مارس 03, 2016

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2016 سوف تقلب الموازين ضمن فئتها

إلى كل السائقين المغامرين والعائلات المفعمة بالحيوية، أنتم تبحثون عن سيارة رياضية متعددة الأغراض وكاملة المواصفات لتلبي حاجاتكم وطموحاتكم، إليكم سيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة التي يتوقع أن تغير الموازين ضمن فئتها.

الطراز الجديد من المركبة اليابانية الصنع يعكس مفهوم “سيارة رياضية عصرية ومريحة للقيادة على الطرق الوعرة”. إنها سيارة رياضية مكتملة المواصفات للقيادة على الطرق الوعرة ذات تصميم خارجي رشيق وعالي الجودة، وتتميز بأداء رفيع المستوى وجزء داخلي مريح إضافة إلى أداء صديق للبيئة منسجم مع أفضل ما هو معتمد ضمن فئتها، وسمات سلامة متطورة وشاملة.

1- الشكل الخارجي والداخلي

تعتمد مونتيرو سبورت الجديدة درع حماية ديناميكي مطوّر من قبل شركة ميتسوبيشي تلبيةً للمفهوم الجديد في تصميم الواجهة الأمامية. يستخدم التصميم العصري العالي الجودة عناصر رياضية وديناميكية على السواء لتميزها عن باقي سيارات السباقات الرياضية التقليدية.

المصابيح الأمامية LED المتطورة ومصابيح النهار تمنحها مظهراً جذاباً ومميزاً. أما المصابيح الخلفية الديناميكية في مونتيرو سبورت فهي تُعلن للجميع بكل جرأة بأنّ هذه ليست سيارة SUV عادية.

هذا ويستخدم الجزء الداخلي لوحة تحكم عالية الدقة على نحو يليق بسيارة رياضية أكبر حجماً في حين تضفي الزينة الفضية المنقوشة بأسلوب رشيق والمقاعدة المتينة لمسة فارهة على السيارة.

2- المحرك ونظام الدفع الرباعي

ومن خلال محركها MIVEC V6 القوي بسعة 3.0 ليتر، تفخر مونتيرو سبورت بامتلاكها ناقل حركة ثماني السرعات لقيادة أكثر سلاسة ورفاهية وفعالية محسنة في استهلاك الوقود. وتزداد الراحة في القيادة من خلال مثبت السرعة ودواسات تبديل السرعات الرياضية التي تتيح للسائق تغيير السرعات بالضغط من دون تحريك اليد بعيداً عن المقود.

كما تستخدم مونتيرو سبورت الجديدة كلياً نسخة مطورة من نظام الدفع الرباعي الخاص بشركة الميتسوبيشي للسيارات. ويكمل هذا وضعية الطرق الوعرة (لأول مرة على موديل ميتسوبيشي) الذي يوفر أفضل أداء على جميع أنواع التضاريس ويضمن استقرار السيارة حسب سطح الطريق، إضافة إلى التحكم في هبوط المنحدرات (لأول مرة على موديل ميتسوبيشي).

وبالضغط على وضع نظام التحكم في هبوط المنحدرات HDC يتم تلقائياً تشغيل المكابح للحفاظ على السرعة الحالية عند نزول المنحدرات بسرعة 2 ~ 20 كم/ ساعة مما يتيح لك التركيز على القيادة ونزول المنحدرات بأكبر قدر من السلامة دون الحاجة إلى التحكم يدوياً بالفرامل.

كما توفر هذه السيارة قيادة دقيقة ومستقرة على الطرقات المعبدة والوعرة، في جميع حالات الطقس وظروف القيادة، وذلك بفضل وضعية القيادة بالدفع الثنائي 2WDوالدفع الرباعي 4WD ووضعية القيادة على الطرق الوعرة، والمساعدة الذكية في الظروف صعبة، ونظام إيقاف متطور.

3- خصائص السلامة

تتمتع المركبة بمواصفات سلامة شاملة مُفعّلة وكامنة. كما يوفر تصميم هيكل السلامة RISE*3 المصمم من قبل شركة ميتسوبيشي والوسائد الهوائية SRS السبعة مزيداً من السلامة الكامنة والشاملة للركاب.

ومن بين خصائص السلامة الفاعلة نظام تخفيف الاصطدام الأمامي (FCM)، ونظام الإنذار بوجود سيارات أخرى بالقرب من السيارة (وهو النظام الأول من نوعه في أحد موديلات الميتسوبيشي)، ونظام فوق صوتي لتخفيف السرعة (UMS).

إضافة إلى ذلك، تتمتع مونتيرو سبورت الجديدة بالعديد من المواصفات المتقدمة التي تتجاوز إلى حد كبير ما يمكن ملاحظته في سيارات هذه الفئة مثل فرامل اليد الكهربائية (الأولى من نوعها في أحد موديلات الميتسوبيشي)، وجهاز مراقبة متعدد الجهات وجهاز ضبط أوتوماتيكي كامل للجو يسمح بضبط درجات حرارة مختلفة لكل من السائق وراكب المقعد الأمامي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

أهم المقالات