكم فيها إلكترونيًا وتفاضل خلفي للتأمين الإلكتروني، كما تأتي مرفوعة على نوابض أكبر يتم التحكم فيها بواسطة مخمدات 2.5 بوصة داخلية. تتصدرها مجموعة من إطارات Goodyear Wrangler المدعومة من Kevlar، ومحرك V6 سعة 3.5 ليترات، ينتج 278 حصانًا، وعزم دوران 265 رطلًا.

لاند روفر- رينج روفر

رينج روفر

 سيارة رينج روفر تتألق في الداخل كما أنها بارعة في التعامل مع الظروف الصعبة. هناك مجموعة من المحركات التي تمتاز بها منها محرك V8 فائق الشحن سعة 5.0 ليترات بقوة 557 حصانًا وعزم دوران يبلغ 516 رطلًا، ولكن لن يكون هذا شيئًا بدون نظام الدفع الرباعي من لاند روفر.

رام 1500

رام 1500

إذا كنت بحاجة إلى شاحنتك كاملة الحجم خفيفة للعمل في المناطق النائية أو التفحيط، فإن Ram 1500 Rebel ستوصلك إلى هناك. يمكن تجهيزها إما بمحرك ديزل سعة 3.0 ليترات بقوة 260 حصانًا، أو V-6 eTorque سعة 3.6 ليترات، أو V8  سعة 5.7 ليترات بقوة 395 حصانًا.

كمعيار قياسي، يأتي مع ترس تفاضلي خلفي إلكتروني، ومخمدات محسنة، وتحكم في هبوط التل، وإطارات 32 بوصة على الطرقات الوعرة، وألواح انزلاق. إذا كان هذا لا يزال غير كافٍ، فتشتمل الخيارات على تعليق هوائي رباعي الزوايا قابل للضبط وقاعدة نقل BorgWarner ذات سرعتين.

مرسيدس بنز جي كلاس

مرسيدس جي كلاس

لن تكتمل هذه القائمة بدون مرسيدس بنز جي كلاس، بدأت كمركبة عسكرية مصممة للذهاب إلى أي مكان وتحمل أي شيء والآن أصبحت أحد أكثر المركبات تطوراً على الطرقات الوعرة.

يتم تشغيلها بمحرك V8 سعة 4.0 ليترات توربو مزدوج بقوة 416 حصانًا وعزم دوران يبلغ 450 رطلًا، ولكن انتقل إلى الإصدار المقيد من AMG، وتصل معدلات الطاقة إلى 577 حصانًا، وعزمًا قويًا يبلغ 627 رطلًا قدمًا.

أهم المقالات