يونيو 18, 2015

ما الهدف من أصغر كاميرا فيديو ستيريو “مجسمة” في العالم ؟

تلعب التكنولوجيا الحديثة دورا كبيرا في جعل طرقات الإمارات أكثر أمنا، وجديدها تقنية حديثة تضم أصغر ”كاميرا فيديو ستيريو“ في العالم، تساهم في خفض نسب الحوادث الخطيرة وتعزز من دور التكنولوجيا الهادفة.

تعمل الأداة الجديدة، والمطورة من قبل ’بوش‘، مع ’نظام الكبح الطارئ‘ لتجنب الاصطدامات الخلفية، حيث تقوم كاميرا الفيديو بالتعرف على المركبات الأخرى التي تسير على نفس المسار في الأمام، وترسل إشارات تحذيرية لنظام الكبح الطارئ وتهيئته، وفي حال لم يقم السائق باتخاذ أي اجراء احترازي، يقوم النظام تلقائيا بالكبح الفوري.

وتقوم ’بوش‘، إحدى أكبر المزودين في قطاع السيارات، بإنتاج كافة منتجات مجموعة أنظمة مساعدة السائق، والتي باتت مألوفة للعديد من السائقين في الإمارات. ويوفر نظام ’كاميرا فيديو ستيريو‘ الجديد ميزة التعرف على لوحات الطرق، مما يجعل السائق على اطلاع دائم بحدود السرعة القصوى، بالإضافة إلى نظام تتبع للمسار والتحذير في حال الخروج عنه.

وتتضمن الكاميرا معايير تقنية جديدة كالعدسة الحساسة للضوء وحساسات فيديو تغطي مساحة رؤية أفقية بمقدار 50 درجة ويمكنها أخذ مقاييس ثلاثية الأبعاد من على بعد 50 مترا. وتبلغ المسافة بين المحاور البصرية للعدسات 12سم، مما يجعلها أصغر نظام من نوعها متوفر في التطبيقات المخصصة للسيارات.

تحظى استخدامات التكنولوجيا الهادفة لخفض الحوادث وضحاياها على الطرقات بدعم كبير من قبل نادي الإمارات للسيارات، الذي بدوره يقدم مجموعة من الخدمات لمستخدمي الطرق. هذا ونتوقع أن نشهد عددا أكبر من المركبات المجهزة بنظام الكبح الطارئ على طرقات الإمارات والخليج بشكل عام في الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى انه وفقا لوزارة الداخلية، إن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الحوادث قد انخفض في الربع الأول من العام 2015 بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في الوقت الذي انخفضت فيه الإصابات بنسبة 14.8% لنفس الفترة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات