سبتمبر 02, 2023

الدليل الكامل: كيفية شراء سيارة مستعملة

يمكن أن يكون شراء سيارة مستعملة طريقة رائعة لتوفير المال. فيما يلي كيفية العثور على السيارة المستعملة المناسبة، والحصول على أفضل قرض سيارة، والتفاوض على شراء السيارة المستعملة.

 

إن شراء سيارة مستعملة بدلاً من طراز جديد هو أسهل طريقة لتوفير المال عند شراء سيارة. تنخفض قيمة السيارات الجديدة بسرعة في اللحظة التي تبتعد فيها عن الوكالة، مما يؤدي إلى فقدان جزء كبير من قيمتها في أول عامين من امتلاكك لها. عندما تشتري سيارة مستعملة، فإنك تسمح لمالكها الأول أن يتحمل آلام الانخفاض الحاد في قيمة السيارة، وستجني التوفير عندما تشتري السيارة بسعر أقل بكثير من سعر المالك الأصلي.

 

يمكن أن تتطلب السيارة المستعملة تكاليف صيانة أعلى إذا كانت خارج الضمان، وقد يكون تمويلها أغلى قليلاً من قرض السيارة الجديدة. ولكن إذا قمت بشراء السيارة المستعملة المناسبة بالسعر المناسب، فيمكنك توفير مبلغ هائل من المال. تتضمن مفاتيح النجاح في شراء سيارة مستعملة اختيار الطرازات ذات درجات الموثوقية العالية المتوقعة، وتجنب المركبات التي بها مشاكل، ومعرفة ما يجب عليك دفعه.

 

على الرغم من أنه يمكنك توفير الكثير من المال، فمن المهم أن تتذكر أن شراء سيارة مستعملة يمكن أن يكون أكثر تعقيدًا من شراء سيارة جديدة تمامًا، كما أنه أكثر خطورة من الناحية المالية لأنك لن تحصل عادةً على تغطية ضمان المصنع. لقد أدت الآثار المتبقية لوباء فيروس كورونا (COVID-19) إلى جعل شراء سيارة مستعملة أكثر تكلفة مما كانت عليه من قبل، ويمكن أن يؤدي تراكم الأعمال المتراكمة في مكاتب DMV بالولاية إلى جعل تسجيل سيارة مستعملة تابعة لجهة خاصة أكثر صعوبة.

 

تم تصميم هذا الدليل ليأخذك عبر الخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها للعثور على السيارة المستعملة المناسبة وتأمين أفضل صفقة تمويل والتفاوض على سعر عادل. باتباع هذه الخطوات، يمكنك تقليل فرص بقاءك عالقًا بمركبة باهظة الثمن أو غير آمنة أو غير موثوقة.

1.     حدد ميزانية شراء السيارات التي يمكنك تحملها

 

إن تحديد ميزانية شراء السيارات المستعملة ليس بالأمر السهل مثل البحث عن سيارة مستعملة أو شاحنة أو سيارة دفع رباعي تحصل على دفعة شهرية تعتقد أنها تستطيع تحملها. في حين أن الدفعة الشهرية يجب أن تكون ميسورة التكلفة، إلا أنك تحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من ذلك للحصول على فكرة مناسبة عن التكلفة الإجمالية لامتلاك السيارة. يتضمن ذلك تكلفة الفائدة على قرض السيارة الخاص بك، والمبلغ الذي سيتعين عليك دفعه لتأمين تكاليف رحلتك ومواقف السيارات والصيانة الجديدة. يقدم مركز التأمين على السيارات الخاص بنا نصائح لمساعدتك في العثور على التغطية التأمينية المناسبة، في حين تتضمن تصنيفات السيارات المستعملة ومراجعاتنا معلومات عن تكلفة ملكية المركبات المختلفة.

 

ستحتاج إلى إيجاد توازن بين تكلفة الشراء وتكلفة الامتلاك. عند شراء سيارة قديمة، يمكنك أن تتوقع سعرًا أقل. ومع ذلك، كلما كانت السيارة أقدم، كلما زادت احتمالية احتياجها إلى إصلاحات مكلفة. هذه الصفقة الرائعة التي حصلت عليها مقابل سيارة رخيصة لن تبدو رائعة عندما تنتظر شاحنة سحب بدلاً من التوجه إلى العمل أو المدرسة أو عطلة نهاية الأسبوع.

 

ولحسن الحظ، أصبح لدى مشتري السيارات المستعملة موارد أكثر اليوم من أي وقت مضى للتعرف على تكاليف الإصلاح والمشاكل المتكررة والموثوقية. يمكن العثور على معلومات حول تغطية الضمان المعتمد للسيارات المستعملة ومتوسط تكاليف الإصلاحات الشائعة وتقييمات الموثوقية المتوقعة في مراجعات السيارات المستعملة لدينا. يمكنك معرفة المشكلات التي يتعامل معها السائقون من خلال مراجعة مواقع المالكين المخصصة، مثل Odyclub.com الخاص بشاحنة Honda Odyssey الصغيرة. إذا كان أصحاب سيارة معينة يواجهون مشكلات، فمن المحتمل أنهم يتحدثون عنها في مكان ما على الإنترنت. ما عليك سوى البحث عن اسم السيارة و”المشكلات” في أي محرك بحث للحصول على فكرة عن المشكلات الشائعة.

 

من العوامل التي يتم التغاضي عنها كثيرًا والتي يجب عليك مراعاتها عند التسوق لشراء سيارة مستعملة هي تكلفة التأمين على السيارات. يمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير بناءً على الطراز الذي تختاره. دليلنا للتأمين على السيارات هو المكان المناسب للعثور على أرخص تأمين مع التغطية المناسبة لسيارتك الجديدة.

اقرأ أيضا”: فولفو تطلق برنامج سيليكت للسيارات المستعملة والمعتمدة في الإمارات

 

2.     ابحث عن السيارة المستعملة المناسبة

 

يعد التسوق لشراء السيارة المستعملة المناسبة والعثور عليها أكثر صعوبة من العثور على سيارة جديدة وشرائها. عندما تجد سيارة جديدة تلبي احتياجاتك وميزانيتك، ما عليك سوى التوجه إلى الوكالة وشرائها. عندما تشتري سيارة مستعملة، لا يتعين عليك فقط العثور على الطراز المناسب – بل عليك العثور على الطراز المعروض للبيع، والذي قطع مسافة قصيرة بما يكفي ليكون جذابًا، وفي حالة جيدة، ولم يتعرض لحادث، وتمت صيانته بشكل صحيح. أوه، وسوف تريد أن تكون قريبة. بعد ذلك، يتعين عليك تقييم البائع، والتأكد من أنه ليس الشخص الذي سيسرقك.

 

باختصار، هناك الكثير من الأبحاث التي يتم إجراؤها في تقييم سيارة مستعملة عمرها ثلاث سنوات مع 36000 ميل على عداد المسافات مقارنة بسيارة جديدة تمامًا موجودة في قطعة أرض لدى الوكيل.

 

مكان ممتاز لبدء رحلة شراء السيارات المستعملة هو من خلال تصنيفات السيارات المستعملة لدينا. نبدأ بالنظر إلى الآراء المجمعة لكبار الصحفيين المختصين بالسيارات في البلاد. ثم نقوم بدمجها مع معلومات قابلة للقياس الكمي حول السلامة والموثوقية والتكلفة الإجمالية للملكية لإنشاء نتائج لكل مركبة تقريبًا في السوق يعود تاريخها إلى أكثر من عقد من الزمن. نحن نستخدم هذه النتائج لمقارنة المركبات مع المنافسين في قطاعاتهم لتحديد كيفية تصنيفهم.

 

من خلال تصنيفاتنا للسيارات المستعملة، يمكن للمتسوقين مقارنة السيارات المستعملة من خلال نتائجهم الإجمالية والعوامل الفردية التي يخبرنا مشتري السيارات بأنها حاسمة في قرارات الشراء الخاصة بهم. وتشمل هذه العوامل الموثوقية المتوقعة والسلامة والأداء والراحة والميزات الداخلية.

 

قد يكون اختيار سيارة مستعملة لتركيز جهودك عليها أمرًا صعبًا. هل يجب عليك اختيار سيارة قديمة مليئة بالخيارات أو سيارة أحدث ذات عدد أميال أقل ولكن ميزات أقل بسعر مماثل؟ من المهم أن تنظر إلى الأماكن التي تقود فيها السيارة، وعدد الأشخاص الذين تحتاج إلى نقلهم، وسبب قيادتك وكيف تقود. ثم قم بمطابقة تلك الاحتياجات مع ميزانيتك. لا تشتري سيارة Mazda Miata المستعملة، على سبيل المثال، إذا كنت تريد اصطحاب أطفالك إلى ممارسة كرة القدم كل يوم. إذا كنت مسافرًا بمفردك في منطقة حضرية، فربما لا يكون شراء سيارة بيك آب شيفروليه سيلفرادو بالحجم الكامل هو الخيار الأفضل أيضًا.

 

من المهم أن تأخذ في الاعتبار ليس فقط حجم وأداء المركبات التي تفكر فيها، ولكن أيضًا الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتقييمات السلامة، وتكلفة التأمين. اليوم، تحتاج أيضًا إلى التفكير في ما يغذي سيارتك المستعملة، مع دخول المزيد والمزيد من السيارات الكهربائية إلى سوق السيارات المستعملة.

 

عند شراء سيارة مستعملة، يمكنك الحصول على خيارات وميزات بجزء صغير من السعر الذي ستكلفه على سيارة جديدة. لا تتطلب حزم الخيارات ومستويات القطع الأعلى نفس الأقساط على السيارات المستعملة تقريبًا كما هو الحال في السيارات الجديدة تمامًا.

 

عندما تبدأ في تضييق نطاق البحث، يمكنك تصفح أكثر من مليون مركبة في قوائم السيارات المستعملة لدينا. ليست هناك حاجة لبدء القيادة إلى مواقف السيارات في جميع أنحاء المدينة.

 

3.     فكر في خيار السيارة المستعملة المعتمدة

 

لست متأكدًا مما إذا كنت تريد القفز إلى سيارة مستعملة بدون تغطية ضمان؟ هناك خيار السيارة المستعملة الذي يتمتع بتغطية ضمان المصنع. توفر السيارات المستعملة المعتمدة (سيارات CPO) مزيجًا من القدرة على تحمل تكاليف السيارات المستعملة مع تغطية الضمان المدعومة من الشركة المصنعة. إنها عادةً سيارات ذات مسافات منخفضة يبلغ عمرها بضع سنوات فقط، مع سجلات الخدمة وليس لها تاريخ من الحوادث. غالبًا ما تكون نماذج CPO عبارة عن سيارات يتم إرجاعها في نهاية عقود الإيجار، أو مركبات معارة لخدمة الوكلاء، أو مركبات يقودها موظفو الوكيل أو صانع السيارات.

 

 

إنها تختلف عن السيارات المستعملة غير المعتمدة بعدة طرق. عند وصولهم إلى الوكالة، يخضعون لعملية فحص وتجديد شاملة تتوافق مع الإرشادات الصارمة من الشركة المصنعة الأصلية. تباع معظم السيارات المستعملة كما هي، دون أي ضمان. من ناحية أخرى، تأتي سيارات CPO مع ضمانات الشركة المصنعة التي تزيد من طول التغطية الأصلية للسيارة. توفر العديد من برامج CPO أيضًا للمشترين إضافات، مثل تغطية انقطاع الرحلة والمساعدة على الطريق.

 

نقوم كل عام بتقييم برامج ضمان CPO الخاصة بالشركة المصنعة للعثور على أفضل برامج CPO. لا توفر أفضل البرامج تغطية رائعة لسيارتك فحسب، بل تشمل أيضًا امتيازات سخية.

 

هناك فائدة أخرى لبرامج CPO المعتمدة من قبل شركات صناعة السيارات وهي الوصول إلى صفقات تمويل السيارات المستعملة الخاصة. عادةً ما تكلف قروض السيارات المستعملة أكثر من تمويل السيارات الجديدة، لكن صفقة تمويل CPO بمعدل فائدة منخفض يمكن أن تقلل بشكل كبير التكلفة التي يتعين عليك دفعها على قرض السيارة الخاص بك.

 

لن تجد سوى السيارات المستعملة المعتمدة من العلامة التجارية لدى الوكلاء المعتمدين لديها. إذا رأيت علامة لكزس كسيارة مستعملة معتمدة في مجموعة وكلاء دودج، فستعرف أنها ليست حقًا جزءًا من برنامج L/CPO المعتمد من لكزس. يقوم بعض التجار بتصنيف السيارات على أنها “معتمدة”، ولكن ما لم يتم فحص السيارة وتجديدها وفقًا لمعايير الشركة المصنعة الأصلية من قبل أحد وكلائهم، فلن تكون معتمدة من الشركة المصنعة. فقط السيارات المستعملة المعتمدة من قبل الشركة المصنعة ستأتي مع تغطية الضمان التي تسمح بإجراء الإصلاحات في أي من وكلائها. يمكن للوكيل تقديم ضمان على أي سيارة مستعملة، ولكن من المحتمل أن يكون أكثر محدودية من ضمان CPO الخاص بالشركة المصنعة.

 

وبطبيعة الحال، فإن تغطية الضمان والامتيازات الأخرى لها ثمن. عادةً ما تكون سيارات CPO أكثر تكلفة من السيارات المستعملة غير المعتمدة. ومع ذلك، قد تكون تكلفة ملكية سيارة CPO أقل – على الأقل خلال فترة الضمان. سوف تحتاج إلى تحقيق التوازن بين التكلفة الأولية المرتفعة وإمكانية تحقيق وفورات في الإصلاحات الميكانيكية. إحدى الطرق للقيام بذلك هي النظر إلى علامات الموثوقية المتوقعة في مراجعاتنا للسيارات المستعملة. إذا حصلت السيارة على درجة ممتازة، فإن شرائها كسيارة مستعملة معتمدة قد لا يمنحك نفس العائد الذي تحصل عليه سيارة CPO مع درجة موثوقية أقل متوقعة ومستقبل من الإصلاحات الباهظة الثمن.

 

4.     ابحث عن تمويل للسيارات المستعملة بأسعار معقولة

 

 

إذا كنت تجلس على كومة من المال وتخطط للدفع نقدًا، فيمكنك تخطي هذا القسم. ومع ذلك، إذا كنت مثل معظم مشتري السيارات المستعملة، فستحتاج إلى قرض للمساعدة في دفع ثمن سيارتك المستعملة. صحيح أنه يمكنك مطالبة مكتب الشؤون المالية التابع للوكالة بترتيب التمويل الخاص بك. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في توفير المال، فأنت بحاجة إلى الحصول على عرض تمويل تمت الموافقة عليه مسبقًا قبل أن تقترب من أي وكالة لبيع السيارات. قد يكون الوكيل قادرًا على التغلب على قرضك المعتمد مسبقًا، ولكن إذا لم يكن لديك قرض، فلن يكون لديه أي حافز للقيام بذلك.

 

إذا كنت تشتري من جهة خاصة، فليس أمامك خيار سوى العثور على التمويل الخاص بك. يمكن أن تكون العملية مختلفة بالنسبة للمشترين من القطاع الخاص، لذا تأكد من التحدث مع المُقرض الخاص بك في وقت مبكر من العملية حول ما سيحتاجون إليه لدفع طلب القرض الخاص بك إلى الأمام.

 

يشبه التسوق والتقدم بطلب للحصول على تمويل السيارات المستعملة الحصول على قرض لشراء سيارة جديدة، ولكن هناك بعض الاختلافات المهمة. نظرًا لأن المقرضين يعتبرون قروض السيارات المستعملة أكثر خطورة من قروض السيارات الجديدة، فيجب أن تتوقع دفع سعر فائدة أعلى. عادة ما يعتبر المقرضون أن قروض السيارات المستعملة تنطوي على مخاطر أكبر لعدة أسباب، بما في ذلك حقيقة أن قيم السيارات المستعملة أقل قابلية للتنبؤ بها. إنها قيمة السيارة التي تعمل كضمان على القرض. قد يواجه مشترو السيارات المستعملة أيضًا تكاليف إصلاح أعلى، والتي يمكن أن تتنافس مع سداد أقساط السيارة في الوقت المناسب.

 

 

إذا كانت السيارة التي تختارها جديدة نسبيًا أو سيارة مستعملة معتمدة، فهناك فرصة جيدة للعثور على مُقرض يمنحك نفس شروط القرض التي يقدمها لمشتري سيارة جديدة.

 

إن الحصول على قدر كبير من تمويل السيارات المستعملة قد يستغرق بعض الإعداد والعمل. سيساعدك اتباع هذه الخطوات على ضمان حصولك على أفضل صفقة.

 

تحضير

 

يعد وضع جميع خطط التمويل الخاصة بك قبل وقت طويل من بدء التسوق لسيارتك هو أفضل طريقة للاستعداد عندما تأتي السيارة المناسبة. وهذا يعني أنه قبل أن تفكر في التوجه إلى وكالة بيع أو مقابلة البائعين من القطاع الخاص. الخطوة الأولى في عملية التمويل هي النظر إلى درجة الائتمان الخاصة بك واستكشاف التقارير الائتمانية وراء تصنيفك الائتماني.

 

أحد المعايير الأساسية التي يأخذها المقرضون في الاعتبار هو أن درجة الائتمان الخاصة بك ستحدد ما إذا كنت قد حصلت على الموافقة للحصول على قرض وسعر الفائدة الذي تقدمه لك. يمكن للمتسوقين ذوي الدرجة الائتمانية المنخفضة أن يتوقعوا دفع سعر فائدة أعلى على قرض السيارة الخاص بهم مقارنة بالمشترين ذوي الدرجات الائتمانية الأعلى. قد يُطلب أيضًا من المشترين ذوي الائتمان المتضرر دفع دفعة أولى أكبر أو قبول فترة قرض أقصر من شخص يتمتع بدرجة ائتمانية كبيرة. إذا كان لديك ائتمان ممتاز، فيمكنك أن تتوقع معدل فائدة أقل من المتوسط، وإمكانية الوصول إلى قروض السيارات طويلة الأجل، ومتطلبات الدفعة الأولى الأقل. معظم صفقات السيارات المستعملة ذات التمويل الخاص مخصصة للمشترين ذوي الائتمان من الدرجة الأولى.

 

عندما تكون استباقيًا وتنظر إلى درجة الائتمان الخاصة بك مبكرًا، ستتاح لك الفرصة لتصحيح أي أخطاء. يمكنك أيضًا تخصيص بعض الوقت لتحسين أي مناطق ضعيفة في سجلك الائتماني. أهم عناصر درجة الائتمان الخاصة بك هي تاريخك في سداد الدفعات في الوقت المحدد ومبلغ الديون المستحقة عليك.

 

 

أين تتسوق للحصول على قرض

 

قد تعتقد أنه يتعين عليك الذهاب إلى أحد فروع البنك للحصول على قرض سيارة، ولكن هناك العديد من الأماكن التي يمكنك من خلالها تمويل سيارة مستعملة. يعمل البعض بشكل أفضل مع أنواع مختلفة من المقترضين أكثر من غيرهم، لذا يجب عليك التحدث إلى العديد منهم قبل أن تقرر أي صفقة تمويل هي الأفضل بالنسبة لك. لدى بعض المقرضين برامج توفر أسعارًا أقل أو مزايا أخرى للعملاء الحاليين، بينما يقدم البعض الآخر خدمات للمقترضين الذين يعانون من ائتمان تالف. يمكنك توفير المال والجهد من خلال الاستفادة من هذه البرامج.

 

البنوك الوطنية الكبرى

 

تمتلك أكبر البنوك الأمريكية الآلاف من الفروع الفعلية، بالإضافة إلى بوابات إلكترونية متطورة لخدمة طالبي القروض والمقترضين. يقدمون أحيانًا عروضًا خاصة للقروض، على الرغم من أن أسعار الفائدة التي يقدمونها بشكل عام تميل إلى أن تكون أعلى من المقرضين الآخرين. ونظرًا لحجمها، فإنها تميل إلى أن تخضع لسياسات وإجراءات صارمة، والتي قد لا تخدم العملاء الذين يعانون من مشاكل ائتمانية أو تحديات اقتراض أخرى بشكل جيد.

 

إذا كنت تبحث عن الراحة وكنت على استعداد لدفع سعر أعلى للحصول عليها، فإن البنوك الكبيرة تعد خيارًا جيدًا.

 

الاتحادات الائتمانية

 

الاتحادات الائتمانية هي تعاونيات مملوكة للأعضاء وليست شركات مملوكة للمساهمين مثل معظم المقرضين الآخرين. وبدلا من دفع أرباح المساهمين، فإنها تعيد أي أرباح إلى أعضائها من خلال ارتفاع أسعار الفائدة على المدخرات وأسعار الفائدة المنخفضة على القروض. تميل إلى أن تكون أماكن ميسورة التكلفة للحصول على قرض سيارة مقارنة بمعظم المؤسسات المالية الأخرى.

 

قبل أن تتمكن من الحصول على قرض من اتحاد الائتمان، عليك أن تصبح عضوا. نظرًا لأن الاتحادات الائتمانية لديها مجالات عضوية تقتصر على المناطق الجغرافية، أو مجموعات التقارب، أو أصحاب عمل محددين، فلا يمكن لأي شخص الانضمام إلى أي اتحاد ائتماني. ومع ذلك، فإن معظم الأميركيين لديهم إمكانية الوصول إلى اتحاد ائتماني واحد على الأقل. يمكن للجهة التنظيمية الفيدرالية للصناعة، إدارة الاتحاد الائتماني الوطني، أن تطابقك مع جهة أنت مؤهل للانضمام إليها. ما عليك سوى استخدام محدد موقع الاتحاد الائتماني الخاص بهم على MyCreditUnion.gov.

 

يتراوح حجم الاتحادات الائتمانية من عمليات صغيرة يقوم بها شخص واحد إلى عمليات ضخمة تضم عشرات الفروع والخدمات التي تنافس البنوك الوطنية الكبيرة. إذا كنت بحاجة إلى القليل من المساعدة لإكمال عملية القرض أو كان لديك درجة ائتمانية سيئة، فإن اتحاد ائتماني أصغر يعد خيارًا جيدًا. من المحتمل أن يكون لديهم لمسة شخصية أكثر من المقرض الأكبر.

 

بنوك المجتمع

 

تقدم البنوك المجتمعية العديد من خدمات إقراض السيارات نفسها التي تقدمها البنوك الكبيرة، ولكنها تفعل ذلك ببصمة جغرافية أصغر وفروع أقل، وغالبًا ما تكون بلمسة شخصية أكثر. مثل الاتحادات الائتمانية، تعد البنوك المجتمعية أماكن رائعة للمقترضين الذين يحتاجون إلى المزيد من المساعدة لتمويل شراء سياراتهم المستعملة بنجاح. نظرًا لجذورهم في المجتمعات التي يخدمونها، سيتمكن الكثيرون من تقديم نصائح حول الشركات الأخرى في المنطقة التي يمكن أن تساعدك خلال عملية شراء السيارة.

 

البنوك عبر الإنترنت

 

خلال جائحة فيروس كورونا، أصبح الحصول على قرض سيارة مستعملة من أحد المُقرضين عبر الإنترنت خيارًا جذابًا. حتى مع انتشار الوباء، فإنها لا تزال خيارًا رائعًا للمتسوقين الذين يحتاجون إلى قرض سيارة بسيط ولكن ليس كثيرًا.

 

في حين أن معظم البنوك والاتحادات الائتمانية لديها عمليات إقراض عبر الإنترنت، فإن البنوك عبر الإنترنت تقرض حصريًا من خلال مواقعها الإلكترونية، مع عدد قليل من الفروع – إن وجدت -. إذا كانت احتياجات قرضك واضحة ولا تحتاج إلى أي مساعدة إضافية، فإن العمليات المبسطة للبنوك عبر الإنترنت يمكن أن تجعل الاقتراض سهلاً وسريعًا بشكل ملحوظ.

 

نظرًا لأنهم لا يضطرون إلى دفع تكاليف الفروع الفعلية الباهظة الثمن، فإن العديد من البنوك عبر الإنترنت تقدم أسعار قروض ممتازة. بالطبع، لا يجب أن تفترض أن أي سعر يقدمونه هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه. يجب عليك دائما مقارنة المتجر.

 

مواقع مقارنة القروض

 

إحدى أسهل الطرق للحصول على صفقة رائعة على قرض السيارة بأقل جهد هو استخدام موقع ويب لمقارنة قروض السيارات. بعد ملء طلب واحد فقط، سيقوم الموقع بالاتصال بالعديد من المقرضين وإرجاع عروض التمويل المختلفة. قد يكون المُقرض اتحادًا ائتمانيًا أو بنكًا في جميع أنحاء المدينة، أو شركة تمويل في جميع أنحاء البلاد. لا يهم مكان وجود المُقرض، حيث يمكن أن يتم تمويل القروض وتحصيل أقساط السيارات إلكترونيًا بالكامل.

 

شركات التمويل

 

شركة التمويل تشبه البنك، إلا أن عملها الوحيد هو الإقراض. فبدلاً من قبول الودائع ثم إقراض تلك الأموال مرة أخرى، تقترض شركات التمويل من مؤسسات مالية أخرى، ثم تقدم القروض للمستهلكين باستخدام تلك الأموال المقترضة. تتخصص العديد من شركات التمويل في تقديم القروض لأنواع معينة من المقترضين، مثل أولئك الذين يعانون من ضعف الائتمان.

 

تمتلك معظم شركات صناعة السيارات شركات تمويل، مثل Ford Motor Credit أو Honda Financial Services، أو تعمل مع مقرضين محددين، مثل Mitsubishi وشريك الإقراض Santander. يعمل هؤلاء المقرضون، الذين يطلق عليهم شركات التمويل الأسيرة، من خلال شبكة وكلاء الامتياز الخاصة بعلامتهم التجارية. كما أنها توفر الإقراض لصفقات تمويل السيارات الجديدة لشركات صناعة السيارات، وصفقات الإيجار وعروض تمويل السيارات المستعملة المعتمدة.

 

وكلاء السيارات

 

على الرغم من أنه يمكنك الترتيب للحصول على قرض سيارة من خلال وكالة سيارات، إلا أن معظم التجار لا يقومون فعليًا بالإقراض. إنهم يعملون كوسيط، ويرتبون القروض مع المقرضين الخارجيين، مثل شركات التمويل الأسيرة أو البنوك المحلية أو الاتحادات الائتمانية. في معظم الحالات، يحققون ربحًا كبيرًا عن طريق رفع سعر الفائدة الذي يتقاضونه أو تعويضهم من قبل المُقرض. في معظم الولايات، لا يوجد أي شرط للكشف عن مبلغ هامش الربح الذي يتقاضونه على القرض.

 

في حين أن عرض القرض الذي تتلقاه من وكالة سيارات قد يكون أفضل عرض تحصل عليه، فمن المهم ألا تقوم أبدًا بزيارة وكالة دون عرض واحد على الأقل تمت الموافقة عليه بالفعل من قبل مقرض خارجي. وبدون عرض آخر، لن يكون لدى المسؤول المالي لدى الوكيل أي حافز ليقدم لك صفقة أفضل ويكسب عملك.

 

هناك فئة من وكلاء السيارات تسمى وكلاء “اشتر هنا، ادفع هنا”. سنتحدث عنهم لاحقًا في هذا الدليل، لكنهم يختلفون عن الوكلاء التقليديين من حيث أنهم يقومون بإقراض أموالهم الخاصة وتحصيل المدفوعات مباشرة على القروض التي يقدمونها. ينصح المدافعون عن حقوق المستهلك بعدم الحصول على قروض من هذا النوع من الوكلاء بسبب ممارسات الإقراض المفترسة التي يتبعها بعض التجار الذين يشترون هنا ويدفعون هنا.

 

التقدم بطلب تمويل السيارات المستعملة

 

 

الخطوة التالية للحصول على قرض السيارة هي التقدم بطلب للحصول على التمويل. سيطلب منك مقرضي السيارات ملء وتوقيع طلب عبر الإنترنت أو ورقي. ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية حول دخلك والتزاماتك الشهرية ونفقات السكن وتاريخ العمل وديون بطاقة الائتمان والمزيد. سيُطلب منك أيضًا تقديم رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك حتى يتمكن المُقرض من سحب تقارير الائتمان. يجب عليك الإجابة على الأسئلة بشكل كامل وبصراحة. الفشل في القيام بذلك قد يؤدي إلى رفض القرض الخاص بك. إذا تم اكتشاف ذلك بعد حصولك على القرض، فقد يعلن المُقرض أن القرض متخلف عن السداد ويطالب بالسداد الفوري.

 

يتم تقييم المعلومات الموجودة في الطلب جنبًا إلى جنب مع البيانات الموجودة في تقرير الائتمان الخاص بك. يحاول المُقرض تكوين صورة كاملة عن أموالك، حتى يتمكن من التنبؤ بما إذا كنت ستتمكن من سداد القرض. يحد القانون من المعلومات التي يمكنهم استخدامها لاتخاذ قرار القرض. ومع ذلك، فقد يطلبون بعض المعلومات الديموغرافية لأغراض إعداد التقارير الحكومية.

 

مثلما يجب على المشترين الأذكياء التحدث إلى العديد من وكلاء السيارات والبائعين الآخرين قبل شراء سيارة مستعملة، يجب عليك التقدم بطلب لدى العديد من المقرضين للعثور على أفضل صفقة تمويل. من الضروري القيام بذلك خلال فترة زمنية قصيرة، لذلك لا تعتقد وكالات إعداد التقارير الائتمانية أنك تحصل على قروض متعددة وتؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك مرارًا وتكرارًا. قم بالتسوق لمدة أسبوع أو نحو ذلك، وسوف ينظرون إليه على أنه معاملة واحدة فقط. وهذا أمر مهم، لأن كل معاملة تسحب تقريرًا ائتمانيًا تقلل من درجة الائتمان الخاصة بك ببضع نقاط.

 

عندما تتقدم بطلب للحصول على قرض سيارة قبل اختيار سيارة معينة، فمن المرجح أن تكون الموافقة مشروطة، مع حد للمبلغ الذي سيقرضونه لك. من خلال العروض المتعددة، يمكنك مقارنة سعر الفائدة الذي يرغبون في تقديمه لك، ومدة القرض الذي يمددونه، وحجم الدفعة الأولى التي يطلبون منك سدادها. يمكنك بعد ذلك اختيار العرض الأفضل بمجرد التفاوض على سعر السيارة المستعملة التي تريدها.

 

مقارنة عروض القروض

 

في حين أنه من الضروري أن يكون لديك دفعة شهرية تناسب ميزانية أسرتك، إلا أنك تحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من الدفع عند مقارنة عروض القروض. بدلاً من مجرد النظر إلى ما ستدفعه كل شهر، فأنت تريد أن تنظر إلى التكلفة الإجمالية للسيارة، بما في ذلك تمويلها. لحسن الحظ، من السهل القيام بذلك. ما عليك سوى ضرب الدفعة الشهرية بعدد الأشهر في مدة القرض، ثم إضافة مبلغ أي دفعة مقدمة تقوم بسدادها وقيمة مقايضةك، إذا كان لديك واحدة.

 

يجب أن يتم تضمين الدفعة الشهرية مع عرض التمويل. إذا لم يكن الأمر كذلك، فتوجه إلى حاسبة قروض السيارات في أخبار الولايات المتحدة. أدخل سعر الفائدة، ومبلغ القرض، ومدة القرض في النموذج، وسوف يظهر لك حجم كل دفعة شهرية.

 

هنا مثال. سنفترض أنك تشتري سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم مستعملة وحصلت على موافقة مسبقة للحصول على قرض مدته خمس سنوات (60 شهرًا) بدفعات شهرية قدرها 350 دولارًا. لقد وفرت ما يصل إلى 5000 دولار أمريكي للدفعة الأولى وتبلغ قيمة التداول الخاص بك 3000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). للعثور على التكلفة الإجمالية لسيارة الدفع الرباعي، عليك ضرب 350 دولارًا في 60 شهرًا، ثم إضافة 5000 دولار و3000 دولار إلى هذا المبلغ. التكلفة الإجمالية لشراء سيارة الدفع الرباعي المستعملة ستكون 29000 دولار.

 

من المهم تشغيل الأرقام بنفسك وعدم الاعتماد على حسابات مندوب المبيعات. لقد تم تدريبهم للحفاظ على تركيزك على الدفع، لأنهم يعرفون أن هذه هي أسهل طريقة لجعلك تدفع مبالغ زائدة مقابل سيارتك المستعملة.

 

أهمية الدفعة الأولى

 

سيسمح لك العديد من المقرضين بشراء سيارة مستعملة دون دفع دفعة أولى، لكن هذه نادرًا ما تكون فكرة رائعة. سيساعدك إجراء الدفعة الأولى بعدة طرق، كل ذلك بينما يساعد في حماية أموالك. وتشمل الفوائد خفض دفعاتك الشهرية، مما يسمح لك بالحصول على قرض أقصر، أو كليهما. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل نسبة القرض إلى القيمة (LTV)، مما يجعل قرضك أكثر جاذبية للمقرضين، الذين قد يقدمون لك سعر فائدة أقل.

 

يؤدي إجراء دفعة أولى كبيرة أيضًا إلى تقليل احتمالية أن تكون مدينًا للسيارة أكثر من قيمتها، وهو ما يُعرف باسم “تحت الماء” على القرض أو أن يكون لديك حقوق ملكية سلبية. إن التواجد تحت الماء يشكل خطراً على صحتك المالية. إذا تم الإعلان عن خسارة السيارة بالكامل بعد وقوع حادث أو سرقة أو فيضان، فإن المبلغ الذي تحصل عليه من شركة التأمين على السيارات الخاصة بك لن يكون كافياً لتغطية القرض. ستظل مدينًا بالفرق للمقرض الخاص بك. يمكنهم المطالبة بالسداد الفوري لأن ضمانات القرض (سيارتك) لم تعد لها أي قيمة.

 

القروض القصيرة أفضل من القروض الطويلة

 

قد يقدم لك المُقرض قرض سيارة لمدة ستة أو سبعة أو حتى ثماني سنوات. إنها فكرة فظيعة أن تحصل على مثل هذا القرض الممتد لشراء سيارة مستعملة – أو أي سيارة، في هذا الشأن. يجب أن تعتبر خمس سنوات هي الحد الأقصى لمدة أي قرض سيارة تحصل عليه. يوصي المدافعون عن حقوق المستهلكين بأنه إذا كنت لا تستطيع شراء سيارة بقرض سيارة لمدة خمس سنوات أو أقل، فأنت ببساطة لا تستطيع شراء السيارة.

 

وإليك السبب: تعتبر القروض طويلة الأجل أكثر خطورة بالنسبة للمقرضين من القروض القصيرة. سيقوم المقرضون بتسعير تلك المخاطر الإضافية في التمويل بأسعار فائدة أعلى. لن يتعين عليك دفع سعر فائدة أعلى فحسب، بل سيتعين عليك دفعه لفترة أطول. وهذا يجعل التكلفة الإجمالية للسيارة أكثر تكلفة بكثير. كلما طالت مدة قرضك، زادت احتمالية استمرارك في سداد أقساط السيارة في نفس الوقت الذي تبدأ فيه سيارتك في الحاجة إلى صيانة وإصلاحات أكثر تكلفة.

 

لا يتغير المعدل الذي تنخفض به قيمة سيارتك بناءً على مدة القرض الخاص بك. كلما طالت مدة قرض السيارة الخاص بك، زادت فرصة أن تكون مدينًا على السيارة أكثر مما تستحق. كما ناقشنا في القسم السابق، فإن كونك غارقًا في التمويل يعرضك لمخاطر مالية.

 

أخيرًا، لنفترض أنك لا تزال مدينًا بأموال على سيارتك عندما تحتاج إلى استبدال، أو تريد سيارة جديدة. في هذه الحالة، سيتعين عليك إما سداد المبلغ نقدًا من جيبك الخاص، أو تحويل الرصيد المتبقي إلى قرض السيارة الجديد الخاص بك. في حين أن المقرضين يضيفون رصيد قروض السيارات الحالية إلى القروض الجديدة طوال الوقت، إلا أن ذلك يعد أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها عند شراء السيارات. إنه يضعك على الفور تحت وطأة تمويل سيارتك.

 

5.     قرر مكان شراء سيارة مستعملة

 

كما أن هناك العديد من الأماكن للحصول على تمويل السيارات المستعملة، هناك العديد من الأماكن التي يمكنك من خلالها شراء سيارة مستعملة. ولكل منها نقاط القوة والضعف من حيث الخدمة والسهولة والسعر. مثل السيارة التي ترغب في شرائها، يجب أن تسعى جاهدة لتعلم أكبر قدر ممكن عن الوكالة أو البائع الخاص الذي يحاول بيعها لك. يعد التحقق من الشركة مع Better Business Bureau المحلي أو وكالة حماية المستهلك طريقة سهلة للتعرف على سجلها الحافل. أنت لا تريد فقط النظر إلى عدد الشكاوى، بل إلى كيفية استجابتها لتصحيح المشكلات.

 

 

تجار السيارات الجديدة الامتياز

 

ستدفع عمومًا مبلغًا أكبر مقابل سيارة مستعملة لدى وكيل سيارات جديد حاصل على امتياز، ولكن قد يكون الأمر يستحق ذلك مقابل عملية الشراء السلسة. على الرغم من أنه سيتعين عليك المساهمة في النفقات العامة للتاجر، وعمولة مندوب المبيعات والتكاليف الإدارية الأخرى من خلال دفع سعر أعلى، إلا أنهم سيهتمون بجميع الأوراق الخاصة بالصفقة. وهذا مفيد بشكل خاص إذا كانت المعاملة معقدة أو كنت تشتري في حالة مختلفة عن حالة تسجيل السيارة.

 

يتمتع التجار بإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المقرضين، لذلك هناك فرصة أن يتمكنوا من الحصول على عرض قرض أفضل من العرض الذي وافقت عليه مسبقًا. كما أنها المكان الوحيد الذي ستجد فيه سيارات مستعملة معتمدة من المصنع.

 

خلال جائحة كوفيد-19، طور العديد من الوكلاء عمليات مبيعات قوية عبر الإنترنت، والعديد منها مزود بخيارات التوصيل إلى المنازل. في الواقع، قد لا تضطر أبدًا إلى زيارة الوكيل أثناء عملية البيع والتسليم بأكملها.

 

محلات السوبر ماركت للسيارات المستعملة

 

عندما يتعلق الأمر بوكلاء السيارات المستعملة، فإن المتاجر الكبرى الوطنية أو الإقليمية للسيارات المستعملة هي الناشئة الجديدة في المنطقة. إنهم يقدمون العديد من المزايا نفسها التي يتمتع بها وكلاء السيارات الجديدة الحاصلون على حقوق الامتياز، مثل الخبرة في التعامل مع الأعمال الورقية، وعمليات الشراء خطوة بخطوة، والوصول إلى مجموعة من المقرضين. يبيع العديد منهم خطهم الخاص من المنتجات الإضافية، مثل الضمانات الممتدة الصالحة في أي من مواقعهم.

 

لديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات المستعملة. مع معظم الوكلاء، يقتصر الأمر على المركبات المستعملة المتوفرة لديهم. ليس هذا هو الحال مع متاجر السيارات المستعملة الكبرى مثل CarMax، والتي يمكنها الاعتماد على المخزون من جميع أنحاء البلاد وإحضار تلك المركبات إلى منفذ البيع المحلي لديك.

كانت بعض متاجر السيارات المستعملة الكبرى في طليعة توفير تجارب شراء السيارات عبر الإنترنت والتباعد الاجتماعي خلال جائحة فيروس كورونا. على سبيل المثال، تقوم عملية مبيعات Carvana بتوصيل السيارات إلى باب منزلك مباشرةً. لديك سبعة أيام لتقرر ما إذا كنت تحب السيارة أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف يستعيدونها.

 

على الرغم من أنك قد لا تحصل على أفضل سعر في متجر كبير للسيارات المستعملة، إلا أنه سيكون لديك شعور بالأمان يأتي من التعامل مع شركة كبيرة وراسخة.

 

تجار السيارات المستعملة المستقلون

 

عادةً ما يكون وكلاء السيارات المستعملة المستقلون شركات صغيرة مملوكة محليًا. يقومون بشراء وبيع السيارات المستعملة، وترتيب التمويل والعناية بأوراق الشراء. عادةً ما يأتي مخزونهم من مزادات السيارات بالجملة. لا يوجد في معظمها أقسام خدمة، وبالتالي يكون إجمالي النفقات العامة أقل من تاجر السيارات الجديدة النموذجي.

 

على الرغم من أننا رأينا جميعًا الصور النمطية لتجار السيارات المستعملة، إلا أن معظمهم موجودون منذ فترة طويلة ويكتسبون سمعة طيبة لدى العملاء. ومع ذلك، من الجيد مراجعة مكتب Better Business Bureau المحلي أو أي مجموعة أخرى للدفاع عن المستهلك لمعرفة المزيد عن العمل. تميل مواقع مثل Yelp.com إلى أن تكون المكان الذي يشتكي فيه العملاء فقط، ولكنها يمكن أن تسلط الضوء على المشكلات المستمرة مع الشركات.

 

تجار “اشتر هنا، ادفع هنا”

 

إليك أحد أنواع تجار السيارات المستعملة التي يجب على المشترين التعامل معها بحذر. “اشتر هنا، ادفع هنا” يعمل تجار السيارات المستعملة كبائع ومقرض للسيارات. يأتي الاسم من حقيقة أن الكثيرين يطلبون من المشترين إحضار أقساط سياراتهم مباشرة إلى التجار – أحيانًا كل أسبوع.

 

“اشتر هنا، ادفع هنا” عادة ما يكون تجار السيارات المستعملة هم مقرض الملاذ الأخير للمشترين ذوي الائتمان السيئ. لسوء الحظ، فإنهم يتقاضون أسعار فائدة مرتفعة للغاية ويمكن أن يلحقوا ضررًا بائتمانك أكثر مما يمكنهم مساعدته. يجني الكثيرون أموالاً من تمويل السيارة أكثر من بيعها. لدى البعض ممارسات جمع صارمة وسوف يستعيدون سيارتك إذا تأخرت ولو ليوم واحد. ليس من غير المألوف أن يقوم تجار “اشتر هنا، ادفع هنا” بتثبيت أجهزة وأنظمة تتبع تعمل على تعطيل السيارة لتسهيل عملية استعادة الملكية.

 

نظرًا لسمعتهم في الاستفادة من المشترين الأكثر ضعفًا، ينصح معظم المدافعين عن حقوق المستهلكين بعدم شراء سيارة أو التمويل من تاجر “اشتر هنا، ادفع هنا”. على الرغم من أن الأمر قد يكون أمرًا مرًا، إلا أنه إذا كان رصيدك سيئًا للغاية بحيث يكون هذا النوع من التجار هو خيارك الوحيد، فلا ينبغي عليك شراء سيارة. إن القيام بذلك لا يؤدي إلا إلى المزيد من المشاكل المالية.

 

بائعو الحفلات الخاصة

 

عند شراء سيارة من شخص أو شركة لا تعمل في مجال بيع السيارات، يُعرف ذلك بعملية شراء من طرف خاص. يمكن أن تكون أرخص طريقة لشراء سيارة مستعملة لأنك لا تضطر إلى دفع تكاليف النفقات العامة أو الربح للوكالة. يوفر البيع الخاص بشكل عام للبائع أفضل عائد وللمشتري بسعر أقل مما قد يجده في الوكالة.

 

 

شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملةGETTY IMAGES

 

المقايضة هي عمل إضافي لكل من المشتري والبائع. بين الاثنين، يجب إكمال جميع عمليات المبيعات والملكية والتسجيل وغيرها من أوراق DMV. في كل حالة تقريبًا، سيكون بيع السيارات لطرف خاص بمثابة معاملة كما هي. ليس للمشتري حق الرجوع إذا حدث خطأ ما في السيارة، حتى بعد لحظة من تسليم الدفع.

 

نظرًا لأن مبيعات الحفلات الخاصة غير منظمة في الغالب، فإنك لا تتمتع بنفس قوانين حماية المستهلك الموجودة في وكلاء السيارات المرخصين. ستحتاج إلى أن تكون مفاوضًا ماهرًا للتغلب على الارتباط العاطفي الذي قد يكون لدى البائع الخاص تجاه سيارته القديمة.

 

يجب على المشترين توخي الحذر من تجار السيارات غير المرخصين الذين يتنكرون في صورة بائعين من القطاع الخاص. يُطلق عليهم اسم “عمال الرصيف”. قد يكون لديهم العديد من المركبات المتاحة في وقت واحد، ولن يعرفوا التاريخ الحقيقي للسيارات التي يبيعونها، وربما يكونون على دراية بعملية بيع السيارات. إحدى الطرق السهلة لذلك تحديد تاجر سيارات غير قانوني هو البحث عن رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني باستخدام Google أو أي محرك بحث آخر. إذا أظهرت نتائج البحث مركبات متعددة للبيع، فربما تكون قد وجدت تاجر سيارات غير قانوني. إذا وجدت مركبات متعددة على ما يبدو من واحد أيها البائع، انظر إلى خلفيات الصور. إذا كانت جميعها متشابهة، فقد يكون البائع عاملًا في الرصيف. إذا أجاب البائع على الهاتف وسأل “ما هي السيارة التي تتصل بها؟” هناك فرصة جيدة للعثور على تاجر غير قانوني.

 

  1. العثور على سيارة مستعملة

كان البحث عن سيارة مستعملة يعني البحث في الإعلانات المبوبة الصغيرة في الصحف، والتجول في مواقف السيارات في مراكز التسوق بحثًا عن سيارات تحمل لافتات “للبيع” على نوافذها، وزيارة ساحة انتظار السيارات تلو الأخرى. ولحسن الحظ، تغيرت الأمور.

 

اليوم، يمكنك العثور تقريبًا على كل سيارة مستعملة معروضة للبيع في مكان ما على الإنترنت. على سبيل المثال، تظهر قوائم السيارات المستعملة لدينا ما يقرب من مليون مركبة متاحة لدى الوكلاء في جميع أنحاء أمريكا. يمكنك تضييق نطاق البحث ليقتصر على منطقتك والطراز المحدد للسيارة التي تبحث عنها.

 

يعد موقع Craigslist مكانًا شائعًا للعثور على المركبات المعروضة للبيع من قبل البائعين الخاصين، ولكنه ليس المكان الوحيد. يمكن لـ Facebook Marketplace وeBay Motors وحتى Nextdoor.com أن يعرضوا لك سيارات خاصة للبيع في منطقتك. إذا كنت تبحث عن شيء أكثر غرابة، فتوجه إلى موقع BringATrailer.com.

 

  1. البحث واختبار القيادة وفحص السيارة المستعملة

حسنًا، الآن تبدأ المتعة الحقيقية. عندما تحدد السيارة التي قد ترغب في شرائها وتحصل على عرض تمويل تمت الموافقة عليه مسبقًا، فقد حان الوقت للتعمق أكثر في تاريخ السيارة. تريد معرفة أكبر قدر ممكن عن أي مركبة تفكر فيها. وهذا يعني الحصول على تقرير عن تاريخ السيارة وإجراء اختبار القيادة وفحصها بواسطة ميكانيكي مستقل للتأكد من أنها سليمة ميكانيكيًا.

 

احصل على تقرير تاريخ المركبة

 

 

الخطوة الأولى في تقييم السيارة المستعملة هي الحصول على تقرير تاريخ السيارة. لا ترغب في السفر في جميع أنحاء المدينة بحثًا عن سيارات لا تستحق اهتمامك. يمكن أن يخبرك تقرير تاريخ السيارة من شركة مثل Carfax أو Autocheck ما إذا كانت السيارة تستحق المتابعة أو ما إذا كان هناك الكثير من العلامات الحمراء التي لا تسمح بإبقائها في قائمتك.

 

ستحتاج إلى الحصول على رقم تعريف السيارة (VIN) أو رقم لوحة الترخيص من البائع قبل أن تتمكن من تشغيل التقرير. يمكنك غالبًا الحصول على رقم لوحة الترخيص من صور الإعلانات.

 

سيقدم العديد من التجار التقارير مجانًا. إذا طلبتها بنفسك، فيمكنك أن تتوقع دفع حوالي 25 دولارًا أمريكيًا مقابل تقرير واحد، أو أقل إذا قمت بشراء حزمة متعددة التقارير. إذا كنت تنظر إلى سيارات متعددة، فإن حزم التقارير المتعددة يمكن أن توفر لك المال.

 

ماذا يوجد في تقرير تاريخ السيارة؟ على الرغم من أنها ليست مثالية، إلا أن تقرير تاريخ السيارة يمكن أن يخبرك ما إذا كانت السيارة تستحق قضاء وقتك في النظر إليها أو ما إذا كان الوقت قد حان للانتقال إلى المرشح التالي.

 

الاصطدامات: على الرغم من أنه قد لا يُظهر الاصطدامات الحديثة جدًا، إلا أن سجل السيارة سيتضمن معلومات حول الحوادث الكبرى المبلغ عنها التي تعرضت لها السيارة. ويستخدم بيانات من DMVs الحكومية وشركات التأمين ووكالات الشرطة ومصادر أخرى. في بعض الحالات، سيتم ملاحظة معلومات مفصلة مثل انتفاخ الوسادة الهوائية والأضرار الهيكلية.

 

إن رؤية الاصطدام المدرج في تقرير تاريخ السيارة لا ينبغي أن يؤدي إلى حذف السيارة من قائمة التسوق الخاصة بك على الفور. عندما ترى حادثًا في تاريخ السيارة، فهذا شيء تريد أن يعرفه الميكانيكي الذي يقوم بفحص ما قبل الشراء. وبهذه الطريقة، يمكنهم البحث عن أضرار إضافية وتقييم جودة الإصلاحات. معرفة أن السيارة قد تعرضت لحادث يعطيك نفوذ للحصول على امتياز كبير في السعر من جانب البائع أثناء التفاوض على السعر.

 

الفيضانات أو الحرائق أو غيرها من الأضرار: سيشير تقرير تاريخ السيارة أيضًا إلى أضرار أخرى، مثل الأضرار الناجمة عن المياه الناجمة عن الفيضان أو الأضرار الناتجة عن الحرائق أو الأضرار الناجمة عن عاصفة برد. يجب أن يؤدي الأولان إلى استبعاد السيارة من نظرك نظرًا لاحتمالية حدوث أضرار مخفية.

 

يجب أن يشير التقرير إلى ما إذا كانت السيارة قد سُرقت وتم استردادها. إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى معرفة متى تمت سرقته ومتى تم استعادته. إذا مر وقت طويل بين التاريخين، فسوف ترغب في إخراج السيارة من اهتمامك. إنه علم أحمر يشير إلى أن السيارة مهجورة وتم العثور عليها لاحقًا.

 

حالة العنوان: يمكن أن تمنحك المعلومات المتعلقة بعنوان السيارة نظرة ثاقبة على تاريخها أكثر من أي عنصر آخر في تقرير تاريخ السيارة Carfax أو Autocheck. إذا رأيت عنوانًا “يحمل علامة تجارية” أو عنوانًا تم نقله من ولاية إلى أخرى، فهذا بمثابة علامة حمراء كبيرة، وربما ينبغي عليك مسح السيارة من قائمة التسوق الخاصة بك. تشمل العلامات التجارية الشائعة للمركبات القابلة للإصلاح أو غير المرغوب فيها أو المعاد بناؤها للمركبات التي أعلنت شركة التأمين أنها خسارة كاملة. وتشمل الأخرى استخدام الشرطة، واستخدام سيارات الأجرة، والأضرار الناجمة عن البرد، والأضرار الناجمة عن الفيضانات وإعادة شراء قانون الليمون. إذا قررت شراء سيارة تحمل علامة تجارية، فيجب عليك المطالبة بتخفيض كبير في السعر وإعلام ميكانيكي الفحص قبل الشراء بتاريخها.

 

 

يجب أن تكون حذرًا من السيارات التي تم نقلها في جميع أنحاء البلاد. يستخدم البائعون عديمو الضمير ذلك كوسيلة “لغسل” المعلومات السلبية من العنوان. تقوم الولايات المختلفة بتسمية المركبات بشكل مختلف، ويستفيد بعض البائعين من الاختلافات.

 

الملكية: يحب البائعون الإعلان عن السيارات على أنها “مالك واحد” لأنها أكثر قيمة من تلك المملوكة لمالكين متعددين. سيوضح لك تقرير سجل المركبة ما إذا كان ذلك صحيحًا في قسم سجل الملكية الخاص بها.

 

وفي قسم الملكية أيضًا، ستتمكن من معرفة ما إذا كان هناك أي امتيازات على السيارة. لا ترغب في شراء سيارة حتى يكون لديك دليل موثق على استيفاء الامتيازات وإزالتها.

 

قراءات عداد المسافات: تتطلب معظم الولايات تسجيل عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة عند تجديد تسجيل سيارتك أو الحصول على فحص إلزامي من الدولة. تظهر هذه الأرقام في تقرير تاريخ السيارة ويجب أن تتطابق مع ما تراه على عداد مسافة السيارة. إذا أظهر عداد مسافة السيارة مسافة أقل مما هو وارد في التقرير، فيجب عليك أن تطلب من البائع تفسيرًا موثقًا أو تبتعد عن الصفقة.

 

تاريخ الصيانة والخدمة: السيارة التي يمكن للبائع إظهارها وقد تمت صيانتها بشكل صحيح تستحق أكثر من سيارة واحدة دون أي سجلات خدمة. يمكنك التعرف على تاريخ الصيانة الخاص بها من خلال المعلومات المدرجة في تقرير تاريخ السيارة. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على نسخ من سجل خدمة السيارة من البائع وجعل الميكانيكي الذي يقوم بفحص ما قبل الشراء يقوم بتقييم جودة العمل.

 

معلومات المبيعات: سيظهر قسم معلومات المبيعات في تقرير تاريخ المركبة متى دخلت المركبة الخدمة لأول مرة وعدد مرات نقل ملكيتها. انتبه للمركبات التي تم نقلها بشكل متكرر من ولاية إلى أخرى، أو من منطقة تعرضت مؤخرًا للفيضانات أو الحرائق أو الأعاصير أو غيرها من الكوارث الطبيعية. لا يعد تحريك السيارة طريقة واحدة لإخفاء مشكلات الملكية فحسب، بل يمكن استخدامه أيضًا لإخفاء أضرار الفيضانات.

 

معلومات التسجيل والفحص: يجب أن يوضح التقرير كل مرة يتم فيها فحص المركبة أو تسجيلها في حالة جديدة. مرة أخرى، كن حذرًا من السيارات التي يتم نقلها كثيرًا. يمكن أن تشير الثغرات الموجودة في سجل تسجيل السيارة إلى المركبات التي سُرقت واستغرقت وقتًا طويلاً للتعافي، أو استغرقت وقتًا طويلاً لإعادة البناء بعد وقوع حادث، أو تم التخلي عنها ثم إعادتها إلى الخدمة لاحقًا.

 

عمليات الاستدعاء: على الرغم من أن تقرير تاريخ السيارة يجب أن يُظهر أي عمليات استدعاء مفتوحة بتفويض من الحكومة، إلا أن هناك مكانًا أفضل للعثور على المعلومات. ما عليك سوى إدخال رقم VIN الخاص بالسيارة في صفحة مشكلات السلامة والاستدعاءات التابعة للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. لا بأس في شراء سيارة ذات استدعاءات مفتوحة، طالما أن البائع يعتني بها قبل أن تستلمها أو تقوم بذلك بمجرد حصولك على السيارة.

 

 

ما الذي لن تجده في تقرير تاريخ السيارة؟ على الرغم من أن تقارير تاريخ المركبات ذات قيمة، إلا أن هناك معلومات لا تتضمنها. قد تكون الأعطال والإصلاحات الأخيرة التي تم إجراؤها في المتاجر التي لم تبلغ عنها غائبة عن التقرير. ولا تُظهر التقارير أيضًا عادةً أسماء المالكين السابقين للمركبة، حيث تحمي قوانين الخصوصية بالولاية عادةً تلك المعلومات. لا يعد تقرير تاريخ السيارة بديلاً عن الفحص التفصيلي قبل الشراء الذي يجريه ميكانيكي مستقل.

 

الإنطباعات الأولى

عندما يحين الوقت لبدء النظر في السيارات المستعملة شخصيًا، يجب أن يخبرك انطباعك الأول عن كل من السيارة والبائع ما إذا كان يجب عليك المضي قدمًا في العملية أم الابتعاد. إذا كنت تبحث عن سيارة من بائع خاص، فمن الجيد التعامل معها كموعد أعمى والالتقاء في مكان عام بعيدًا عن منزلك.

 

ولهم. أنت تريد أن تنظر إلى السيارات في وضح النهار، لأن الضوء الخافت في المساء يمكن أن يمنعك من اكتشاف الضرر.

 

تقييم السيارة المستعملة يعني استخدام كل حواسك (ربما باستثناء التذوق، لأن ذلك سيكون مقززًا). يجب أن يتضمن أيضًا حسك الحدسي، والذي سيساعدك على تحديد ما إذا كان هناك شيء لا يبدو صحيحًا.

 

إنها فكرة جيدة أن تصل مبكرًا قليلًا حتى تتمكن من رؤية السيارة وهي تتوقف. هل تسمع أصواتاً غريبة أو ترى خلفها دخاناً؟ قم بالتجول بحثًا عن الأضرار والإطارات البالية أو غير المطابقة والزجاج أو الأضواء المكسورة. إذا كان هناك شيء مميز قد يجعلك تترك السيارة، فهذا هو الوقت المناسب لإخبار البائع والمغادرة. بهذه الطريقة، لن تضيع المزيد من وقتك أو وقتك أو وقتهم.

 

بعد ذلك، انظر إلى جسم السيارة وطلاءها. هل هو في حالة جيدة؟ هل يتطابق اللون واللمعان من لوحة إلى أخرى؟ تعد اللوحات غير المتطابقة علامة واضحة على إصلاح الضرر الناتج عن الاصطدام. اطلب من المالك تشغيل جميع الأضواء والنظر لمعرفة ما إذا كانت محترقة أو متشققة أو مليئة بالمياه. يمكن أن يكون الضوء الذي لا يعمل بسيطًا مثل لمبة محترقة أو مكلفًا مثل مجموعة الأسلاك السيئة. قم بتتبع أي شيء يلفت انتباهك حتى تتمكن من إخبار ميكانيكي فحص ما قبل الشراء الخاص بك بفحصه.

 

ابدأ باستكشاف الجزء الداخلي للسيارة، وانظر إلى حالة المفروشات، ولاحظ أي روائح كريهة. يمكن أن تشير الرائحة المتعفنة إلى الأضرار الناجمة عن الفيضانات، بينما قد يكون من الصعب إزالة رائحة دخان السجائر. ما مدى نظافة السيارة؟ إذا كانت قذرة، فكيف يمكنك التأكد من أنهم قاموا بصيانة بقية السيارة بشكل مناسب؟

 

على الرغم من أنها ليست فكرة جيدة أن تحضر أطفالك معك عند النظر إلى السيارات، إلا أنها فكرة رائعة أن تحضر معك مقاعد السيارة الخاصة بهم. لا تتناسب جميع مقاعد الأطفال بشكل جيد في كل سيارة، وسوف ترغب في معرفة ما إذا كانت مقاعدك مناسبة أم لا. الأمر نفسه ينطبق على صناديق الكلاب والأشياء الأخرى التي تحملها بشكل متكرر.

 

التعلم من اختبار القيادة

 

يعد إجراء اختبار القيادة أحد أهم المهام عند شراء سيارة مستعملة. ومع ذلك، فقد تغيرت القواعد بسبب جائحة فيروس كورونا. لا بأس أن تضع سلامتك الشخصية فوق كل شيء آخر. يجب أن تصر على إجراء اختبار القيادة بمفردك. إذا رفض البائع، فتفاوض على حل وسط يجعلكما تشعران بالأمان قدر الإمكان.

 

 

 

يتطلب اختبار القيادة الشامل جهدًا أكبر من مجرد القيادة حول المبنى. إنها أكثر من مجرد وسيلة للتحقق من حالة السيارة؛ إنها أيضًا فرصة لمعرفة مدى تلبيتها لاحتياجاتك وما إذا كان بإمكانك الشعور بالراحة في مقعد السائق.

 

قبل أن تتحرك

 

يبدأ اختبار القيادة المناسب قبل البدء في التحرك بوقت طويل. تريد أن تشعر بالراحة في السيارة عن طريق ضبط المقاعد وعجلة القيادة والمرايا. تأكد من أنه يمكنك الوصول إلى كافة عناصر التحكم ورؤية ما تحتاج إلى رؤيته من مقعد السائق. إذا لم تتمكن من الشعور بالراحة أثناء اختبار القيادة، فلن تصبح السيارة أكثر ملاءمة بطريقة سحرية بعد شرائها.

 

بعد ذلك، قم بتشغيل السيارة وجرب كل نظام. هل بدأت السيارة بسرعة أم ظلت تدور لفترة طويلة؟ حتى لو كان الجو باردًا بالخارج، جرب مكيف الهواء وتحقق من سرعة كل مروحة. وينطبق الشيء نفسه على المدفأة، حتى لو كان اليوم الأكثر حرارة في السنة. قم بتشغيل الأضواء الداخلية للسيارة. إذا كانت تنبض، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في النظام الكهربائي للسيارة. تحقق من كل قفل باب ونافذة، واستمع إلى الأصوات الغريبة أثناء رفعها وخفضها.

 

قم بتشغيل الاستريو وحرك الخافت والتوازن حتى تتمكن من سماع كل مكبر صوت، مع التأكد من عدم حدوث فرقعة لأي منهم.

 

إذا رأيت أي شيء يدفعك إلى الاعتقاد بأن السيارة غير آمنة للقيادة، فلا تقم بإجراء اختبار القيادة. يتضمن ذلك أضواء الفرامل المحترقة، أو الزجاج الأمامي المكسور، أو ضوء التحذير الخاص بالوسادة الهوائية، أو الإطارات المتآكلة في الحبال. باعتبارك سائق السيارة، فأنت مسؤول في النهاية عن أي ضرر أو إصابات أو مخالفات مرورية تحدث أثناء قيامك بتجربة القيادة.

 

قم بتدوين أي مشكلات تجدها. سيحتاج البائع إما إلى إصلاحها أو تقديم تنازلات في الأسعار حتى تتمكن من إجراء الإصلاحات بعد شراء السيارة. بالطبع، إذا كنت تشتري سيارة قديمة جدًا أو سيارة قطعت مسافة طويلة، فلا يمكنك أن تتوقع الكمال. ومع ذلك، يجب أن تتوقع دائمًا أن تكون السيارة آمنة، أو أن تكون مستعدًا لإنفاق المال لجعلها آمنة.

 

محرك الأقراص

 

يعد اختبار القيادة فرصة للتعرف على السيارة التي قد تشتريها وتقييم حالتها والتعرف على أدائها. إنها ليست فرصة للسماح لسائق الفورمولا 1 بداخلك بالعمل بحرية. سيوقف معظم تجار السيارات اختبار القيادة على الفور عندما يحدث ذلك ويطلبون منك نقل عملك إلى مكان آخر. افعل ذلك في سيارة بائع خاص، ومن المحتمل أن تتحمل المسؤولية المالية عن الضرر الذي تسببه.

 

عندما تبدأ بالتحرك، ستحتاج إلى إيقاف تشغيل راديو السيارة حتى تتمكن من سماع أي أصوات غريبة للمحرك أو ناقل الحركة أو نظام التعليق. ستحتاج أيضًا إلى الاستماع إلى أصوات الرياح حول النوافذ والأبواب وفتحة السقف التي قد تشير إلى وجود تسربات.

 

هل الرحلة كما تتوقعها، دون هزات أو ضوضاء غريبة؟ تأكد من ضبط توقعاتك وفقًا لنوع السيارة التي تقودها. ان لا يمكن أن نتوقع من سيارة البيك أب المخصصة للطرق الوعرة أن توفر قيادة مركبة لسيارة سيدان متوسطة الحجم، على سبيل المثال. إذا كنت تشتري من أحد التجار، فمن المرجح أن يكون لديه طرق اختبار قيادة محددة مسبقًا. ومع ذلك، إذا أمكن، ستحتاج إلى اختبار قيادة السيارة على أنواع الطرق الأكثر شيوعًا في تنقلاتك. وهذا سبب آخر للضغط من أجل اختبار قيادة منفرد.

 

 

 

يجب عليك التوقف في موقف السيارات حتى تتمكن من تقييم قدرة السيارة على المناورة ومدى سهولة الرؤية بالخارج أو استخدام كاميرات السيارة عندما تكون في مساحات ضيقة.

 

من الطبيعي أن تشعر بالتوتر عند قيادة سيارة شخص آخر، لكن ابذل قصارى جهدك لقيادتها كما لو كنت تقود سيارتك. اختبر الفرامل وتأكد من أنها لا تنبض أو تمسك. هل تتسارع السيارة بسلاسة، أم أن ناقل الحركة ينزلق أو يتسبب في ترنح السيارة؟ هل تنحرف السيارة يمينًا أو يسارًا عندما تمسك عجلة القيادة بشكل مستقيم؟ يعد الانجراف الطفيف جدًا إلى اليمين أمرًا مقبولًا، ولكن لا ينبغي أبدًا الانحراف إلى اليسار في مواجهة حركة المرور القادمة. عادةً ما تأتي الاهتزازات التي تشعر بها في عجلة القيادة من الإطارات الأمامية أو نظام التعليق أو الفرامل. من المرجح أن تلك الأشياء التي تشعر بها في مقعد بنطالك تأتي من الجزء الخلفي من السيارة.

 

انتبه إلى لوحة العدادات. هل أضواء التحذير قادمة؟ أم أن الأضواء لا تأتي عندما ينبغي لها ذلك؟

 

في حين أنه يجب عليك ملاحظة كل عيب أثناء القيادة، إلا أنه لا يجب على الجميع استبعاد السيارة من الاعتبار. يمكن استخدام بعض القضايا كورقة مساومة عند التفاوض على السعر. يجب لفت انتباه ميكانيكي فحص ما قبل الشراء إلى جميع المشكلات.

 

لدينا مقالة كاملة مخصصة لموضوع كيفية اختبار قيادة السيارة.

 

احصل على فحص ميكانيكي مستقل

 

قد يجعلك اختبار القيادة الرائع جاهزًا لكتابة شيك وقيادة السيارة إلى المنزل على الفور. ومع ذلك، هناك خطوة حاسمة أخرى عليك إكمالها قبل أن تقرر الشراء. مع استثناء واحد فقط، لا ينبغي عليك شراء سيارة مستعملة دون إجراء فحص شامل قبل الشراء بواسطة ميكانيكي مستقل. سيكون الاستثناء الوحيد هو إذا كنت تشتري سيارة مستعملة معتمدة جديدة نسبيًا مع تغطية ضمان المصنع من وكيل سيارات جديد حاصل على امتياز.

 

عندما نقول ميكانيكي مستقل، فإننا نعني الذي يعمل لصالحك، وليس البائع. إن إعادته إلى متجر الوكيل ووضعه على المصعد والإعلان عنه في حالة جيدة ليس أمرًا جيدًا بما فيه الكفاية.

 

نعم، سيكلفك الفحص الميكانيكي قبل الشراء بعض المال – ربما 100 إلى 200 دولار. ومع ذلك، إذا أنقذك ذلك من إجراء إصلاح ميكانيكي كبير بعد وقت قصير من الشراء، فسيكون الأمر يستحق ذلك. بالإضافة إلى ذلك، قد يسلط الضوء على المشكلات التي تمنحك قوة مساومة إضافية في مفاوضات السعر الخاصة بك. في بعض الولايات، تقدم نوادي السيارات التابعة لـ AAA عمليات فحص شاملة قبل الشراء من متاجر السيارات المعتمدة من AAA أو شركات الفحص المتنقلة.

 

في بعض الأحيان يقاوم البائع حاجتك إلى فحص السيارة. في بعض الأحيان لا يعتقدون أن الأمر يستحق العناء، بينما يحاولون في أحيان أخرى إخفاء المشاكل المعروفة في السيارة. بغض النظر عن العذر، عليك أن تكون حازمًا: لا تفتيش ولا بيع.

 

 

 

لن يجد الميكانيكيون الجيدون المشكلات التي لا تظهر لمعظم متسوقي السيارات فحسب؛ وسيكون بمقدورهم أيضًا تقدير تكلفة الإصلاحات. يجب أن تخبرهم خبرتهم بالمشكلات الشائعة في نماذج معينة وتحديد متى يتم إجراء إصلاحات التصادم والصيانة الدورية بشكل صحيح. سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى قواعد البيانات التي تحدد القضايا المشتركة حتى يتمكنوا من تركيز اهتمامهم على تلك المجالات.

 

إذا وجد الميكانيكي مشكلات، فهذا لا يؤدي بالضرورة إلى إنهاء الصفقة. أي مشاكل يجدونها تصبح مجرد نقطة أخرى يجب معالجتها في مفاوضات السعر الخاصة بك.

 

  1. عقد صفقة وإكمال الأوراق

إذا لم يثير اختبار القيادة والفحص الميكانيكي المستقل أي مخاوف، فقد حان الوقت للتفاوض على صفقة، وتحديد سعر الشراء، وإتمام عملية البيع والأوراق.

 

التفاوض على السعر العادل

 

التفاوض على الأسعار هو جزء من الفن، وجزء من العلم. من المهم أن نتذكر أن الأمر ليس شخصيًا. شراء سيارة هو صفقة تجارية – لا أكثر ولا أقل. كلما أظهرت مشاعرك أكثر، قل موقفك التفاوضي. يجب أن يعتمد التفاوض على الحقائق، وليس على مشاعرك.

 

في الماضي، كان من الممكن إجراء معظم المفاوضات بشأن الأسعار وجهاً لوجه. اليوم، من المحتمل أن يتم ذلك عن طريق الدردشة أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني. يعد هذا أمرًا رائعًا بالنسبة للمشترين، الذين لديهم بعد ذلك سجل مكتوب بالعروض التي لا يمكن للبائع أن ينساها بسهولة. يمكنك أخذ هذه الرسائل واستخدامها كوسيلة ضغط مع بائعي السيارات المستعملة الأخرى.

 

شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملةGETTY IMAGES

 

ستحتاج إلى البحث عما يدفعه الآخرون مقابل سيارات مماثلة في السوق. تُظهر مراجعات السيارات المستعملة لدينا معلومات عن أسعار السوق للسيارات المستعملة التي يعود تاريخها إلى أكثر من عقد من الزمن. انظر إلى السعر الذي يبحث عنه البائعون الخاصون على Craigslist وFacebook Marketplace، لكن تذكر أن هؤلاء هم الذين يطلبون الأسعار وليس السعر الذي تبيع به المركبات فعليًا.

 

ما هي الاستراتيجيات التي تستخدمها تعتمد على ماذا قبل أن تشتري السيارة. إذا كنت تشتري من وكالة، فسوف تتفاوض مع مندوب مبيعات تم تدريبه لينقلك بشكل تدريجي إلى الصفقة التي يريد أن يقدمها لك. سيرغب مندوبو المبيعات لدى الوكيل عمومًا في أن يظل تركيزك على الدفعة الشهرية، بينما سترغب في إبقاء تركيزهم على التكلفة الإجمالية للسيارة. إذا كان لديك مقايضة أو كنت بحاجة إلى تمويل، فسوف يرغبون في تجميع كل شيء في صفقة واحدة، بينما تريد الاحتفاظ بها منفصلة قدر الإمكان.

 

وإليك السبب: من خلال دمج جميع الأرقام في صفقة واحدة، يستطيع مندوب المبيعات المدرب التعامل مع كل مكون من المكونات لجعل الأمر يبدو وكأنك تحصل على صفقة بينما أنت في الواقع لا تحصل عليها. كما أنه يولد الارتباك، وهو أمر مفيد للبائع. يمكنك إخراج المقايضة بالكامل من الصفقة عن طريق بيعها بنفسك. إن وجود صفقة تمويل معتمدة مسبقًا يحد من قدرتهم على التلاعب بشروط القرض.

 

 

عادةً ما يكون تحديد السعر مع بائع خاص أمرًا غير رسمي. في الواقع، إذا بدأ البائع في التصرف مثل مندوب مبيعات، فهذه علامة حمراء على أنك قد تتحدث إلى تاجر غير مرخص. غالبًا ما يكون لدى بائعي السيارات في الحفلات الخاصة رأي مضخم حول قيمة سياراتهم ويكونون مرتبطين عاطفيًا. في بعض الأحيان يكون لديهم سعر غير واقعي “يحتاجونه” للخروج من السيارة.

 

سيخبرك خبراء التفاوض أن الشخص الذي يتحدث أولاً عن السعر، أو الذي يتحدث أكثر من غيره، لن يحصل عادةً على ما يريده ذهابًا وإيابًا. اسأل البائع عن السعر الذي يريده للسيارة. يؤدي القيام بذلك إلى تقييدهم بسعر لا يمكنهم رفعه على الإطلاق.

 

تأكد من أنك تتحدث عن السعر الخارجي، بما في ذلك جميع الرسوم. يشتهر العديد من التجار بإضافة عدد كبير من الرسوم إلى السعر المتفاوض عليه. بعضها حقيقي وغير قابل للتفاوض، مثل رسوم التسجيل والملكية. والبعض الآخر أكثر خطورة، مثل التوثيق والإعلان ورسوم إعداد المركبات. يجب أن تكون تلك القلة الأخيرة جزءًا من المفاوضات وتعتبر جزءًا من سعر السيارة.

 

يعمل بعض بائعي السيارات المستعملة، مثل كارفانا، على تبسيط تجربة شراء السيارة من خلال إلغاء رسوم اللحظة الأخيرة والتحول إلى عملية بيع لا تساوم. سعر السيارة المعلن عنه غير قابل للتفاوض، ولا يتم إضافة أي رسوم للتاجر أو التوثيق على سعر الشراء.

 

يجب أن يكون العرض المقابل عند الحد الأدنى لما تباع به المركبات المماثلة، ويجب أن تكون مستعدًا لدعم عرضك احتياطيًا بأسباب ذلك. تأكد من مراعاة تكلفة أي إصلاحات تحتاجها السيارة بالمبلغ الذي تقدمه.

 

تذكر: بمجرد التخلص من السعر، لن تتمكن أبدًا من الانخفاض. إذا كان عرضك المقابل منخفضًا جدًا لدرجة أنه مهين، فتذكر أنه من حق البائع أن يرسلك في طريقك. من المهم أن نأخذ في الاعتبار أنه يحق للتاجر الحصول على سعر عادل للبيع. يتوقع بائع الطرف الخاص سعرًا يتراوح بين ما يحصل عليه البائعون الآخرون لنفس السيارة.

 

خلاصة القول: لا تكن أحمقًا، ولا تدع البائع يكون أحمقًا معك. كن حازمًا، ولكن مهذبًا ومحترفًا.

 

يمكن أن يستغرق التفاوض بعض الوقت. في كل مرة يعود البائع بعرض، اجعله يدعمه بالأسباب التي تجعله يعتقد أنه يستحق هذا السعر. واجه عرضهم وادعمه بأسباب عدم دفعك للسعر الذي يطلبونه.

 

إذا حاول البائع التنمر عليك أو تخويفك لإبرام صفقة، فيجب عليك الهروب – وليس الابتعاد. في الواقع، يعد الابتعاد أقوى أداة تفاوض لديك، طالما أنك تستخدمها بالطريقة الصحيحة. إذا ابتعدت، تأكد من ترك معلومات الاتصال الخاصة بك، وأخبرهم أنهم سيتصلون بك إذا كان بإمكانهم الاقتراب من السعر الذي حددته.

 

لا تثق أبدًا في حسابات البائع عندما يتعلق الأمر بتقييم العرض. احتفظ بمفكرة جاهزة، واسحب تطبيق الآلة الحاسبة على هاتفك لتشغيل الأرقام. بمجرد أن يدركوا أنك تفهم كيفية تناسب جميع الأرقام معًا، فمن غير المرجح أن يلعبوا بالأرقام.

 

 

 

التوقيع على الأوراق

 

إذا كنت تشتري سيارة من وكالة، فهذه الخطوة الأخيرة سهلة. سيقوم مندوب المبيعات بإعداد مستندات الشراء. عليك فقط قراءتها والتوقيع عليها. تأكد من التحقق من جميع الأرقام والتأكد من عدم وجود أي إضافات مكلفة في الصفقة. لا تقم أبدًا بالتوقيع على المستندات غير الكاملة أو غير الصحيحة. من الصعب المطالبة بتصحيح الأوراق التي تحمل توقيعك بالفعل على الخط المنقط.

 

يكون الأمر أكثر تعقيدًا عند شراء سيارة في حفل بيع خاص. سيتعين على أحدكم إنشاء فاتورة بيع. يجب أن يشير إلى التاريخ والمسافة المقطوعة والسعر وأي شروط خاصة. قد يكون لدى مُقرضك نموذج محدد يحتاج منك استخدامه أو يتطلب تضمين معلومات إضافية. في معظم الحالات، تكون مبيعات السيارات بين الأفراد بمثابة معاملات كما هي دون أي تغطية ضمان. إذا تفاوضت بشأن الإصلاحات في الصفقة، فيجب تحديدها في فاتورة البيع.

 

تتطلب الولايات المختلفة وثائق مختلفة لبيع الطرف الخاص. على أقل تقدير، سيتعين عليك إعادة تعيين الملكية من البائع إليك وتسجيل السيارة باسمك. في بعض الولايات، سيتعين عليك أيضًا تقديم ملف الكشف عن عداد المسافات أو التحقق من قراءة عداد المسافات. إذا كنت تنقل السيارة إلى منطقة بها اختبار السلامة أو الانبعاثات، فستحتاج إلى القيام بذلك قبل تسجيل السيارة. ستطلب منك بعض الولايات أن يكون لديك دليل على تغطية التأمين على السيارات وتطلب دفع أي ضرائب عند التقدم بطلب التسجيل.

 

منذ الوباء وما أعقبه من نقص في الموظفين، أصبحت عملية تسجيل وتمليك المركبات الخاصة صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً في بعض الولايات. تأكد من مراجعة DMV المحلي لديك للتأكد من أنه يمكنك إكمال جميع الأوراق في الوقت المناسب.

 

احذر من التمويل “اليويوي”.

 

سيسمح لك بعض تجار السيارات بقيادة سيارة مستعملة إلى المنزل قبل اكتمال أوراق التمويل والموافقات. أنت لا تريد أن تفعل هذا أبدا. عندما تقبل ما يسمى “التمويل الفوري”، فإنك تعرض نفسك لتكون ضحية لعملية احتيال التمويل “اليويو”.

 

إليك ما يحدث: يبدو أن جميع الأوراق قد اكتملت، ولكن عنصر التمويل لم يتم الانتهاء منه تمامًا. سيخبرك المسؤول المالي أو مندوب المبيعات لدى الوكيل أنه يتعين عليهم فقط تقديم الأوراق إلى المُقرض في الصباح. قد يكون هناك سطر في النسخة المطبوعة يشير إلى أن التمويل في انتظار الموافقة.

 

بعد أن تستمتع بسيارتك المستعملة الجديدة لمدة أسبوع أو نحو ذلك، ستتلقى مكالمة من الوكالة تفيد بأنك غير مؤهل للحصول على التمويل في الأوراق الأصلية. سيطلبون منك العودة للتوقيع على أوراق جديدة. عند وصولك، ستواجه صفقة تمويل أغلى بكثير من تلك التي وافقت عليها في الأصل. غالبًا ما يمارسون ضغطًا كبيرًا عليك للتوقيع، مما يعني أنه ليس لديك خيار آخر. ولحسن الحظ، في معظم الحالات، يمكنك القيام بذلك.

 

من الصحيح في بعض الأحيان أن التاجر يعتقد أنك مؤهل للحصول على التمويل. وفي حالات أخرى، يعرف التجار غير الأخلاقيين أنه لم تتح لك الفرصة مطلقًا للتأهل للحصول على صفقة التمويل التي كنت تعتقد أنك ستحصل عليها. وبدلاً من ذلك، يريدون منك أن تأخذ السيارة إلى المنزل، وتقع في حبها، ثم تُجبر على التوقيع على قرض جديد أكثر تكلفة.

 

إذا حدث ذلك لك، فإن المكالمة الأولى التي تريد إجراؤها هي الاتصال ببنك محلي أو اتحاد ائتماني لتحديد نوع الصفقة التي أنت مؤهل لها والحصول على الموافقة على صفقة جديدة. خذ هذا القرض المعتمد مسبقًا إلى الوكيل واستخدمه لشراء السيارة. إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على تمويل من مقرض خارجي، فأعد السيارة إلى الوكيل واطلب منه التراجع عن الصفقة. في بعض الولايات، تكون القوانين المتعلقة بالتمويل الفوري لصالح المشتري. ومع ذلك، في بعض الولايات، يفضلون الوكالة ويتركون لك خيارات قليلة.

 

يمكنك تجنب الوقوع في هذه الممارسة غير الأخلاقية عن طريق تمويل شراء سيارتك المستعملة خارج الوكالة والتأكد من الانتهاء من جميع المستندات قبل التوقيع. احترس من عبارات مثل “الموافقة المشروطة” أو “التسليم المشروط”. لا توقع على أي أوراق بهذه الشروط.

 

  1. فكر في الوظائف الإضافية والضمانات والتأمين

لقد وصلنا تقريبًا إلى خط النهاية، ولكن هناك بعض المهام النهائية التي يجب الاهتمام بها.

 

الإضافات

 

عندما تقوم بالتوقيع على الأوراق النهائية، فمن المحتمل أن يتم عرض وابل من العروض الخاصة بالمنتجات الإضافية. وسوف تتراوح بين منتجات حماية المركبات المختلفة، مثل مواد منع تسرب الطلاء والمفروشات، إلى تأمين الفجوات والضمانات الممتدة (تسمى أحيانًا عقود الخدمة). ستأتي العروض عمومًا مع عروض مبيعات رائعة وضغط للشراء الآن.

 

قبل أن تفعل ذلك، تريد إجراء البحث الخاص بك. في كثير من الحالات، يمكن شراء المنتجات خارج الوكالة بأسعار أفضل. يمكن شراء منتجات مثل الضمانات الممتدة من العديد من المقرضين وشركات التأمين. الأمر نفسه ينطبق على تغطية التأمين على الفجوة، والتي يمكن عادة تعبئتها مع بقية تغطية التأمين على السيارات التي تشتريها من شركة التأمين على السيارات.

 

في الواقع، كل منتج تقريبًا يتم عرضه في مكتب تمويل الوكيل متاح في مكان آخر. ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت لمقارنة ما يقدمه الوكيل مقابل ما هو متاح في السوق.

 

 

من المحتمل أن يأتي ضغط الوقت من رغبة الوكيل في تضمين المنتجات في تمويل سيارتك. سيتم إخبارك “سيضيف ذلك بضعة دولارات فقط شهريًا إلى دفعتك”. الحقيقة هي أنك نادرًا ما ترغب في تمويل هذه الوظائف الإضافية. إنها لا تضيف قيمة كبيرة إلى سيارتك ولكنها تزيد من نسبة القرض إلى القيمة (LTV) لتمويلك، مما قد يضعك تحت الماء. حجة “فقط بضعة دولارات شهريًا” تخفي أيضًا التكلفة الحقيقية للمنتجات.

 

عادةً ما يمنحك شراء سيارة مستعملة معتمدة من الشركة المصنعة تغطية ضمان المصنع، مما يلغي الحاجة إلى شراء ضمان ممتد على الفور. تُباع السيارات المستعملة الأخرى عادةً كما هي، دون أي ضمان يتجاوز ضمان المصنع الأصلي للسيارة. بمجرد انتهاء هذا الضمان، أو إذا كان قد انتهى بالفعل، فستتحمل تكاليف الإصلاح بنفسك. ينصح المدافعون عن حقوق المستهلك على مستوى العالم تقريبًا بعدم شراء الضمانات الممتدة. إذا قررت ذلك على أي حال، تأكد من مقارنة المنتجات المتوفرة في السوق وأسعارها والشركات التي تقف وراءها.

 

قم بشراء تأمين السيارة المناسب

 

غالبًا ما يتم التغاضي عن هذا الأمر، لكن شراء التأمين على السيارات لحماية سيارتك الجديدة ليس مجرد فكرة جيدة؛ إنه القانون في كل ولاية تقريبًا. حتى لو لم يكن الأمر كذلك، فإن معظم المقرضين سيطلبون منك أن يكون لديك تأمين على أي سيارة يمولونها. ستختلف التغطية المطلوبة حسب ولايتك والمقرض.

 

يعد دليل أخبار الولايات المتحدة للتأمين على السيارات هو المكان المناسب للذهاب إليه عندما تريد معرفة كيفية التنقل في عالم التأمين على السيارات. سنساعدك على فهم كيفية عمل التأمين على السيارات، ومقدار التغطية التي تحتاجها، وكيفية العثور على خصومات التأمين على السيارات.

 

امتلاك سيارة مستعملة

 

لقد كانت رحلة طويلة، ولكنك الآن مالك سيارة. ستحتاج إلى التأكد من صيانتها بشكل صحيح واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية قيمتها. من خلال الاعتناء بسيارتك، ستحد من انخفاض قيمتها. عندما يحين وقت شراء سيارتك التالية، فأنت تريد أن تكون قيمة استبدالها مرتفعة قدر الإمكان.

 

لقد عملت بجد للحصول على سيارتك وتمويلها. إن عدم سداد أقساط سيارتك يمكن أن يؤدي إلى ضياع كل هذا العمل الشاق، مما يؤدي إلى أخذ درجة الائتمان الخاصة بك معه. أدلتنا التي تشرح ما يجب عليك فعله إذا كنت غير قادر على سداد قرض السيارة الخاص بك وماذا تفعل إذا لم تتمكن من تسديد دفعات سيارتك، يمكن أن تأخذك خلال عملية التعامل مع الكوارث المالية دون إلحاق ضرر لا داعي له بائتمانك.

 

المزيد من أدوات التسوق من U.S. News & World Report

المبدأ التوجيهي الذي نتبعه في U.S. News & World Report هو أنه لا يمكنك الحصول على صفقة جيدة إلا إذا حصلت على سيارة جيدة. لهذا السبب قمنا بتصميم مراجعاتنا للسيارات المستعملة للإجابة على الأسئلة التي يطرحها المتسوقون عندما يكونون في سوق شراء السيارات. تعتمد تصنيفاتنا ومراجعاتنا للسيارات المستعملة على آراء كبار صحفيي السيارات في البلاد، ممزوجة بمعلومات قابلة للقياس حول السلامة والموثوقية المتوقعة وتكلفة الملكية وعوامل أخرى. نحن لا نقبل الهدايا باهظة الثمن أو السفر من شركات صناعة السيارات حتى يمكنك التأكد من حيادنا.

 

مع الصفقة الصحيحة، يمكن أن تكون السيارة الجديدة في متناول الجميع مثل السيارة المستعملة. نحن نجوب السوق لنقدم لك معلومات حول أفضل عروض تمويل السيارات الجديدة واسترداد النقود. ستجدها على صفحة صفقات شراء السيارات الجديدة. تعرض صفحة صفقات الإيجار الخاصة بنا عروضًا خاصة بدفعات شهرية منخفضة وقليل من المستحقات عند التوقيع. يجب على المتسوقين في السوق لشراء سيارة مستعملة معتمدة استكشاف صفحة صفقات السيارات المستعملة للعثور على عروض التمويل الخاصة.

 

يربط برنامج US News Best Price بين مشتري السيارات الجديدة وعملاء الإيجار مع التجار المحليين الذين يقدمون أسعارًا يتم التفاوض عليها مسبقًا وعمليات البيع عبر الإنترنت وخيارات التوصيل إلى المنازل.

المصدر : U.S.NEWS

أهم المقالات