August 24, 2020

بالصور: 20 حقيقة لم تكن تعرفها عن رولز رويس فانتوم

بعد  إعلان دار رولز رويس عن تجهيز سياراتها بثلاجةٍ تشمل وضعَي تبريد: “الصيف” و”الشتاء”، وبالتالي حرصها على تزويد الركاب بالمشروبات وفقاً لدرجة الحرارة المثلى خلال الموسم، أولت العلامة اهتماماً كبيراً إلى الحقائق التي قد تخفى عن الكثيرين والتي عززت شغفهم بالعلامة الفارهة. وحان الوقت الآن لكشف النقاب عن المزيد من الحقائق التي تكتنف سيارة رولز-رويس فانتوم.

1-  أجرت بلومبيرغ دراسة تمحورت حول أكثر العلامات التجارية المذكورة في موسيقى البوب. فتصدرت رولز رويس القائمة متغلبةً على علاماتٍ فاخرة أخرى.

رولز رويس

2- كلّفت الدار الفاخرة مصمم المنتجات الفنان ثورستن فرانك بابتكار انطباعٍ فني للحمض النووي الخاص بأحد عملاء رولز رويس. فاستخدم فرانك خوارزمية فريدة لابتكار القطعة من الستانلس ستيل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وتمّ بعد ذلك طلاؤها بـ 50غ من الذهب عيار 24 قيراطاً قبل تركيبها في غاليري فانتوم.

3- قبل بناء “غرفة عمليات” تجميع الغاليري على طول الواجهة الزجاجية الأمامية في سيارة رولز-رويس فانتوم، قام خبراء من الدار الفاخرة بزيارة الغرف النظيفة المخصصة للمنتجات الصيدلانية والمعالِجات الميكروية لفهم طريقة العمل في مختبرات التصنيع المركّب.

رولز رويس فانتوم

4- يتم تنظيف جميع مكونات الغاليري في سيارة فانتوم يدوياً.

5- تشمل الغرفة النظيفة المخصصة لتجميع الغاليري أربع مساحات طبية مضغوطة إيجابياً.

6- تمّ تدريب خمسة عاملين فقط في دار رولز رويس للعمل في الغرفة النظيفة فيما يُسمح لعاملَين اثنين بالدخول في وقتٍ واحد.

رولز رويس فانتوم

7- استخدم الموسيقي سكيبتا المقيم في لندن خصائص عزل الصوت الرائدة عالمياً من فانتوم، فاستطاع تسجيل أغنية كاملة من المقعد الخلفي.

8- تُعتبر حديقة الورود في دار رولز رويس في جودوود، غرب ساسكس المكان الوحيد في العالم الذي تنمو فيه وردة فانتوم روز.

رولز رويس فانتوم

9- صمم مجموعة من الفنانين المقيمين في لندن والذين يملكون دار تصميم تدعى Based Upon عملٍ فني استثنائي للغاليري في فانتوم بناءً على طلب أحد العملاء.

رولز رويس

10- يستغرق إنتاج الأجزاء الخشبية البالغ عددها 48 جزءاً والمصممة بدقةٍ وإتقان في سيارة فانتوم 28 يوماً.

11- يُعتبر مارك كورت الشخص الوحيد القادر على تطبيق خط “كوتشلاين” المستقيم يدوياً في سيارة فانتوم، ويستغرق إنجاز هذه العملية 3 ساعات لكل جانب، ويتم صنعه من وبر الثور والسنجاب.

12- التصميم الخارجي لسيارة فانتوم سليستيال الاستثنائية تم صنع اللون الأزرق الداكن من خلال دمج جزيئات الزجاج الدقيقة في الطلاء الذي صُنع خصيصاً لهذا الغرض.

13- أثناء الاختبار الصارم لنظام التعليق في قاعدة عجلات سيارة فانتوم الممتدة، تمّ تشغيل مقياس الزلازل على بُعد 20 ميلاً من دار رولز-رويس في ورثينج، ساسكس.

14- لأول مرةٍ في تاريخ دار رولز رويس، تمّ دمج حجر نيزكي في التصميم الداخلي لسيارة وهي فانتوم ترانكويليتي المحدودة الإنتاج. يتزيّن جهاز التحكم بالصوت في السيارة بقطع صغيرة من نيزك مونيونالوستا الذي سقط على الأرض في كيرونا، السويد عام 1906، يكمّله نقشٌ مفصّل عن موقع وتاريخ اكتشافه.

15- كلّف مالك سيارة رولز رويس من جنوب إفريقيا الفنانة الجنوب إفريقية المشهورة عالمياً د. إستر ماشلانجو بابتكار عملٍ فني مميز يُعرض في غاليري سيارته الفانتوم الفريدة من نوعها.

إستر ماشلانجو

16- سافر مصمم من دار رولز رويس إلى لا شو دو فون في سويسرا للقاء خبراء الساعات وفهم التعقيدات وآليات حركة الساعات المعاصرة بهدف تصميم ساعة أورولوجي فانتوم.

17-  تمّ تكليف الدار ببناء سيارة رولز رويس فانتوم جديدة وساحرة من قِبل رجل أعمال سويدي يمتلك عشقاً هائلاً للأزهار. وجاءت النتيجة على شكل ملاذٍ فاخر تزينه الأزهار تمّ تحقيقه مع مليون غرزة من التطريز.

18- تُعتبر سيارة رولز رويس أكثر السيارات هدوءاً في العالم. من خلال وضع طبقتين بسماكة 6 ملم من الألومينيوم المصبوب في مفاصلها واستخدام ما مقداره 130 كلغ من مواد عزل الصوت.

19- على مرّ التاريخ، تفاوض أصحاب النفوذ وصنّاع التاريخ على بعض من أهم الاتفاقيات بسريّة تامة بفضل “ترف الخصوصية” الذي وفّرته لهم المقصورة الخلفية من سيارات رولز-رويس.

20- في 3 يونيو 1965، ترجّل إدوارد هيغنز وايت من كبسولة المركبة الفضائية جيمناي 4 ليصبح بالتالي أول أميركي يمشي في الفضاء، فيما تلقّى جون لينون غرضاً بمنتهى التميز في اليوم نفسه، إنها سيارة فانتوم الجيل الخامس بلون أسود فالنتاين.

رولز رويس

أهم المقالات