March 26, 2014

السيارة “صامتة”.. لكن صوتها القوي “اصطناعي”

على الرغم من تدعيمها بمحركات كهربائية “صامتة” لا يصدر عنها أي أصوات، إلا أن نيسان ليف الهاتشباك الجذابة تعتزم تغيير “طبيعتها الصامتة” من خلال اعتماد نظام صوتي متطور قوي، ممهور بتوقيع شركة “بوز” Bose المتخصصة في الأنظمة الصوتية، تم تصميمه خصيصاً لها، يحمل الاسم التجاري Bose Energy Efficient Series.

أطلقت شركة “بوز” ذات الخبرة الواسعة في التقنيات الموفّرة للطاقة، سمّاعات ومكبّرات صوتية أصغر حجماً وأخف وزناً، تعمل بكفاءة عالية من دون استنزاف الطاقة الكهربائية أو الوزن الإجمالي أو المساحات الداخلية لموديل ليف.

وإذا ما سلمنا بأن صوت السيارة يمثل عنصرا هاما في تكوين الانطباع العام عنها، خصوصاً ان هذا الصوت يربط عاطفياً بين السائق والمركبة التي يقودها عادة، الأمر الذي يجعله يلعب دوراً مميزاً في تعزيز تجربة القيادة، لذلك أولت نيسان اليابانية اهتماماً كبيراً من أجل تعزيز عروضها من موديل ليف الكهربائي بالكامل بنظام صوتي قوي عالي الجودة، يعمل بنصف التيار الكهربائي الذي عادة ما تستهلكه الأنظمة الصوتية المماثلة.

وتماشيا مع الأهداف الخاصة وراء تصميم وهندسة موديل ليف الكهربائي بالكامل، فإن مهندسي نيسان ركزوا على الاستخدام الرشيد لكل واط من الطاقة داخل السيارة بما في ذلك النظام الصوتي.

 

أما السمّاعات السبع المعتمدة عالية الأداء هي:

1- سمّاعتان 25 ملم ذات تردد عالي مصنوعتان من مواد النيودينيوم، واحدة بكل عمود من أعمدة A في السيارة.

2- سمّاعتان ذات مدى واسع مصنوعتان من مواد النيودينيوم قياس 165 ملم (6.5 بوصة)، واحدة بكل باب أمامي.

3- سمّاعتان ذات مدى واسع بدورهما قياس 130 ملم (5.25 بوصة)، واحدة بكل باب خلفي.

4- مضخم صوتي قياس 115 ملم (4.5 بوصة) فئة Nd Richbass وضع داخل صندوق صوتي صنع خصيصا للسيارة ولا يتجاوز حجمه الـ 6.2 ليترات .

5- مضخم صوتي لنظام  Bose Energy Efficient Series مع سبع قنوات صوتية.

يذكر ان الفئة السعرية لليف الكهربائية، في السوق الأميركية، تبدأ اعتبارا من 28.800 دولارا للفئة S الأولية، مما يجعلها أرخص سيارة كهربائية خماسية الأبواب في الولايات المتحدة الأميركية.

 

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات