مارس 11, 2016

حكايات استثنائية عن رولز رويس.. لم يخبرك بها أحد من قبل

في يناير 1961، دخل إلفيس بريسلي إلى وكالة رولز-رويس في بيفرلي هيلز حيث، وبسعادة قصوى نتيجة لنجاحه الفني وصفقة رابحة للتمثيل مدّتها خمس سنوات، طلب سيارة رولز-رويس فانتوم V، والتي كانت السيارة الوحيدة في العالم التي كانت لتليق بشخصه كملك الروك أند رول. ومنذ ذلك اليوم، باتت رولز-رويس الخيار المفضّل لنخبة الفنانين الناشئين الذين يلمع نجمهم على الساحة الفنية الموسيقية.

عددٌ كبيرٌ من تلك السيارات حقّق منزلة له في إرث صناعة السيارات والفولكلور الموسيقي. جون لينون على سبيل المثال، اشترى سيارة فانتوم V عام 1965. وخلال مدّة ملكيته، طلب إضافة عدد من التعديلات واللمسات المميّزة إلى سيارته بما في ذلك جهاز تلفزيون، وبرّاداً قابلاً للنقل وأوّل نوافذ معتمة على الإطلاق في إنكلترا. وكان لينون مغرماً بالراحة التي يتميّز بها داخل أرقى سيارة يمكن اقتناؤها في العالم، وقد طلب تحويل المقعد الخلفي إلى سرير مزدوج.

مع ذلك، كان التصميم الخارجي لسيارته الأكثر إبهاراً وجعل سيارته بين الأكثر شهرة من سيارات رولز-رويس. ولم يقبل لينون الاكتفاء باللون الأسود Valentines Black لسيارته بل طلب من فنّان هولندي إعادة طلاء سيارته برسم حالم مصمّم ليعكس الزينة التي نجدها على العربات التي تحمل بيوتاً متنقّلة المزركشة. أمّا النتيجة فلم تلقَ صدًى عالمياً إيجابياً، حيث يعيد لينون إخبار الحكاية ذاتها حين تبعته سيدة تصيح: “كيف تتجرّأ على فعل ذلك بسيارة رولز-رويس!”

حكاية الحب التي تحولت إلى ذل >>>

أهم المقالات