ديسمبر 18, 2019

ميتسوبيشي SUP الإختبارية التي عكست فكرة سيارات الدفع الرباعي المكشوفة

لعل البعض كان يعتبر أن رينج روفر إيفوك المكشوفة هي ابتكار مميز وهو صحيح لكن جرى ذلك من خلال عدة نماذج سابقة مثل ميتسوبيشي SUP الإختبارية وغيرها من الطرازات الإختبارية التي عرضت ذات الفكرة.

جرى الكشف عن ميتسوبيشي SUP الإختبارية خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 والغاية منها إثبات أنه يمكن توفير سيارات متعددة المهام لكن ليس وفق المفهوم التقليدي.

ميتسوبيشي SUP الإختبارية

السبب في إمكانية إعتيار طراز SUP الإختباري متعدد المهام أن التصميم العام هو سيارة دفع رباعي تتمتع بسقف قماشي يتحرك كهربائيا وهو ما يساعد في توفير الهواء المنعش للركاب.

التصميم الغريب للغاية هو أفضل ما يمكن وصفه لسيارة ميتسوبيشي SUP الإختبارية، السبب في ذلك تصميم الجهة الأمامية منها الذي يبرز شبكة التهوئة الكبيرة والتي جرى إستخدامها لاحقا في طراز البيك اب L200 الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2006 ولغاية 2014.

ميتسوبيشي SUP الإختبارية

ما يساعد بدوره في زيادة غرابة تصميم الجهة الأمامية وجود المصابيح التي تتمتع بتصميم عامودي لكن بشكل مائل علما أن تصميما مماثلا ظهر في الجيل الأول من نيسان مورانو، تبرز كشافات الضباب الدائرية الموجودة في أسفل الصادم الأمامي.

ميتسوبيشي SUP الإختبارية

الناحية الجانبية تتمتع ببعض التميز، السبب في ذلك وجود الألواح البلاستيكية شبه الشفافة تتزين باللون البني وهو ما يمكن أن يبدو باللون الخشبي عند النظر بزاوية محددة، بجانب ذلك تبرز المرايا الدائرية التي تحتوي على إشارات الإنعطاف بشكل نجمة.

ميتسوبيشي SUP الإختبارية

تبرز بدورها العجلات في جوانب ميتسوبيشي SUP الإختبارية والتي تتمتع بالتصميم السداسي الأذرع والثنائي التشعبات مما يساعد على إضفاء الطابع الرياضي قليلا.

ميتسوبيشي SUP الإختبارية

الجهة الخلفية من ميتسوبيشي SUP الإختبارية تحتوي على الخطوط المائلة ذاتها في نظيرتها الأمامية وأيضا تحتوي على مصابيح ذات تصميم مائل لكن لا يمكن ملاحظتها إلا عندما تضئ بالكامل، من جهة أخرى يبرز مشتت الهواء الخلفي الثلاثي الشفرات.

مقصورة السيارة الإختبارية تتميز من خلال وجود المقاعد باللون البيج، تمتاز المقاعد الأمامية من خلال وجود اللون البنفسجي في الجهة الخلفية منها مما يساعد على توفير رونق مميز كما أن اللون البنفسجي يغلب على لوحة القيادة.

ميتسوبيشي SUP الإختبارية ميتسوبيشي SUP الإختبارية

تبرز لوحة العدادات من خلال تمتعها بالتصميم الرقمي بالكامل كما أنها دائرية الشكل، من جهة أخرى يمكن ملاحظة الشاشة الكبيرة في لوحة القيادة والتي تمكن من التحكم بكافة وظائف السيارة وهو ما بات يعرف حاليا بشاشة نظام المعلومات.

أهم المقالات