مايو 03, 2024

أستون مارتن تعلن عن محرك V12 جديد بقوة 835 حصان

كتب: شهاب أبو الحسن

العام هو 2024، وبينما تستعد جميع شركات تصنيع السيارات حول العالم لنهاية محرك الاحتراق، عاجلاً أم آجلاً حسب المنطقة، تقدم أستون مارتن ببساطة محرك V12 جديد.

نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. قامت العلامة التجارية البريطانية بتطوير وحدة جديدة مكونة من اثنتي عشرة أسطوانة سيتم زرعها على الفور في نماذج الشركة المصنعة الأكثر حصرية ومحدودة.

لكن لماذا؟ تبرر أستون مارتن هذه الخطوة في البداية بشعور من التقاليد، وتم تشغيل الطرازات الرئيسية للعلامة التجارية بمحركات ذات اثني عشر أسطوانة لمدة 25 عامًا وتريد الشركة (وربما تحتاج) للبناء على هذا.

وفقًا للشركة المصنعة، يعد المحرك “مثالًا ساطعًا على القدرات الاستثنائية للهندسة الداخلية ومدافعًا عن الالتزام العاطفي”.

الأرقام؟ يمكن العثور على 835 حصانًا و737 رطلًا من عزم الدوران في ورقة بيانات وحدة التوربو المزدوج. المحرك الجديد هو نتيجة لتصميم جديد تماما.

لم يتم تحديد حجم الإزاحة بعد، ولكن يمكنك الافتراض أنها تطوير إضافي للمحركات الحالية سعة 5.2 لتر من DBS الحالي أو Vantage، على سبيل المثال.

تشتمل أبرز ميزات محرك V12 الجديد على كتلة أسطوانة معززة وقضبان توصيل، ورؤوس أسطوانات معاد تصميمها مع أعمدة كامات ذات شكل جديد ومنافذ سحب وعادم جديدة.

تضمن شمعات الإشعال التي تم تغيير موضعها وفوهات الحقن الجديدة بمعدل تدفق أعلى الاحتراق الأمثل. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشواحن التوربينية الجديدة ذات السرعة الأعلى وعزم القصور الذاتي الأقل تضمن تحسين الأداء واستجابة الخانق.

وسيظهر لأول مرة في نموذج رئيسي جديد وسيشكل حجر الزاوية في “المعطل الديناميكي” (على حد تعبير أستون مارتن) والذي سيظهر لأول مرة في وقت لاحق من عام 2024. مزيد من التفاصيل الفنية حول وحدة الطاقة، والتي سيتم تصنيعها يدويًا الأعداد محدودة للغاية، كما سيتم الإعلان عنها حينها.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة