May 05, 2021

بالفيديو: سينجر إيه سي أس للطرقات الوعرة المستوحاة من بورشه 911

طورت شركة سينجر المتخصصة في إنتاج وتعديل السيارات الخارقة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، نسختين من طراز بورشه 911، الأولى مخصصة لاقتحام سباقات الطرقات الوعرة والتضاريس القاسية، والنسخة الثانية لسباقات الرالي على الطرقات المعبدة.

سينجر إيه سي إس

تحمل السيارة الخارقة المخصصة للطرقات الوعرة إسم سينجر إيه سي أس، حيث تعود  التسمية لسببين، الأول لمؤسس الشركة البريطاني روب ديكرسون والذي كان مغنيا محترفا في الإساس، والثاني تكريما لنوربرت سينجر مهندس بورشه الشهير، الذي لعب دورا رئيسيا في تطوير غالبية طرازات بورشه التي رسخت اسمها في عالم سباقات السيارات، ومنها طرازات  970،  956،  911 جي تي وان.

سينجر إيه سي إس

طورت سينجر إيه سي أس، عبر تصميم بورشه 911 الأصلي مع إعادة إنتاج الجسم الخارجي بالكامل من ألياف الكربون، كما تم تقوية قاعدتها لتحمل محركاتها القوية التي تم تعديلها لسعة  3.6  ليتر تتصل بعلبة تروس متتالية من  5 غيارات، مع دفع رباعي لجميع العجلات و توزيع القوة للمحورين الأمامي والخلفي لتلائم كافة التضاريس الوعرة المخصصة لها.

تم تزويد السيارة بعجلات مقاس  16 انش، ومكابح من 4 مكابس لجميع العجلات، ونظام تعليق فريد مع دعائم مزدوجة لكل عجلة لإمتصاص الصدمات لتكون أكثر ملائمة للسباقات الصحراوية.

تقدر تكلفة السيارة بنحو  475 ألف دولار بخلاف توافر سيارة بورشه 911 الأصلية التي  تقدر بنحو  1.8 مليون دولار.

سينجر إيه سي إس

أهم المقالات