June 18, 2021

بالصور: أشهر سيارات الهروب والمطاردات في العالم

على مدى سنوات طويلة، اكتسبت طرازات شهرة كبيرة سواء في التصاقها بجرائم سرقات تم القبض على مرتكبوها، أو خلال أفلام السيارات الشهيرة.

ويُعتقد أن التفسير الحديث لسيارة الهروب يعود إلى فرنسا في عام 1911، وتحديداً إلى عصابة بونوت سيئة السمعة المعروفة أيضًا باسم “The Auto Bandits” التي بدأت أولى عمليات السطو المسلح هناك.

إليكم أفضل سيارات في العالم على الإطلاق، استخدمت للهروب:

جاكوار إم كيه 2

تم إطلاقها في عام 1959، ولم يمض وقت طويل قبل أن تصبح إم كيه 2 السيارة المثالية للمهربين، حيث يمكنها أن تصل بمحرك سعة 3.8 ليتر إلى سرعة قصوى تبلغ  125 ميل في الساعة، وتتسع لأربعة أو خمسة رجال، بالإضافة إلى صندوق الأمتعة.

و سرعان ما لجأت قوات الشرطة البريطانية لضمها لملاحقة المجرمين.

فورد سييرا RS كوزوورث

في أوائل القرن العشرين، تم استخدام كوزوورث ذات الأبواب الثلاثة أبواب كسيارات للهروب بعد تحقيق معدل سرقات ناجحة، حيث كانت تملك سرعة كافية لتجاوز أسرع سيارة شرطة.

رينج روفر

كانت تعتبر من السيارات المفضلة للمجرمين، وكذلك أجهزة الشرطة، لا سيما وأنها  خيارا ممتازاً للهروب عبر الطرقات الوعرة والشوارع غير المعبدة.

ميني كوبر

ماذا تحتاج لسرقة ذهب ناجحة؟ ثلاثي من ميني كوبرز، إذ برز في فيلم The Italian Job في عام 2003، ثلاثي ميني من الطرز الحديثة لتنفيذ عملية سرقة جريئة في شوارع لوس أنجلوس.

قال ستاثام إنه تلقى تدريبًا من بطل العالم السابق في الفورمولا 1 دامون هيل ، لكن فريق التمثيل اعترف بأن ثيرون كان أفضل سائق.

فورد لوتس كورتينا

فورد لوتس كورتينا

قال أحد أخطر المجرمين في العالم، بروس رينولدز لبي بي سي في عام 2001: “اعتقد معظم الناس أنها كانت مجرد كورتينا عادية، لكن سرقة القطار العظيم عام 1963 كانت مع BMK 723A، وهي سيارة فورد لوتس كورتينا التي استخدمتها خلال أكبر جريمة في البلاد لم يسبق له مثيل”.

فورد ترانزيت

في عام  1972 أطلقت شرطة العاصمة على ترانزيت لقب “السيارة الأكثر طلبًا في بريطانيا”. وقالت: “فورد ترانزيتس تستخدم في 95٪ من الغارات على البنوك”.

سيتروين دي إس

في عام 1962، خططت جماعة لمحاولة اغتيال الرئيس شارل ديغول آنذاك. وبينما كان هو وزوجته مسافرين على طول شارع دي لا ليبراسيون في باريس، فتح 12 مسلحًا من منظمة الدول الأمريكية النار على السيارة.

قُتل اثنان من حراس الدراجات النارية التابعين للرئيس، وتحطمت النافذة الخلفية للسيارة، وثُقبت الإطارات الأربعة.

كان السائق يتحكم في زلاجة وتمكن من إبعاد الرئيس وزوجته عن طريق الأذى. يدين ديغول بحياته للسائق ونظام التعليق الأسطوري لسيتروين.

دودج تشارجر

مشهورة بكونها واحدة من أعظم سيارات الهروب في أميركا. لكن، هل تتخيل أن تكون الشرطي وليس السارق؟

تشتمل حزمة دودج تشارجر بورسويت على محرك هيمي V6 سعة 3.6 ليتر 24 صمامًا أو 5.7 لترًا، ومحرك هيمي V8 سعة 3.6 ليتر، ونظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، وألواح الأبواب الباليستية، والموقف الآمن، وبناء إطار الأمان الفولاذي.

فورد برونكو

أطلق عليها  لقب “السيارة الأكثر شهرة في القرن العشرين”.

فان V8

تحظى الشاحنة الكبيرة بشعبية كبيرة مع خدمات الطوارئ وشركات التوصيل السريع، لتتيح وسيلة هروب رائعة.

أودي S8

منذ أن ظهرت في فيلم رونين Ronin عام 1998، اكتسبت سمعة لكونها سيارة هروب جبارة.

ألفا روميو الفيتا

مرسيدس بنز 450 أس اي أل 6.9

لامبورغيني كونتاش

أهم المقالات