مارس 12, 2021

كم سيارة دُمرت في سلسلة أفلام Fast & Furious؟

لا تزال أفلام السيارات هي الأكثر إثارة ومتابعة، ولكن ليست الأحداث الدرامية وحدها هي المسؤولة عن ذلك، إذ تشارك قائمة من أشهر السيارات الأبطال في الحبكة الدرامية لقصة الفيلم.

ومن أشهر تلك الأفلام، هو سلسلة فيلم السرعة والغضب فاست أند فيوريوس Fast & Furious، التي ركزت أجزاؤه المبكرة بشكل أساسي على السيارات الرياضية والسيارات التي تم ضبطها لسباقات الشوارع وسيارات العضلات الأميركية الكلاسيكية والسيارات الخارقة.

Fast & Furious أفلام

واللافت، أن عدد السيارات التي دمرت في هذا الفيلم تجاوزت الـ1000سيارة! وتم تدمير نسخ عديدة من طراز دودج تشارجر الأيقوني من فين ديزل.

في المقابل، غالبا ما تستخدم شركات التأمين أفلاما مثل سلسلة السرعة والغضب Fast & Furious كتدريب لخبرائهم “الاكتواريين” لتحديد حجم الخسارة والمخاطر المالية.

Fast & Furious

 إذ يشاهدون كل فيلم، ويحتفظون بحصر المركبات المتضررة والمدمرة بعناية، ثم يحددون القيمة المستحقة.

وبناء على بحث أجرته شركة التأمين البريطانية Insure the Gap، فإن إجمالي السيارات التي تم تدميرها في كل فيلم من سلسلة فاست آند فيوريوس Fast & Furious يصل إلى نحو 1487 سيارة حتى الآن من دون الجزء التاسع الذي لم يعرض بعد، وتوزعت كالتالي:

الجزء الأول: 78 سيارة

الجزء الثاني: 130 سيارة

الجزء الثالث: 249 سيارة

الجزء الرابع: 190 سيارة

الجزء الخامس: 260 سيارة

الجزء السادس: 350 سيارة

الجزء السابع: 230

الجزء الثامن: لم يدخل في الدراسة ولكن وفقاً لقناة CNBC  فإن العدد هو 300 سيارة، ليكون العدد الذي دمر من السيارات 1.787 سيارة.

Fast & Furious

كانت أغلى سيارة دمرت هي W Motors Lykan Hypersport، بقيمة 3.5 مليون دولار، بعد أن قاد الشخصيات الرئيسية السيارة من نافذة أحد المباني في أبوظبي، واصطدمت بمبنى قريب.

ومع قدوم الجزء التالي المنتظر من ملحمة Fast & Furious، ستصل القيمة الإجمالية للدمار تقترب من مليار دولار!

لكن سيتعين على المعجبين الانتظار، لأن تفشي فيروس كورونا قد تسبب في تأخر الفيلم إلى الربيع المقبل.

المصدر: ScreenRant

أهم المقالات