يونيو 22, 2020

شيفروليه تحتفل باليوم العالمي للموسيقى بطريقتها الخاصة

منذ أكثر من 100 سنة تُعتبَر شيفروليه أيقونة بارزة في الثقافة الشعبية. فقد تعوّد الناس على رؤية مركبات تاهو وسوبربان على الشاشة الفضّية، لكن ماذا عن الموسيقى؟ طبعاً الأمر ذاته، إذ لطالما كانت شيفروليه مصدر إلهام للفنّانين، وقد تألّقت بشكل أسطوري مع بعض أهم المغنّيين العالمين أمثال إلتون جون وتايلور سويفت، حيث كانت شيفروليه مصدر وحي لهم لتدخل مباشرة في كلمات أغنياتهم.

وبمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، تضع شيفروليه في متناول عشّاقها  لائحة من أبرز الأغنيات التي تألّقت فيها شيفروليه والتي يمكن الاستمتاع بسماعها في مختلف الأوقات.

شيفروليه تاهو

Crocodile Rock من إلتون جون

وهي من نوع شبيه لأسلوب الروك أند رول ومن بين أبرز مقاطع الأغنية هو ذلك الذي يذكر شيفروليه بالقول “an old gold Chevy and a place of my own”.

Little Red Corvette من برِنس

لا تكتمل لائحة الأغاني عن شيفروليه بدون هذه الأغنية الرائدة للفنّان الشهير برِنس من العام 1983، حيث تقول في أحد مقاطعها “Little red Corvette, baby you’re much too fast”. .

The One I Loved Back Then من جورج جونز

يعتبِر كثيرون أن جورج جونز هو أبرز فنّان معاصر بمجال الغناء الريفي الأمريكي (Country). وقد قام بأداء هذه الأغنية من نوع البلوز القديم (old blues) والروك أند رول سنة 1985 وهي معروفة أيضاً باسم أغنية الكورفيت.

99 In The Shade من بون جوفي

أطلقت فرقة الروك الأمريكية الشهيرة بون جوفي هذه الأغنية سنة 1988 ، وتقول الأغنية في أحد مقاطعها متحدّثة عن شيفروليه‘: “I got the radio blasting in my old man’s Chevrolet”.

American Pie من دون ماكلين

هذه الأغنية التي تعود لسنة 1971 للفنّان جون ماكلين تُعتبَر عملاً كلاسيكياً مميّزاً لا يمكن نسيانه، ويتم ذكر شيفروليه‘ في مقطع يقول “So bye-bye, Miss American Pie, drove my Chevy to the levee, but the levee was dry “.

Mud On The Tires من براد بايسلي

تصف هذه الأغنية بشكل دقيق كيف ينظر العديد من عشّاق ’شيفروليه‘ إلى العلامة التجارية العريقة في عالم السيارات وذلك عبر المقطع الذي يقول “I’ve got some big news, I’m holdin’ the keys to a brand-new Chevrolet…”.

Camaro من كينغز أوف ليون

تُعدّ شيفروليه كامارو واحدة من أكثر السيارات المرغوبة، وذلك منذ أن تم طرحها للمرّة الأولى عالمياً سنة 1966. وتلخّص فرقة الروك الأمريكية كينغز أوف ليون كل هذا في المقطع الأول للأغنية بالقول “She looks so cool in her new Camaro”.

Tim McGraw من تايلور سويفت

تعود هذه الأغنية إلى بدايات تايلور سويفت في العام 2006 وذلك كأول أغنية فردية لها، ولقد أصبحت بسرعة من بين أبرز الأغنيات الرائجة بفئة الأغنيات الريفية الأمريكية (Country).

Red Camaro من راسكال فلاتس

تحتفي هذه الأغنية التي تعود إلى العام 2010 بسيارة شيفروليه‘ حمراء اللون، وقد تم إطلاقها كجزء من الألبوم السابع لفرقة راسكال فلاتس الذي حمل عنوان “Nothing Like This.

شيفرولية كورفيت

أهم المقالات