أكتوبر 21, 2021

فورد تتصدر قائمة أكثر السيارات مشاركة في أفلام الرعب

لعل مشاهدة أفلام الرعب، هو تقليدا شائعا في بعض الأوقات أو المناسبات، لا سيما مع تفضيل البعض الاحتفال من خلال ارتداء ملابس الزومبي لمزيد من أجواء الرعب ومتعة المشاهدة كما في عيد الهالوين.

بمناسبة اقتراب الموسم الحالي لذلك العيد من نهاية شهر أكتوبر الجاري، قامت شركة بريستول ستريت موتورز بتصنيف أكثر 10 سيارات تم استخدامها بشكل مثير للرعب فى الأفلام، من بين 690 علامة تجارية برزت ضمن أفضل 50 فيلم رعب شهير، وذلك من خلال محرك أفلام الرعب الأكثر شهرة إمبير أونلاين Empire Online لفك تشفيرها.

تصدرت سيارة فورد أف سيريز Ford F-Series التصنيف، إذ تعد رسميا هى طراز السيارة الأكثر رعبا على الاطلاق، وهو ما يفسر، حسبما كشفت البيانات، ظهورها 13 مرة في نحو 50 فيلما كان أكثرها شيوعا فيلم ماكسيمام أوفر درايف.

حازت شركة فورد تصنيف المركز الأول، كأكثر شركات صناعة السيارات رعبا، حيث ظهرت بشكل عام في 113 فيلما من إجمالي أفلام الرعب الخمسين، مثل ظهور سيارة فورد موستانج التي استخدمها القاتل المتسلسل كورت راسل في فيلم Death Proof، وقتل الضحايا في حوادث مدبرة باستخدام سيارته.

لا تعد فورد هي خيار البيك أب الوحيد الذي يحظى بشعبية كصانع السيارات الأكثر رعبا على الإطلاق، إذ تتمتع شاحنات البيك أب المنافسة بشعبية خاصة في هذه النوعية من الأفلام، أو على الأقل وفقًا لتكرار ظهورها في الأفلام المخيفة.

جاء من بين أفضل 10 سيارات ظهرت بشكل متكرر في أفلام الرعب ممثلة في فورد أف 150 بنحو 13 مرة، و كراون فيكتوريا 9 مرات، وكاديلاك فليتوود وشيفروليه سي/كيه C / K 8 مرات، وكل من فورد كاستم، فورد كانتري سكوير، وفولكس واجن بيتل 7 مرات، وفورد اسكورت،  فورد موستانج، وفورد ترانزيت نحو 6 مرات على التوالي.

إذ كشفت الشركة أيضا ظهور علامة شيفروليه 64 مرة في أفلام الرعب الـ50، في حين أن شركات فولكس واجن، ودودج، وفيات، وبونتياك، وتويوتا، وفولفو، ومرسيدس بنز، وهوندا أكملت المراكز العشرة الأولى لصانع السيارات الأكثر رعبا على التوالي.

على الرغم من كونها واحدة من أكثر السيارات استخداما في الأفلام لسيارات الشرطة وسيارات الأجرة، إلا أن كاديلاك فليتوود لم تقتنص المركز الأول

كانت فولكس واجن بيتل إضافة مفاجئة إلى المراكز العشرة الأولى حيث اشتهر ظهورها في الأفلام الصديقة للعائلة مثل هاربي Herbie، كما ظهرت في تسع مناسبات عبر 50 فيلم مرعب ومنها مشاهد أكل لحوم البشر.

المصدر : bristolstreet.co.uk

أهم المقالات